العاصمة البلجيكية تتمتع بنهضة سرية بعد عقود من التهميش والإهمال
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اعتُبِرَتْ المدينة "بطة أوروبا القبيحة" في الستينات والسبعينات

العاصمة البلجيكية تتمتع بنهضة سرية بعد عقود من التهميش والإهمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاصمة البلجيكية تتمتع بنهضة سرية بعد عقود من التهميش والإهمال

مباني بروكسيل القديمة تتزين بعد عقود من التهميش
بروكسل ـ سمير اليحياوي

اعتُبِرَتْ بروكسل "بطة أوروبا القبيحة"، لمدة طويلة، فيفضل الرومانسيون باريس، ويفضل محبو موسيقى الجاز برلين, فتم تهشيمها من قبل المهندسين المعماريين ومخططي المدن الشرسين في ستينات وسبعينات القرن الماضي، وشهدت العاصمة البلجيكية أخيرًا نهضة سرية.

وتم تزيين مبانيها القديمة، كما اكتسبت المؤسسات الثقافية بها بهجة جديدة. ويُعد المكان الذي يلخص هذا الإحياء هو متحف "Royaux" لفنون بلجيكا الجميلة.

ويضم مجموعة رائعة من الفنون الجميلة، من بروغل إلى إنسور، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تم تجديد المبنى بأكمله, ثم تسكين مجموعة "ماغريت" في معرض خاص بها، ثم نقل مجموعة القرن الـ19 إلى متحف "fin de siècle", وأخيرًا، تمتلك بروكسل متحف لمنافسة متحف اللوفر أو متحف ريكس.

ولا يقتصر تراث بروكسل الفني على المعارض الخاصة بها فقط, فهناك العشرات من جداريات الشوارع تحيي تقليد كتاب قصص بلجيكا المصورة, ليس فقط تان تان، ولكن أيضًا لاكي لوك، بليك ومورتيمر ومجموعة من الأبطال الآخرين, يمكنك تعقب المواقع الحقيقية من رسومات تان تان هيرجي، مثل متحف سينكونت ناير (kmkg-mrah.be).

بعيدًا في شارع تجاري مزدحم، وعلى مسافة قصيرة من مكان المحطة المركزية، يقع فندق "DIXSEPTIEME" وهو يشبه نادي خاص للأعضاء أكثر من أنَّه فندق, ويضم هذا المنزل الريفي 24 غرفة فقط (اثني عشر في مبنى القرن الـ18 الأصلي، واثني عشر في مبنى حديث).

وبالرغم من أنَّ أرضياته باركيه وأثاثه عتيق، لكن أجواءه ليست متجهمة, ولا يوجد مطعم، ولن تحتاج إليه، بسبب وجود الكثير من مطاعم البراسيري على عتبة الدار, وتكلف حجرة مزدوجة 102 جنيه إسترليني في الليلة دون وجبة الإفطار.

وفي بقعة مثالية من قصر البيضاء الكبير، العصري، يقع "لولا"، وهو مطعم براسيري بلجيكي الأصل, حيث يتعامل الموظفون بشكل غير رسمي ويقدمون قائمة سامية من النبيذ, ويمكنك أكل الإسكالوب الطازج مع عصير الليمون وزيت الزيتون بـ15 إلى 20 جنيه إسترليني, ويليها شريحة لحم وأرز منعش بـ20 جنيه إسترليني.

وللإفطار أو الغداء الخفيف، يمكنك عبور الميدان إلى "Wittamer"، الحلواني الشهير، حيث يمكنك شراء الرغيف الفرنسي مقابل 2 جنيه إسترليني أو الكرواسون مقابل 1.10 جنيه إسترليني.

وبنيت حانة غرينتش  في العام 1914 في أسلوب الفن المزخرف الحديث، وأخيرًا استعادت رونقها السابق, حتى المراحيض أصبحت مذهلة, وتشتهر الحانة بديكورها أكثر من غذائها، وهي أفضل في بضع المشروبات أكثر من الوجبات الكاملة، ولكن إذا كنت تشعر بالجوع فستجد وجبة "Moules et Frites" التي تكلف 21 جنيهًا إسترلينيًا, وستجد أيضًا البيرة البلجيكية.

تأسست شوكولاتة ماري الكلاسيكية البلجيكية الفاخرة في العام 1919، ويمكن شراء صندوق 500 غرام من حلوى اللوز بـ28 جنيه إسترليني، ولكن يمكن شراء زوجين من العينات ببضع يوروهات.

وتُعد شيكولاتة "Pierre Marcolini" على العكس تمامًا، فهي الوجه الجديد للشوكولاتة البلجيكية, ويمكن شراء صندوق من الـ" Palets Fins" بحوالي 15 جنيه إسترليني.

وتُعد سينما، وقاعة حفلات ومعرض فنون "بوزار" مفخرة من أعظم مهندس معماري البلجيكي فيكتور هورتا, حيث بنيت بأسلوب "آرت ديكو" الدرامي وتم تجديد هندستها الداخلية بدقة, وتشمل المعارض الحالية الجانبين الحالي والسابق.

سافر وليام كوك إلى بروكسل من لندن سانت بانكراس من خلال شركة "يوروستار"، وهي شركة تقدم عرض الحصول على اثنين بثمن واحد وذلك بالنسبة للعديد من المتاحف وصالات العرض في بروكسل، بما في ذلك المتاحف الملكية للفنون الجميلة، ومتحف "ماغريت"، ومتحف "Fin de Siecle" وبوزار.

ويتم تقديم رحلات لبروكسل من خلال "BA"، و""BMI، "خطوط بروكسل الجوية" و"ايزي جيت" ومن خلال مجموعة واسعة من مطارات المملكة المتحدة، بما في ذلك برمنغهام وبريستول، منطقة ميدلاند الشرقية، أدنبرة، غاتويك، مطار هيثرو ومانشستر ونيوكاسل, طيران "رايان اير" من أدنبرة ومانشستر إلى "بروكسل الجنوب" - شارلروا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة البلجيكية تتمتع بنهضة سرية بعد عقود من التهميش والإهمال العاصمة البلجيكية تتمتع بنهضة سرية بعد عقود من التهميش والإهمال



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday