جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

"كينيلورث" ضاحية مبهرة تقع خلف جبل "تيبل" الضخم

جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة

جبل "تيبل" الضخم
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية دليلًا سياحيًا جديدًا للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون، ثالث أكبر مدن أفريقيا الجنوبية وعاصمة مقاطعة كيب الغربية، ومن أبرز الأنشطة الرائعة التي يمكن ممارستها أثناء هذه الرحلة مشاهدة سباقات الخيل ومباريات لعبة "الكريكيت"، فضلًا عن عرض الزهور الطبيعية.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة سباق الخيل في ذروة الموسم الإنجليزي، في مهرجان "جودو" المجيد لسباق الخيل حيث يتسم بمسارات رائعة شديدة الاخضرار وذلك في أواخر تموز / يوليو، أما عندما يتعلق الأمر بسباقات الخيول في منتصف كانون الثاني / يناير وهو أحد أكثر الشهور كآبة في بريطانيا، فمن المفضل مشاهدتها في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، بخلفية لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم، وهو جبل "تيبل" أو الطاولة في مدينة كيب تاون.

وتعتبر "كينيلورث" إحدى الضواحي الداخلية المبهرة التي تقع وراء الجزء الأكبر من الجبل الضخم، وتعد موطنًا لأقدم ميدان سباق الخيل في جنوب أفريقيا، أي حدث "لوحة الملكة لورمارينز" الذي يمتد على مسارات طولها 1600 متر لسباقات الفروسية، وسيشهد عام 2016 الاحتفال بهذا الحدث في عامه الـ 155 على التوالي، ويحب سكان مدينة كيب تاون سباق الخيول الذي يعقد في مدينتهم، الذي يستحق بالفعل أن يكون على قوائم الأماكن الواجب زيارتها في كانون الثاني / يناير.

ويعتبر حدث "لوحة الملكة" هو جزء مهم للغاية من التقويم الاجتماعي في مدينة كيب تاون في منتصف فصل الصيف الحار في جنوب أفريقيا، فضلًا عن مشاهدة سباق الفروسية الرائعة، فإن ما يفصل الأنشطة خلال اليوم هو موكب أزياء يضم أشخاصًا متنوعين.

وتوجد قواعد للملابس لرواد السباق، كما هو الحال في مهرجانات سباقات الخيول العريقة مثل "جودوود" ورويال آسكوت، حيث تم وضعها وتطبيقها بمرور الوقت، منذ أن كان السباق معروفًا بالعامية باسم "الكوب الأزرق والأبيض".

ويهتم السكان المحليون بوضع الرهانات الجادة والدردشات الجانبية، كما يعقد المهرجان مسابقة لاختيار الفائز بجائزة أفضل زي، والتي يتم حصد نتائجها من خلال تجول مجموعة من "كشافة" الأزياء بين الحشود الغفيرة لاختيار أبرز المتسابقين، والإعلان عن الفائزة بجائزة أفضل "أوت كوتور" أنيق لهذا اليوم.

ويختفي الازدحام في الحلبة المحيطة التي يقف فيها المتفرجون، وتصبح التصرفات الراقية المتميز هي سيدة الموقف، وتتميز المدينة باتخاذ إجراءات أمنية قوية في السباقات الرياضية، وهو مشهد يشرف جميع الزائرين الكلاسيكيين من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك قد تغزو السماء مجموعة من الغيوم على جبل الطاولة، قبل الشعور بحرارة التبخير.

وكان اكتشاف حدث "لوحة الملكة" من أهم الرحلات إلى جنوب أفريقيا لاستكشاف إمكانية الحد من الضغط على الموسم الإنجليزي لسباقات الخيول في أشهر الشتاء، ولذلك فمن الضروري زيارة مدينة كيب تاون، والاستمتاع بالرفاهية أثناء الإقامة في فندق "جبل نيلسون" الذي يصعب مقاومته.

وتم افتتاح هذا الفندق عام 1899 لتلبية احتياجات ركاب الدرجة الأولى في فندق فاخر يضم 121 غرفة، ومجموعة من المباني التي تحتوي على العديد من الشرفات، بما في ذلك فندق "هلمسلي" السابق الرائع.

ويدحض الشعور بالصفاء والنقاء في حدائقه التاريخ الاستعماري العدواني، فعقب أشهر من افتتاحه، اتخذ القائد الأعلى للجيش البريطاني هربرت كتشنر، منه مقرًا بريطانيًا أثناء حرب "البوير" بين الأفارقة والبريطانيين، حيث خصص الغرف لموظفيه والمراسل الحربي الذي يدعى ونستون تشرشل، وعندما وضعت الحرب أوزارها، تم طلاء الفندق باللون الوردي للاحتفال وظل حتى يومنا هذا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday