دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تكشف المدينة المغربية عن جمالياتها وأروع مكنوناتها في الربيع والخريف

دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات

مدينة مراكش المغربية
مراكش - كمال السليمي

تشتهر مدينة مراكش المغربية بعيدًا عن طبيعتها الخلابة وسحر جمالها بمجموعة من الفنادق والمطاعم والمتاجر، فضلًا عن المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لقضاء أجمل الأوقات فيها.

وتعد مراكش وجهة مثالية على مدار العام، ويعتبر الربيع والخريف من أفضل الأوقات التي تكتشف من خلالهما روعة المدينة وسحرها حيث الشمس المشرقة ودرجات الحرارة المناسبة للجميع، إذ تكون في النهار دافئة ولا تصل للبرودة الشديدة عند قدوم الليل.

وتصل درجات الحرارة في ذروة فصل الصيف إلى ثماني وثلاثون درجة مئوية، والمحلات والمطاعم في الغالب تكون مغلقة أثناء شهر رمضان، وفصل الشتاء في المدينة يكون دافئًا وخاليًا من التكدس ولكن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير عند قدوم الليل.

وأفضل وسيلة للذهاب إلى مراكش تتمثل في رحلات الطيران التي تنظمها الفنادق وشركات السياحة، وإذا كان الزائر على علم بمسارات الطريق داخل المدينة فإنَّ وسيلة التنقل الداخلية مثل السيارات الأجرة من المطار ستكلف 15 دولارًا كحد أقصي.

ويمكن الاستفادة من عروض الكثير من الرحلات البحرية التي تتجه نحو كازابلانكا ومن هناك يتم ركوب القطار حتى مراكش وتنطلق هذه القطارات من محطة كازا فوياجيرز وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وثلاثون دقيقة.

أما القطارات فهي الطريقة الأنسب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة خلال الرحلة، التي تبدأ مثلًا بقطار يوروستار فائق السرعة حتى باريس ومن ثم قطار النوم عبر إسبانيا وبواسطة عبارة حتى طنجة ثم قطار إلى مراكش من خلال كازابلانكا.

 وحينما الوصول إلى محطة القطارات في مراكش، فإنَّ سيارات الأجرة تكلف ما يقرب 3 دولارات أميركية، وأفضل وسيلة للتجول داخل المدينة ليست السير على الأقدام وإنما باستخدام العربات التي تجرها الخيول والتي ما زالت تستخدم كوسيلة تنقل عامة متزينة بما يعبر عن تراث المدينة وتبلغ تكلفة التنقل بواسطتها 10 دولارات نظير الساعة.

وتعتبر سيارة الأجرة إحدى وسائل التنقل التي تعد في متناول الجميع والتي تقطع الطريق من مدينة وحتى المدينة الجديدة على أنَّ تكلفة الرحلة داخل مراكش تتكلف من 0,75من دولار إلى 3 دولارات.

وفي حال الرغبة في القيادة داخل مراكش والتوجه نحو إحدى الأماكن الجبلية أو الصحراوية، من الممكن  استئجار سيارة بالحجز من خلال إحدى الشركات الكبرى مثل "هيرتز" و"ناشيونال" أو "بادجيت، وتكلفة استئجار السيارة الصغيرة تبدأ من 50 دولارًا لليوم الواحد، بينما السيارات ذات الدفع الرباعي تبدأ من 140 دولارًا.

ويلزم على زوار مراكش معرفة الأشياء الأساسية، مثل أنّ العملة هي الدرهم، واللغات: اللغة العربية المغربية هي اللغة الدارجة بينما اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية التي يستخدمها البربر.

ومن الآداب الواجب الالتزام بها تغطية الأكتاف والركبتين للنساء وهذا يسري على الرجال أيضًا، وبالنسبة إلى الحجاب فهو ليس فرضًا، بالنسبة إلى المرأة فليس هناك قيود تفرض عليها بحيث تلعب دورًا محوريًا في العائلة وفي الحياة المدنية، كما أنَّ القوانين المغربية تحظر ممارسة الجنس من دون زواج، وتناول المشروبات المسكرة في الأماكن العامة وكذلك تدخين الحشيش.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday