رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة
آخر تحديث GMT 01:49:24
 فلسطين اليوم -

القرى تتميز بمنازلها الطينية البرتقالية وشوارعها الترابية

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

الهندوس يحتفلون بعيد هولي
نيودلهي ـ عدنان الشامي

تستعد الهند للاحتفال بالعيد الهندوسي هولي في 23 آذار/مارس المقبل، وهو عيد وطني يعم البلاد مع بداية الربيع وألوانه الجميلة، وبهذه المناسبة تعد البلاد من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في العالم.

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

وتعتبر الفترة الممتدة من تشرين الأول/أكتوبر وحتى آذار/مارس هي الفترة المثالية لزيارة الهند، إلا إذا كان المسافر سيقصد جبال الهيمالايا أو كشمير في الشمال، حيث الجو سيكون أكثر دفئًا في شهري نيسان/أبريل، وأيار/مايو وهو الشهر الذي تكتسي الغابات الهندية بكامل ألوانها.

وتشتهر الهند بكونها بلد كبير جدًا ومتعدد الثقافات، لذلك فزيارة الكثير من الأماكن فيها في المرة الأولى أمر صعب بعض الشيء، وينصح مدوني السفر بالتخطيط لرحلة تجمع بين زيارة المواقع السياحية الكبرى وبعض القرى أو محميات الحياة البرية، والتي تمثل بالفعل روح الهند لاسيما القرى بمنازلها الطينية برتقالية اللون وشوارعها الترابية.
رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة
وما يزال معظم الهنود يتبعون الطرق التقليدية للحياة خارج المدن وفي الريف، فالقرية في الهند تمتاز بالحياة البرية والمهرجانات واللقاءات القلبية ورياضات ركوب الخيل في مساحات ذات مناظر خلابة ممتدة، وأفضل رحلة هي تلك المكونة من 23 يومًا في مجموعة لا يتعدى عددها 12 شخصًا يجوبون المجتمعات الصغيرة في شيخاواتي وتلال أرفالي والولايات الجنوبية وبعض المدن الرئيسية لزيارة الحصون والقصور، وتكلف الرحلة نحو 3000 جنيه إسترليني.

وتتميز ولاية كيرالا بالتوابل منذ العصور القديمة، والمأكولات ذات مزيج من التأثيرات الصينية والأوروبية والعربية التي دخلت عليها على مرّ الزمن، وتشتهر بالأزر المطبوخ مع الزنجبيل والتمر الهندي والكاري، وتشمل زيارة الولاية جولة في مزارع الشاي والتوابل ومطاعم والمقاهي التي تشتهر بها الولاية، وتتكلف الرحلة نحو 5000 جنيه إسترليني وتشمل الرحلات الجوية.
صورة 3 الحياة البرية في الهند
ويقود مصور الحياة البرية نيل غاربوه جولة في الحياة البرية تشمل 5 ليالي في محمية تادوبا التي تقع بالقرب من ناغبور شمال ماهاراشترا، وهي غابة واسعة مفتوحة توفر فرصة لمشاهدة النمور في الهند، فهي تضم أكثر من 70 نمرًا يمكن مشاهدتهم وهم يشربون من البحيرات وثقوب المياه في المحمية، ويركز الجزء الآخر من الرحلة على مرتفعات جاواي الواقعة بالقرب من أودايبور في ولاية راغاستان والتي تشتهر أيضًا بنمورها المرقطة، إلى جانب بعض دروس التصوير والإقامة في بعض المخيمات الفاخرة مقابل 5000 جنيه إسترليني.

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

وتعتبر ولاية راغستان بمثابة المحور الثقافي للهند، فهي موطن أمراء الهندوس الذين قاتلوا المغول والبريطانيين للحفاظ على هويتهم الثقافية، وخلفوا ورائهم الكثير من العمارة والفنون والحِرف اليدوية الجميلة، وينظم المؤرخ الإسكتلندي الشهير وليام دالريمبل رحلة تحت عنوان استكشاف الهند من خلال جولة على دلهي وأغرا وجايبور وأدوايبور وإقامة في ديوغاره محل، وهو عبارة عن قلعة بنيت في القرن الـ17، كل ذلك مقابل 2500 جنيه إسترليني شاملة الرحلات الجوية والوجبات.

ويقع نهر براهمابوترا في ولاية اسام، ويقدم رحلة مثالية من خلال القوارب النهرية التقليدية القديمة المصنوعة من خشب الساج، والتي استخدمها الهنود قبل قرن من الزمن لجلب مزارعي الشاي وضباط المستعمرات لهذه المنطقة النائية شمال شرق الهند، وتحتوي المنطقة على حديقة كازيرانغا الوطنية التي تضم بعض الحيوانات البرية، إلى جانب زيارة للأديرة الهندوسية القديمة ومزارع الشاي والمعالم السياحية في كلكتا مقابل 2000 جنيه إسترليني لمدة 12 يومًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday