غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون
آخر تحديث GMT 07:14:29
 فلسطين اليوم -

تحولت إلى محج هام لاّلاف الزوار والسواح الأجانب

غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون

غابات طونقة في القالة الجزائرية
الجزائر ـ سميرة عوام

تحولت غابات طونقة في القالة الجزائرية إلى محج لآلاف السواح الأجانب و الزوار والذين غيرّوا وجهتهم إلى هذا المنتجع السياحي الهام للترويح على النفس و كسر الرتابة السنوية، وذلك بين أحضان بحيرة طونفة والتي بسطت جناح منسوبها المائي ليعانق في محيطها الغابي الذي يحمل اسمها ''مشجرة طونفة'' مفجرة إبداع جمال الطبيعة في أوج عطائها السحري.حيث يتحوّل المحيط الغابي لبحيرة طونفة، ابتداءً من شهر اّب/أغسطس بعد توفر البحيرة على نسب الأمطار المتساقطة بين 800 إلى 1200 ملم خلال فصل الربيع ، إلى ما يشبه أدغال نهر الأمازون؛ حيث يتوسّع منسوب مياه البحيرة إلى مساحة 3200 هكتار ليغمر السهل الغابي المجاور الذي تتشابك أشجاره المحلية العالية ''السرول الأصلع'' وأشجار ''الأوليا'' أميركية الأصل وما تحتها من رياحين وحشائش نباتية زاهية الألوان.
فتمتزج ألوان غطاء هذا المحيط الطبيعي الذي تنضم إليه حركة الطيور متنقلة بين الأشجار والرياحين وسباحة البط والأوز فوق سطح المياه وغوصها بين النباتات المائية، وكلها تُشكّل بساطًا طبيعيًا في غاية المتعة والجمال الساحر. ومثل هذا الفضاء الذي تبدعه الطبيعة،واحدًا من الأنماط السياحية التي مازالت خارج اهتمامات الهيئات المعنية بحظيرة القالة. ومن ذلك، حسب تصورات متعاملين إيطاليين، كانت لهم وقفة على هذا الفضاء الطبيعي إمكانية إنشاء محطة للسياحة الشتوية والصيفية  تكون مرافقها من الهياكل الخفيفة مع مرفأ لرسو الزوارق الخشبية الصغيرة المتحركة بالمجداف توضع في خدمة السواح لاكتشاف جمالية الأشجار المغمورة بمياه البحيرة، وما تحتويه من مناظر خلابة.
وينحصر في الوقت الراهن، الاستمتاع بهذا المحيط الطبيعي الساحر في توقف العائلات ومستعملي الطريق الوطني رقم 44 عند مروج ضفاف البحيرة ومشجرتها المجاورة، تشد أنظارهم المشاهد الطبيعية الرائعة التي أبدعتها بحيرة طونفه عند فترة بسط منسوبها المائي الفائض، ليعانق أدغال الأشجار والغابات الخضراء المجاورة. إلى جانب سحر حركية الطيور البرية والمائية،والتي تقدم كل صباح صيف تحية خاصة للسواح أين تصنع معهم الرفقة و التواصل من أجل لقاء آخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday