مدينة دبي أهم وجهة سياحية رئيسية في العالم اليوم
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

يؤمّها جامعو التحف الفنية من مختلف البلدان

مدينة دبي أهم وجهة سياحية رئيسية في العالم اليوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة دبي أهم وجهة سياحية رئيسية في العالم اليوم

مدينة دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تحت عنوان "دبي منجم فن الخليج" في ملحقها الأسبوعي "لوفيغارو مدام" ملحقًا عن إمارة دبي في  خمس صفحات كاملة، كتبت التحقيق الصحفية الفرنسية "فاليري دو بوشيه" وافتتحته بالقول "إن دبي واحة مستقبلية لسوق الفن" وبعد الإشارة إلى النشاط الفني الذي تشهده دبي ذكّرت بأنها ستستقبل المعرض العالمي "اكسبو" في العام 2020 وهي تستعد لمضاعفة توسعها العمراني في أفق ذلك التاريخ.

وتقدّم الصحفية الفرنسية توصيفًا لدبي بما تتسم فيه من مظاهر الحداثة في البناء، ويشهد على ذلك شارع الشيخ زايد، و المطار الجديد القريب من دار الأوبرا التي يتم بناؤها، وتتساءل الكاتبة: أين ستتوقف دبي؟ وتشير إلى عدد قاطنيها يقارب المليوني نسمة وأنها إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في العالم اليوم، حيث يصل عدد زوّارها حوالى 17 مليون نسمة.

والتأكيد أن دبي لا تعتمد على هذا الجانب السياحي المهم اقتصاديًا، لكنها تركّز أيضًا على التطوير الثقافي والفنّي.
وتتم الإشارة إلى أن العديد من صالات العرض الفني العالمية من عيار "غاليري ماريان غودمان" الأميركية ساهمت في المعرض الثامن لـ"فن دبي" في شهر آذار/ مارس الماضي، وهناك "غاليريهات" عالمية أعربت عن سعادتها بالمشاركة في المعرض للمرّة الرابعة.

والإشارة أيضًا إلى أن دبي تستفيد من موقعها الاستراتيجي في نقطة تقاطع الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والهند وشمال إفريقيا. من هنا أيضًا غدت أحد المراكز التي تتطلع المؤسسات الثقافية والفنية الكبرى للوجود في سوقها ويؤمّها جامعو التحف الفنية من مختلف بلدان العالم، بما في ذلك الفرنسيون، كما تذكر الكاتبة.

وتنقل عن موفدة "غاليري إين سيتو" إلى معرض "فن دبي" فابيين لوكليرك قولها إن "الناس هنا متنبّهون أكثر مما هو في معرض كبير، فجامعو التحف والأعمال الفنيّة الحقيقيون موجود هنا، كما في المعارض الكبرى الأخرى".

ومن المظاهر الأساسية التي يتم التأكيد عليها في دبي أنها "مستودع رائع للمواهب" التي قدمت لها واستقرّت فيها لممارسة نشاطات فنية في مجال تجارة اللوحات الفنية والأسماء التي يتم ذكرها والبلدان التي تنتمي إليها كثيرة.
بينهم فرنسيون وبريطانيون وأميركيون ويابانيون وعرب وهنود وغيرهم. الجميع وحّد بينهم قاسم مشترك، وتطلّع مشترك، هو القدوم إلى دبي التي يمارس العديد منهم عمله فيها منذ سنوات طويلة.

إشارة إلى أن الصحافية الفرنسية تقدّم للقرّاء الفرنسيين العديد من "الغاليريهات" العاملة في دبي، مع تقديم نبذة سريعة عن نشاطاتها ومجال اهتمامها الفني وعن أولئك الذين أسسوها والدوافع التي كانت وراء قدومهم إلى دبي.وكان الجامع المشترك بينهم أيضًا هو رغبة الوجود في جو من الانفتاح الثقافي والفني والنشاط الاقتصادي الذي يسمح لهم بتوسيع مجال عملهم وإبداعهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة دبي أهم وجهة سياحية رئيسية في العالم اليوم مدينة دبي أهم وجهة سياحية رئيسية في العالم اليوم



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday