رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمر على روسيا ومنغوليا والصين

رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي

بحيرة بايكال
موسكو - حسن عمارة

يمكن لرحلة إلى بحيرة بايكال أن تأخذك في اتجاه "عكس الشيخوخة"، وتجعلك تشعر أنك أصبحت أصغر بسبع سنوات عن عمرك الحقيقي، فهي من أكبر البحيرات العذبة في العالم، بعمق ميل حيث تقول الأسطورة المحلية، أن تلك البحيرة هي المكان المناسب لجعل عقارب الساعة تعود الي الوراء.

ووقفت مارينا، المرشدة السياحية التي صاحبتني، على حصاة تتناثر أمام الشاطئ وغطست في مياه في درجة حرارة 12 درجة لمدة 25 ثانية، ثم خرجت من المياه بوجه مشدوه وأسنان متجمدة، وقالت مارينا عندما رأتني "أنتِ الآن في سيبيريا".

رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي

ويوجد هناك قطارًا وحيدًا فاخرًا يقطع الطريق الأسطورية الذي يربط بين موسكو وسيبيريا ومنغوليا وبكين، في رحلة الـ16 يوم في قلب الغابات، والسهول والصحراء والمدن الكبيرة العظيمة، ويعتبر هذا الخط أول خط للسكك الحديدية فتح عبر سيبيريا منذ قرن.

ولهذا جئت هنا للاحتفال بعيد ميلاد واحدًا من أفضل المباني التي صنعها الإنسان على هذا الكوكب، وفكر في بناء هذا المبني القيصر نيقولا الثاني ويتوقف ذلك القطار الفاخر المطرز بالستائر الحمراء والمذهبة، في مواقع مختلفة طوال اليوم، وخلال رحلتك في ذلك القطار الشبيه بقطار فيلم الدكتور زيفاغو، تستمع الي موسيقي كلاسيكية.

رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي

وتم اصطحاب مجموعتنا الصغيرة لرؤية الصيف في سيبيريا بأزهاره الكاملة، استمعنا هناك إلى الحفلات الموسيقية الكلاسيكية المنتمية إلى الحقبة السوفيتية، داخل قاعات الحفلات الموسيقية في أولان أودي، وشاهدنا في الأسواق الأسماك السيبيريا والفواكه في نوفوسيبيرسك، وخلال تلك الرحلة سنزور الكاتدرائية، حيث قتل القيصر الأخير وعائلته عام 1917 حيث كانت خدمة الأرثوذكسية مزدهرة في يكاترينبورغ، وستتحطم كل أفكارك المسبقة عن موسكو، أمام موجة هائلة من كرم الضيافة والطعام واللطف، والفودكا والشمبانيا الروسية.

وبالنسبة إلى  منغوليا فهي تختلف تمامًا، حيث المناظر الخلابة وأشجار القيقب والجداول يتحدون لصنع صورة بديعة عن الطبيعة التي تزدهر بها التلال الخضراء، والسماء التي لا تراها إلا في المشاهد السينمائية، وستري القري الصغيرة حيث الرجال لا يزالون يركبون الخيل، وكذلك أغلب القرويين يلبسون الثياب المصنوعة من الصوف المنغولي الأبيض.

رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي

وعلى الحدود الصينية ستضر إلى تغيير القطار وتركب آخر أقل فخامة منه تعبر به صحراء غوبي، وهي مساحة شاسعة من الأرض الجرداء، لا تري فيها إلا الجمال والرعاة، لذا ستعبر الزمن خلال تلك الرحلة البديعة فبعد معايشتك للهدوء الصيفي في سيبيريا وتزور سهول ووديان منغوليا، ستخرج إلى عالم الحداثة في بكين، تلك المدينة التي يقطنها أكثر من 35 مليون شخص، درجات الحرارة مرتفعة وطرق دائرية التي لا نهاية لها، جو من الطموح والتجديد المتواصل.

وفي اليوم الأخير، نتوجه إلى ممر غايونغ على بعد 35 ميلًا خارج المدينة لتسلق سور الصين العظيم، وربما يكون هذا السور هو البناء الوحيد من صنع الإنسان الذي يتجاوز سيبيريا من حيث الإنجاز البشري.

ولم تكن تلك مجرد رحلة عبر ثلاث دول عظمى، بل إنها رحلة تعبر بك الزمن من القرن 19 إلى القرن ال21 في ما يزيد عن أسبوعين. جدير بالذكر الإشارة إلى ملحوظة كتبها رجل الأعمال الأميركي، هاري دي وينت، الذي سافر عبر سيبيريا منذ أكثر من قرن، قائلًا "كان حقًا قصرًا متنقلًا من الفخامة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي رحلة الـ16 يومًا داخل القطار سيبريا تذكرك بعظمة الماضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday