تخلص من برد أوروبا واهرب إلى مدينة مراكش المغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز بدرجات حرارة بمتوسط 23 في فصل الشتاء

تخلص من برد أوروبا واهرب إلى مدينة مراكش المغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تخلص من برد أوروبا واهرب إلى مدينة مراكش المغربية

تخلص من برد أوروبا واهرب إلى مدينة مراكش المغربية
مراكش ـ عادل سلامه

تعد مراكش واجهة المغرب السياحية، وعاصمته أيام حكم المرابطين والموحدين، وتلقب بالمدينة الحمراء نسبة إلى اللون الغالب على مبانيها، وتوصف بمدينة البهجة، حيث لا تخفى الروح المرحة والميل للنكتة لدى أهلها، ويصفها الأوروبيون بالمدينة الساحرة لطبيعتها ومناخها الصحي؛ ما جعل الآلاف منهم يختارون الاستقرار بها.
وإذا أردت الهرب من شتاء أوروبا والاستمتاع بالدفء توجه إلى مراكش التي يصل متوسط درجة الحرارة بها إلى 23 درجة مئوية، فهي مدينة مبهجة وغريبة، وخلال يومين فقط يمكنك القيام بالكثير من الأشياء، ويمكنك في صباح اليوم الأول الجلوس وتناول القهوة في المقهى المقابل لمتحف إيف سانت لورينت الجديد، وستشاهد هناك عرض أزياء مجاني، حيث يرتدي الزوار أفضل ملابسهم، وفي منصف ستينات القرن الماضي، زار مصمم الأزياء الفرنسي، كل عام ليستوحي تصاميمه من ألوان وأنماط المدينة المختلفة، وفي قلب المتحف توجد 50 قطة تخص لورانت، بما في ذلك المعطف وسترة السفاري، ويغلق المتحف أيام الأربعاء.
ويوجد أيضًا مطعم رائع في فناء حديقة ماغرويل، إذا أردت تناول طعام الغذاء، وتتمتع الحديقة بمناظرها الطبيعية الخلابية، وقد رممها إيف سان لوران، وهي مليئة بالصبار العملاق والنواير والأواني الكبيرة بالألوان الجريئة، والمباني الزرقاء الزاهية، وبعد الظهر، يمكنك العودة إلى فندق رياض إفولكي، لتحصل على حمام شمس رائع على السطح، وزيارة الحمام المغربي التقليدي والمغطس، والاستمتاع بالحدائق الهدائة والفناء الداخلي، وتحتوي غرف نوم الفندق على البلاط الرائع والخشب المنحوت.
وفي المساء، يمكنك حجز استراحة مع وجبة طعام في الفندق وتناول طعام العشاء الذي يحتوي على قائمة من الشوربات اللذيذة والخبز المصنوع محليًا، ويعقد الفندق ندوات ثقافية وموسيقية أيضًا، وعروض رقص محلية، وفي صباح اليوم الثاني، يمكنك المشي إلى ساحة جامع الفناء الضخمة على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من الفندق، وهناك شاهد المعالم السياحية للمدينة، حيث قصر البديع، وهو قصر مزخرف مليء بالذهب والعقيق والرخام الإيطالي، وقصر الباهية الذي بني في القرن التاسع عشر، ومن ثم توجه إلى مسجد الكتيبة والذي تبلغ ارتفاع مأذنته 253 قدمًا، وبعد ذلك اذهب إلى مدرسة بن يوسف التي بنيت في القرن السادس عشر كمدرسة إسلامية، ويمكن تناول وجبة الغذاء في أحد المطاعم بالقرب من جامع الفنا أو توجه إلى فندق مامونيا.
وتوجه بعد الظهر إلى قبر السعديين، حيث مكان دفن الملوك والنبلاء في منتصف القرن السادس عشر، أما في المساء، أذهب لمشاهدة عروض الثعابين والبهلوانات والقرود في ساحة المدينة، وهناك ستشتري السلاسل والجلود والسلع النحاسية والسجاد، حيث السوق القديم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخلص من برد أوروبا واهرب إلى مدينة مراكش المغربية تخلص من برد أوروبا واهرب إلى مدينة مراكش المغربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday