تشاد من أفضل الوجهات للسفر خلال هذه الأيام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حيث هضبة إنيدي العجيبة والحيوانات النادرة

تشاد من أفضل الوجهات للسفر خلال هذه الأيام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشاد من أفضل الوجهات للسفر خلال هذه الأيام

من أفضل الوجهات للسفر
انجمينا ـ منى المصري

يوجد العديد من وجهات السفر المشهورة والتي عادة ما تكون مقصدًا للسياح، وهناك وجهات سفر بعيدة، وتحتاج إلى بحث وتدقيق للوصول إليها، أو ربما للتأكد من ما إذا كانت موجودة بالفعل، وتعد تشاد أحد هذه الأماكن، وهي بلد أفريقي، ربما تتمنى زيارتها في يوم من الأيام، حيث يوجد بها العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها، وبما أن عيد استقلالها يوافق 11 أغسطس/ آب، من الأفضل كشف النقاب عن أسباب تدفعك لزيارة هذا البلد.

وربما لا يفضل مكتب دول الكومنولث والدول الأجنبية السفر إلى هذا البلد، حيث يوجد بعض الأماكن غير الآمنة، ولكن كل ذلك يتضح على الخريطة، ولكن إذا سافرت إلى هناك فمن الأفضل اتباع نصائح السلطات التشادية وموظف الأمن هناك، كما تأكد أن بحوزتك التصاريح اللازمة والمطلوبة، ولكن الذهاب إلى هناك ليس مستحيلًا، فإذا كنت على استعداد للذهاب إلى الصحراء والاستمتاع بتراب ذلك البلد، ستذهب في رحلة لمدة 17 يومًا مع إحدى شركات السياحة، والتي ستكلفك نحو 5 آلاف جنيه إسترليني للشخص الواحد.

وتحيط بتشاد العديد من الدول التي تثير قلق الحكومات الأجنبية، حيث من الشمال ليبيا، ومن الشرق السودان، والجنوب جمهورية أفريقية الوسطى، والكاميرون والنيجر ونيجريا من الغرب، ولكن داخل تشاد يتم تقسيم البلد إلى ثلاث مناطق متميزة، وهي تعد أكبر بلد أفريقي، ويوجد بها مناطق جغرافية، حيث الصحراء، ومنطقة النباتات العشبية الاستوائية، والسواحل شبه القاحلة، وتعتبر تشاد دولة داخلية؛ بحيث لا يحيط بها أي بحر أو محيط خارجي، حيث يخترق الدولة نهران موسميان يعرفان باسم لوغون وشاري، ويلتقيان في العاصمة إنجمينا، كما أنهما يصبان في بحيرة تشاد الواقعة إلى الشمال الغربي من العاصمة أنجمينا، ومعظم القطر التشادي يتكون من أرض صحراوية جافة، وكذلك مجموعة من الهضاب الصخرية، بالإضافة إلى سلسلة جبال تبستي الموجودة في الشمال الغربي للدولة، ويشار إلى أن أعلى قمة فيها هي قمة جبل إمي كوسي، والذي يبلغ ارتفاعها ما يقارب من 3,415 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

وكانت تشاد تحت الاحتلال الفرنسي، وحصلت على الاستقلال في عام 1960، واحتلت فرنسا البلاد منذ عام 1900، ويوجد بها بحيرة تشاد، الموجودة على الحافة الغربية للبلاد، والتي تمتد إلى حدود الكاميرون والنيجر ونيجريا، ومن المعروف أن المياه تتزايد وتنقص فيها وفقًا لظروف الطقس، ولكن انكمشت مساحة بحيرة تشاد بنسبة 90% في الخمسة عقود الأخيرة ويقدر أنها ستجف تمامًا خلال مجرد 20 عامًا، لتزول من سطح الأرض ومعها وسائل معيشة 30 مليون شخص.

ويوجد في تشاد العديد من الأماكن المرتفعة والتي تصل إلى السماء، حيث جبال تيبستي، التي تمتد عبر الحدود إلى ليبيا، وكذلك بها بركان إيمي وسي، بارتفاع 11.402 قدم، وكذلك بها أماكن متوسطة الارتفاع مثل هضبة إنيدي على الحدود مع السودان، وهي من الأعجوبات الجيولوجية، وتتكون من الحجر الرملي الصلب وأعمدة الصخور الوعرة.

وتمتلك الدولة الأفريقية العديد من الحيوانات النادرة، حيث جيب زكوما الوطني في الجنوب، وهو الحي الرئيسي للحياة البرية، ويوجد بها عشرات الأفيال النادرة، والتي تراعت أعدادها بسبب عمليات الصيد غير المشروع، وتستضيف تشاد أحد أكثر المهرجانات إثارة في أفريقيا، حيث الطقوس السنوية لمهرجان Gerewol، حيث الموسيقى والسحرة، والذي يعقد في شهر سبتمبر/ أيلول، من كل عام، ويرتدي الناس الملابس الوطنية ويرسمون ويلونون وجوههم.

ويوجد متحف تشاد الوطني، وهناك ربما تقابل أجدادك، حيث الجماجم التي تعود إلى السلالة البشرية قبل سبعة ملايين سنة، ولكن تغطية الهاتف المحمول ليست جيدة في تشاد، ولذلك ستعاني قليلا عند الأتصال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشاد من أفضل الوجهات للسفر خلال هذه الأيام تشاد من أفضل الوجهات للسفر خلال هذه الأيام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday