مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُعرف باسم "ألاسكا الأوروبية" وتتميز بالطبيعة الباهرة والثلوج الخلابة

مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم

مدينة لابلاند في أقصى الشمال السويدي
استوكهولم _ نانسي نجم

تعتبر مدينة لابلاند في أقصى الشمال السويدي، أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم، فهذه المنطقة تضم في جنباتها كل ما هو مثير وغريب، فهي تتميز بمساحاتها الشاسعة ما يجعلها نقطة جذب لمحبي المغامرات والباحثين عن الهدوء والسكينة.

ويطلق عليها السياح اسم "ألاسكا الأوروبية"، لشهرتها بالطبيعة الباهرة والثلوج الخلابة، ولعل أشهر الأنشطة التي اشتهرت بها لابلاند، هي تمارين اليوغا على الجليد، وسط درجة حرارة تصل إلى 17 تحت الصفر. وتنفرد شركة الخدمات السياحية "أكتيف نورث" لصاحبتها ومؤسستها ريبيكا بوجورك، بتقديم رياضة اليوغا لكل القادمين إلى المدينة، وذلك تحت شعار "أكثر المغامرات الطبيعية خطفًا للأنفاس".

مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم

وتروي مراسلة صحيفة "الغارديان" البريطانية، إيما كوك، تفاصيل رحلتها إلى مدينة لابلاند الفنلندية، قائلة "لم أحظ بتجربة أكثر خطفًا للأنفاس كممارسة اليوغا، وسط درجة حرارة قارصة البرودة قبالة بحر البلطيق، وجميعنا نقف في دائرة وأيادينا مرفوعة، تحاوطنا أضواء الشموع بينما تحاول الشمس الغروب مخلفة ورائها سديم أرجواني خلاب، وتخبرنا ريبيكا أن سحر اليوغا لا يكمن في ممارستها بل فيما يحيط حولنا من موجودات. وأنها تمارس يوغا الجليد منذ أعوام.

ويشمل برنامجها المشي على الجليد والتأمل والنحت على الجليد. وفي الحقيقة أنا لست مقتنعة بفوائد يوغا الجليد الصحية التي تخبرنا عنها ريبيكا، والتي تتمحور بشأن تعزيز الدورة الدموية التي تجعلنا أكثر يقظة ونشاطًا. بالنسبة للحصول على العلاج المناسب هو الاستلقاء على الجليد والتحديق صوب السماء المرصعة بالنجوم، والاستماع إلى صوت ارتطام البحر المتجمد بالصخور".

وأضافت كوك "يتعاظم لدي الشعور المادي هنا. بل أن التنفس بعمق في كل وضعية لليوغا يخلق لدي شعورًا بالبهجة، وأن انغراس قدماي في طبقات الجليد السميكة وارتدائي للسترة الجليدية والحذاء المطاطي، جعلني أنسي مشقة وضعيات اليوغا المختلفة، والتي تتطلب وقتًا ومجهودًا شديدًا. وبعد تمرين استمر لنصف ساعة، جلسنا على الجليد لنحتسي شاي الأعشاب وما لبثنا أن رجعنا إلى كبائنا لتناول العشاء المنزلي، الذي سيطر عليه طبق السلمون اللذيذ والبرقوق والبرتقال وسلطة الشمندر، إضافة إلى اللازنيا المطبوخة مع جبنة الماعز". وتقول لنا ريبيكا إن أهم شيء في برنامجها هو قضاء أطول وقت ممكن في الخارج، وهو الأمر الذي جعلني أشعر بالحيرة في بداية الأمر، إذ كنت أعتقد أننا سنقضي بعض الوقت الحميمي، ونحن جالسين حول النار لنسرد بعض القصص المثيرة في حياتنا".

واستطرد "لم أكن اتخيل شعور الجلوس وسط درجة حرارة تبلغ 25 تحت الصفر، إلا أن حتى التفكير في ذلك أمرًا شاقًا للغاية، ولكني لم أكن بحاجة للقلق، فمن وجهة النظر السويديين أن التدفئة هي من قبيل الفن، لذا يرون أن أنسب وسيلة للحصول على التدفئة وسط الصقيع هي الاستمرار بالتحرك. لم يمر يومًا واحدًا حتى شعرت بأني محترفة، خاصة وأنا مقيدة بحذاء الثلج وعلى وشك ممارسة التزلج، وتوقفنا لتناول الغذاء على حافة غابة البتولا القديمة، وتعد لنا مرشدنا وليمة غذاء لذيذة مكونة من حساء الرنة والبطاطا الطازجة والفطر البري المطبوخ، مع الكريمة وصلصة ينجونبيري. ها نحن في البرية منذ يومين ولم أقابل متزلجًا واحدًا أو أي شخص على الإطلاق".

مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم

وأوضحت كوك أن مساحة لابلاند تعادل مساحة إنكلترا بينما عدد سكانها لا يتجاوز 250 ألف نسمة، ونادرًا ما لا تخلو المدينة من البشر فأكبر مدنها وهي العاصمة لوليلا لا يتجاوز عدد سكانها 70 ألف نسمة، فضلًا عن أغلب السكان هناك من الميسور حالهم لقلة عددهم، وتمتاز قرية سكيتلفتيا القريبة في منطقة تسوق في الهواء تعمل بنظام التدفئة الأرضية.

وفي شمال السويد، يسكن شعب السامي، وهو الشعب الأصلي للدول الاسكندنافية، ويبلغ تعدادهم في السويد اليوم بضع عشرات من الآلاف، واستوطن شعب السامي لابلاند قبل نحو 12 ألف عام. وعلى امتداد تاريخهم الطويل، استطاع الساميون ترويض غزلان الرنة وغيرها من الحيوانات على شكل مجموعات لتكون مصدر رزق لهم، وأخذوا يتنقلون بانتقالها قاطعين الجبال والأودية والأنهار في أرض لابلاند الشاسعة، وطوروا ثقافتهم الخاصة ولغتهم المميزة، ما جعلهم قومية مستقلة لا تزال تعيش اليوم مفتخرة بتراثها ومعتزة بأرضها السخية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم مدينة لابلاند في السويد تعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday