السياحة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجموعة من الجزر تعتبر موطنًا لأكبر مستعمرات الطيور البحرية

السياحة في جزيرة "سانت كليدا" السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السياحة في جزيرة "سانت كليدا" السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها

جولة في جزيرة "سانت كليدا" السكوتلندية تعشرك بالهدوء وجمال الطبيعة
لندن ـ كارين إليان

توقفت "حافلة بوتي" في  بلدة "ليفربورغ" على جزيرة "هاريس" السكوتلندية، حيث يقومون بتقديم البيض ورقائق البطاطس كنوع من الترحيب بالزائرين. وفي الصيف تتحول المحادثة إلى "سانت كيلدا" وهي مجموعة الجزر التي تبعد خمسين ميلاً إلى الغرب. هذه البلدة الشاطئية أحد أهم الموانئ التي يمكنك منها تأجير مركب ليوم واحد في رحلة إلى سانت كيلدا. لكن الطقس في "هبيريدين" لا يمكن التنبؤ به دائماً، وهو عاصف في الغالب. لذا كثيراً ما يتم إلغاء رحلة القارب وينتهي المطاف بالزائرين في البقاء ضمن "ليفربورغ". ولكنها لازالت لا تماثل كنيسة "سانت كليمنت" الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي ونقوشها البديعة، والتي تبعد بضعة أميال أسفل ساحل رودل. أو يمكنك التوجه شمالاً على طول شواطئ الساحل الغربي الخلابة، وتشرب الكابتشينو في مقهى المعبد ومشاهدة النسور وهي تحلق في السماء.

السياحة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها

وقالت إحدى السائحات وهي تروي مشاهدات رحلتها: قمت بحجز بطاقتين لأكون آمنة، و تم إلغاء واحدة، لكن الأخرى توجهت مباشرة عبر المياة المتقلبة والأمطار الغزيرة لمدة خمس ساعات ذهاباً وإياباً . معظم رفاقي من المسافرين تحولوا إلى ظلال  رمادية مروعة.

ولم تستطع الصور الفوتوغرافية الكثيرة أو الفيديوهات أن تلم بتضاريس سانت كيلدا. فهي عبارة عن مجموعة من الجزر والمداخن متضمنة مجموعة من أعلى المنحدرات في الجزر البريطانية، كما أنها موطن لأكبر مستعمرات الطيور البحرية. أخذنا جولة حول المداخن وقمت برفع رقبتي للنظر إلى بلاطات الصخور الضخمة التي تقع مباشرة فوق مركبنا وترافقنا صيحات طيور الغلموت والأطيش، ورائحة الأمونيا والملح وهدير الأمواج.

السياحة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها

ومن المدهش تصور أن القديس "كيلدانس" خصص هذه المنحدرات للطيور وبيضها حتى يمكنها أن تعيش. رحل آخر من يسكنون هذه المنطقة بناء على طلبهم عام 1930 واضعين نهاية لقصة رائعة عن صمود الإنسان. إنها قصة تدعو للإعجاب مثل هذه الطبيعة الخلابة التي تجعل زيارة سانت كيلدا، أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو، أمر لا ينسى. تجولت بين البيوت المهدمة على جزيرة هوريت. زرت المدرسة القديمة وتوجهت إلى قمة كوناشير. كان المشي صعباً على طول المنحدرات ولكنه مذهلاً بين رذاذ المطر الكثيف.

وأثناء العودة مرة أخرى إلى لويس عبرت بأحد أجمل وأكثر السواحل إلهاماً من بين جميع الجزر التي زرتها في أوتر هبريديس. وصلت إلى ويج بعد ساعة أو نحوها بالسيارة، مساحة شاسعة من الرمال الذهبية مع جبال هاريس. إذا استأنفت الطريق إلى مانورستا و ميلاستا سوف تعثر على سلسلة من الخلجان الصغيرة. هذا المكان العشبي يصلح مكان مثالي للتخييم في البرية، ونحن نتناول إفطارنا على المنحدرات تحت الشمس المشرقة نشاهد طيور الأطيش تغوص في البحر.

السياحة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها

المداخن المتعرجة المذهلة تمتد من الأطلنطي على طول الشريط الساحلي. تم اختيار هذه البقعة الرائعة من أجل الاقتراح الطموح ببناء مركز سانت كيلدا، اعترافاً بتاريخها وحياتها البرية والجيولوجيا الخاصة بها. البناء في سانت كيلدا لن يكون ممكناً بسبب الطقس السيء، لذا فإن هذه البقعة تعد أفضل فرصة لرؤية الجزيرة على مسافة 44 ميل إلى الغرب.

وفي طريق العودة توقفت في "ويغ لودج" بإطلالتها الخلابة على الخليج لشراء تذكاراً: سمك السلمون المدخن الذي يعيد إلى الأذهان ذكريات النسيم المالح وصوت أمواح الأطلسي وهي تضرب الصخور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها السياحة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تكشف مدى هدوئها وجمالها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday