ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حيث المعابد والقصور المتاحة لإقامة فاخرة ومميزة

ولاية "راجاستان" الهندية مكان جميل لعطلة سياحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ولاية "راجاستان" الهندية مكان جميل لعطلة سياحية

ولاية "راجاستان" الهندية مكان جميل لعطلة سياحية
نيودلهي- سمير اليحياوي

عندما يقرِّرُ البعضُ التوجُّه إلى الهند، فإن أول ما يخطر ببالهم هو التوجه إلى دلهي أو غوا، أو أنهم لا يزورون البلاد على الإطلاق. ولكن إذا أردت رؤية الألوان الرائعة ومعابد "جاين"، والأماكن الإسلامية والفهود، فإن ولاية "راجاستان" هي الوجهة المثالية في الهند.

ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية
تبدأ الرحلة عادة من دلهي حيث النموذج الأولي لتاج محل، الذي بني من أجل الإمبراطور المغولي الثاني. إنه مشهد مذهل بهدوء، كما أنه يحظى بشعبية واسعة، ولكن إذا أتيت في الغروب يمكنك التجول مع عدد قليل من العائلات الهندية.
عند الغسق، عليك زيارة أقدس المزارات الصوفية في شبه القارة الهندية، فهذا مكان استثنائي حقا. حين تمر عبر الأزقة الضيقة المصطفة بالمتسولين وأكشاك القطع الأثرية الدينية، يمكنك شراء علبة من الزهور لتنثرها على قبر القديس، إلى جانب دفع مبلغ من المال للعناية بحذائك.

ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية
ثم تجلس القرفصاء في فناء، لتستمع إلى مطربي القوالي وقارعي الطبول يطلقون العنان لدوامة الصوت الصادرة من طبولهم، ثم تأخذ الفرصة للتجول في البازارات وشراء الهدايا، قبل اتخاذ القطار إلى بوندي.
"بوندي" قرية صغيرة تتكون من منازل ملونة مع الممرات المرصوفة بالحصى التي ينتهي بها المطاف في الآبار العامة الضخمة مع خطوات مذهلة ومنحوتات. واحدة من المسرات في ولاية راجاستان هي أنه يمكنك الإقامة في المباني التاريخية.
في المدن، قصور القرن ال18 وال19 تحولت إلى فنادق للمبيت والإفطار أو فنادق فخمة. أما في الريف، فأماكن الإقامة أعظم، حيث يمكنك الإقامة في حصن أو قصر، في كثير من الأحيان مع عائلة راجبوت، أو أ÷الي الطبقة الأرستقراطية لراجستان الذين لا يزالوا يقيمون فيها.
بعد ذلك هناك أودايبور، المدينة الملكية المعروفة في راجستان، مع جزر القلعة الجميلة والقصر الشاسع للمهراجا. هناك يمكنك زيارة كومبالغار Kumbhalgarh، إنه ليس اسما مألوفا، ولكنه يسمى سور الصين العظيم في الهند، نظرا لأنه عبارة عن دائرة من الأسوار تمتد عبر التلال لمسافة 22 ميلا، وتضم 360 من المعابد الهندوسية.
يمكنك زيارته عند الفجر لرؤية إطلالة مذهلة لمجموعة من القرويين يشقون طريقهم عبر الوديان. فضلا عن كل تلك المزارات الخلابة، هناك تلك الطبيعة الجميلة التي تتميز بها الهند، فضلا عن الحيوانات الرائعة من النمور والفهود.

ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية
وهناك "جودبور"، المكان الأكثر سحرا وإثارة للاهتمام وسط المدن الملكية لراجستان. البازارات مبهجة، حيث الأكشاك المكتظة بالمساحيق الملونة لمهرجان هولي. كما أن لديها قصور راجستان الأكثر إثارة للاهتمام، وأيضا مرانغار فورت، التي تحتفظ بالثقة التي وضعها بها مهراجا جودبور.
ثم هناك قصر المهراجا الجديد، نصفه يعيش فيه، ونصفه فندق ولكن الإقامة فيه مكلفة، حيث تشمل مطعمًا رائعا. وعليك أيضا التوجه إلى مدينتين روحيتين، "بوشكار" والمدينة ذات الأغلبية المسلمة، "أجمر"، التي هي مقر لضريح صوفي قديم آخر. أجمر لديها بعض أهم أسواق راجستان، مثل متجر "رام راتان" الصغير للزيوت الأساسية، ذي الرائحة العطرة التي لا تنساها ما حييت.

ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية
المحطة النهائية هي جايبور، أو "المدينة الوردية"، التي تمزج البازارات القديمة بمحلات المصممين الحديثة، حيث سينما "راج ماندير" في المدينة. كل تلك الأماكن قد تكون خارج خارطة السياحة حول العالم، ولكنها سوف تصنع لك العطلة المثالية لترى جمال وسحر الهند الحقيقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية ولاية راجاستان الهندية مكان جميل لعطلة سياحية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday