رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا
آخر تحديث GMT 05:50:26
 فلسطين اليوم -

يُعد الاستمتاع بالقرى في خليج القرد مذاق كاريبي مع المياه الفيروزية

رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا

رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا
ليلونغوي - جاد منصور

مع بدء شروق الشمس يبدأ اللون الغائم للتلال والنجوم فوق شاطئ مالاوي في الشحوب, وفي الشرق باتجاه موزامبيق يبدأ خط برتقالي في التكوين ويزيد إلى أن يصبح كرة من اللون البرتقالي المائل لحمرة الدماء, وقد بدأ الصيادون في العمل بالفعل على السفينة ايلالا التي تزن 600 طن وتعمل في بحيرة ملاوي اسبوعيا منذ عام 1951.

رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا

ويبدأ الأفارقة في أيلول/سبتمبر من كل عام في التدفق على بحيرة مالاوي لحضور مهرجان النجوم الذي يقام على شاطئ البحيرة في قرية شيبوكا, ومع بداية عزف الموسيقي يبدو المهرجان وكأنه الأكثر مثالية على سطح الارض، ويدر هذا المهرجان على اقتصاد مالاوي 4،7 مليون دولار منذ أن بدأ في 2003, ويستعد العديد من الناس إلى أن تكون وجهتهم إلى قرى خليج القرد أو مانغوتشي في الطرف الجنوبي من البحيرة لنزهة ما بعد الحفل, حيث يعتبر المكان في هذه القرى في خليج القرد له مذاق كاريبي مع المياه الفيروزية الصافية والشواطئ الناعمة، ولكن من أجل أن تصل إلى مذاق ملاوي الحقيقي لابد وأن تنضم لمركب ايلالا وركابها المحليين.

رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا

وتسافر إيلالا من خليج القرد 400 كم إلى شيلومبا بالقرب من الطرف الشمالي للبحيرة وتقف اثناء الرحلة 13 مرة, وتستغرق هذه الرحلة 6 ايام مما يعطي الفرصة للركاب التعرف على بعض وتكوين صداقات, وتعتبر هذه العبارة كانت في وقت ما شريان الحياة الوحيد الرابط بين المجتمعات المتباعدة ولكن مع بناء طرق أفضل ووجود حافلات صغيرة أصبح السفر على هذه السفينة خيارا مكلفاً للرحلات الصغيرة.

وتتسع السفينة تتسع لإقامة 120 شخص, بينما الاقامة في كابينة للرحلة في اتجاه واحد تكلفك 40 جنيهًا استرلينيًا, فيما تكلف الاقامة على سطح السفينة في الدرجة الاولى 25 جنيهًا استرلينيًا والدرجة الثانية 15 جنيهًا استرليني على الرغم من المستوى المتقارب, أما الدرجة الاقتصادية القريبة جدا من غرفة المحركات تكلف 8 جنيه استرليني, وقد اخترت الدرجة الثانية، ونمت لبضع ساعات تحت النجوم قبل ان استيقظ على طاقم المطبخ يغسلون اسنانهم قبل الفجر.

رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا

ويستطيع الذين يصعدون على متن ايلالا من خليج القرد المشي إلى أن يصلون إلى السفينة، ولكن من المحطات الاخرى على طول الطريق فالمسافرين لابد ان يصلوا الى السفينة عبر مراكب تجديف صغيره توصلهم اليها من الشاطئ, وعند الصعود على سطح السفينة تستطيع الاستمتاع بالشراب مع الركاب الاخرين، كما يقدم البار اطباق مليئة بسخاء من الارز والفاصوليا الحارة، وهو بديل صحي لوجبات خفيفة من الموز ورقائق البطاطس والسمبوسة وكرات الذرة.

وعلى الطريق هناك محطات هامة مثل ليكوما والباوباب وهي جزيرة قبالة ساحل موزمبيق على الرغم من انها تابعة لملاوي. وتستقر هناك السفينة لبضع ساعات مما يتيح وقتا للسباحة وتناول وجبة في احد مقاهي الشاطئ. وهناك كاتدرائية القديس بطرس في قرية ليكوما واسعه   بشكل ملحوظ وبالتالي تستطيع ان تسمح الغناء بها صباح كل يوم احد, واذا توغلنا اكثر شمالا وعلى الساحل العربي نجد خليج نكاتا، يوجد بها بعض الفنادق الصغيرة على المنحدرات. وهناك الكثير من المطاعم والحانات يتم افتتاحها لتلبية الزيادة في اعداد السائحين, ولكن نصيحة لا تعتمد كثيرا على دقة مواعيد ايلالا، ولا تحاول أن تضبط جدول مواعيدك عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا رحلة إلى بحيرة مالاوي تمنحك المرور على بعض الفنادق الصغيرة في نكاتا



 فلسطين اليوم -

بدت وكأنها في جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر وابنتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - فلسطين اليوم
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق.وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.  وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط. وقد يهمك أيضًا: كيلي جينر وابنتها "ستورمي" خلال كواليس جلسة تصوير أكثر 10 نساء مشاهير مُؤثِّرات في عالم الأزياء لعام 2018  ...المزيد

GMT 10:11 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
 فلسطين اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday