إليك أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك الصيفية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مناطق جميلة مليئة بالمطاعم والمسابح والأثارات التاريخية

إليك أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك الصيفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إليك أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك الصيفية

شاطئ "ريفييرا"
باريس ـ مارينا منصف

كشفت صحيفة الـ"تلغراف" البريطانية، عن أجمل خمس عشرة مدينة وقرية على الساحل الفرنسي المفضلة لديها، بداية من القناة وصولاً إلى شاطئ "ريفييرا". وفي ما يلي لائحة تتضمن أسماء تلك المدن والقرى وأبرز خصائصها وميزاتها.

1.ويميريوكس، باد كاليه

على ساحل "أوبال" جنوب "كاليه" ، توجد الأراضي الزراعية وحقول القمح التي تكتسح بلدة "ويميريوكس"، وتغطي الشواطئ مساحة أكبر من المساحة التي تبدو عليها ، ويبدو أن السماء والأرض تتنافسان لمعرفة من هو الأكبر. على الممشى الطويل ، وخلفه في المدينة الصغيرة المزدحمة ، يسعد السكان المحليون برؤية السياح من كل مكان حول العالم.

يمكنك الحجز في فندق "أتلانتيك" المطل على واجهة المدينة.

2. سانت فاليري سور سوم ، بيكاردي

قدَّم الميناء الصغير مقراً لأسطول ملك إنجلترا ويليام باستارد قبل أن يصل إلى البلاد ويحررها،  وأصبح يلقب بـ "وليام الفاتح".  ربما تغير الميناء الآن لكن لا تزال الشوارع القديمة في القرية - التي تتخللها الزهور والألوان - تتصاعد من أعلى التل تحتفظ برونقها القديم، وفي الخارج ، لا يزال خليج "السوم" شاسعا ، مع تواجد العديد من أنواع الطيور ، الذي يعتبر مركز النقل لها. كن جاهزًا أيضًا ،لرياضة التجديف وركوب الأمواج.

3. ميرس لي باين ، بيكاردي

قد لا تتوقع المنحدرات الكلسية "الطباشيرية" التي يبلغ ارتفاعها 100 متر على ساحل "بيكاردي" ، ولكنك ستحصل على كل ذلك - قبل أن تزور "ميرس" وشواطئها التي لا نهاية لها والتي تتميز بـ 600 كابينة شاطئية بيضاء تتخللها رمال ناعمة أمام بحر فيروزي.واليوم يتلاشى المنتجع تماماً، لكنه يعيد إلى الأذهان الأيام التي كانت فيها البرجوازية الفرنسية تتجمع هنا ، حيث الأروقة متعددة الألوان التي لا تزال تبث الحيوية في الواجهة البحرية ، بالاضافة إلى الرسوم الكاريكاتورية الذي لا يمكن إلا أن تجذب الزائرين.

4. هونفليور ، نورماندي

يقدم ساحل "هونفليور" جميع أشكال الترفيه على شاطئ البحر التي يفضلها الزائرون ، والمحليون أيضا. يمكنك قضاء يوم لطيف على شاطئ Vasouy الواقع على بعد بضع دقائق بالسيارة من وسط المدينة ويتميز برماله الصفراء والمياة الناقية بالاضافة إلى بار الكوكتيلات الطازجة.

5. بارفلور ، نورماندي

 على طرف شبه جزيرة Cotentin ، توجد قرية صيد ممتلئة بالصخور المركزية، حيث الميناء ذو الجدران الرمادية ، والمنازل الريفية الحجرية ، والقوارب. لكن لؤلؤة الميناء تبقى بارفلو نقطة انطلاق رئيسية لمحبي نورماندي المتجهين إلى إنجلترا. وتعتبر بارفلور  مكانا جميلا في حد ذاته وتمثل مركزاً لدخول رائع إلى ساحل Cotentin الشرقي ، وصولاً إلى شاطئ Utah.

6. سان مالو ، بريتاني

تشتهر مدينة "سان مالو" بضمها أكبر تجمعات المطاعم، والمأكولات البحرية بالقارة الأوروبية، حيث تعرف بالمحار المحلي الذي يُجلب من قرية كانكال نواحي المدينة، إلى ذلك تُعدُّ سان مالو محطةً تُقدم خدمات المعبر البحري إلى مدينة بول، ومدينة بورتسموث، وايمث البريطانية من خلال القنال الإنجليزي، بالإضافة إلى أنّ للمدينة محطةً للسكك الحديدية التي تقدم خدمة مباشرة للقطار ذي السرعة الفائقة، المتجه من مدينة سان مالو إلى العاصمة الفرنسية باريس، كما يتوفر مطار في المدينة، ويقع بالتحديد في قرية "بليروتيت".

7. روسكوف ، بريتاني

منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين ، كان أمراء "روسكوفيت "يذهبون إلى بريطانيا وهم يروّجون لمزروعاتهم، لذا وضعوا نموذجًا فرنسيًا غير متوقع بين البريطانيين الذين افترضوا أن جميع الفرنسيين ركبوا الدراجات ليبيعوا البصل.

تتمتع المدينة بإطار من البيوت الجميلة والصلبة يرجع تاريخها للقرنين السابع عشر والثامن عشر ،  وعلى شاطئ البحر ، تمتلك شواطئ Ile de Batz الرملية البيضاء الهادئة بالكاد حتى في شهر أغسطس/آب.

8. بورتسال ، بريتاني

قبل أربعين عاما ، غرقت ناقلة النفط العمودية "أموكو كاديز" قبالة "بورتسال" ، مما أدى إلى تسرب 227 ألف طن من النفط الخام نحو الشاطئ في واحدة من أعظم الكوارث البيئية. دفع اخطاء الماضي لأن تصبح الرمال البيضاء الآن نقية مرة أخرى ، وبرك الصخور لا تشوبها شائبة ، والفضاء على شاطئ البحر يتشارك بين الأطفال والصيادين.

9. كاب فيريت ، آكيتين

تقع "كاب فيريت" على بعد مسافة قصيرة من خليج آركاشو من المحيط الأطلسي. تحيط بها 20000 فدانا من الغابات ، والشواطئ التي لا تنتهي. احتفالات العيد تدور حول الشواطئ - أفضل ما في المحيط الأطلنطي هو Le Truc Vert - حيث القوارب ، والمقبلات المحار والنبيذ الأبيض في أكواخ قرية المحار ومطاعم العشاء.

10.سان جان دو لوز، إقليم الباسك

يتجاور المحيط الأطلسي جبال "البيرينيه" ويقترب من "سان جان دو لوز" بشكل لافت حيث المناخ المتوسطي من الجهة الأخرى غير البعيدة. الأمر الذي يعطي لهذه المناطق خاصية سياحية مميزة دون عن غيرها من المناطق الفرنسية.وتمتاز المدينة، بجانب التاريخ والتراث، باعتمادها الهندسة المعمارية الباسكية، التي تخلط بين الحجر والخشب في صيغة تزينية خارجية تعمتد المثلثات التي لا يعرف إلى ماذا ترمز تحديدا. لكنها تعطي طابعا جميلا للمدينة،

لا يزال السكان المحليون مهتمين بالأسرة والمهرجانات والألعاب مثل (الركبي ، بيلوتا).

11. كوليوري ، روسيون

تقع على ساحل "لانغدوك" في جنوب فرنسا وتحيط بها المنتجعات الرومانسية وتتميز بكثرة الشواطئ الرملية الساحرة وهي وجهة شعبية للسياح. لعل أشهر ما بها المأكولات البحرية والطعام المميز وقديما كان يطلق عليها قرية الصيد، ثم بعد فترة من الزمن كانت مركزا عسكريا مهما. الشواطئ جيدة والحياة في الشوارع القديمة تضم جميع اللهجات في الجنوب العميق الذي يمكنك الوصول إليه بسهولة.

12. غرويسان ، لانغدوك

تعد من أفضل المدن الساحلية في فرنسا، وتعتبر "غرويسان" من البلدات الرائعة التي تتميز بموقعها الرائع واحتوائها على الكثير من المعالم السياحية مثل القلعة القديمة.  حتى لو كنت تتجول فقط على الشاطئ ، وسط الشاليهات الشهيرة على ركائز متينة. ربما تتذكر هذه الأفلام من فيلم Betty Blue لعام 1986. تتخلل لوحات الأعمال هذه المدينة ، وسط الشواطئ المتميز والمياة النقية.

13. ساناري سور مير ، بروفانس

"ساناري" مدينة صغيرة تطل على البحر في "بروفانس"، حيث تجد للمحلات والمطاعم  في الشوارع الضيقة التي تتخللها مياه البحر. ويمكنك رؤية التلال مع أعلى سطح مبانيها ، كما تضم السوق المفضل للفرنسيين والزوار.

14 - أنتيب ، كوت دازور

تقع "أنتيب" بين البحر وجبال الألب منذ آلاف السنين. وهي تحتوي على أسوار وعوارض الشوارع وسوق الحديد المطاوع والمقاهي التي يرحب العملاء ببعضهم البعض في صداقة حميمة. و دائما ما يختار الفرنسيون شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب لقضاء الإجازة الصيفية هناك، ويعودون للعمل والدراسة بحلول سبتمبر.

15 - مينتون ، كوت دازور

موقع "مينتون" على شاطئ الريفيرا الفرنسي ، اذ تقع بين موناكو والحدود الإيطالية ، مينتون حقا في وسط جزء جميل من الخط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط، وغالبا ما يتم تجاهل مينتو لصالح موناكو القريبة أو مدن الريفيرا ، على بعد بضعة كيلومترات قصيرة.

لكنها رائعة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بالريفيرا الفرنسية بدون الحشود.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك الصيفية إليك أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك الصيفية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك

GMT 07:52 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

سلسلة جديدة مِن برنامج "Grand Designs" تنطلق مع "ريد هاوس"

GMT 04:17 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

ابنة رئيس دولة الشيشان تفوز بجائزة في الموضة

GMT 16:28 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير باونتي كيك في وقت بسيط
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday