جمهورية التشيك جوهرة الغرب ودليلك للتمتّع بالطبيعة الساحرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دخلت في حالة تغيّر مثيرة يجب عيشها عن قرب

جمهورية التشيك "جوهرة الغرب" ودليلك للتمتّع بالطبيعة الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمهورية التشيك "جوهرة الغرب" ودليلك للتمتّع بالطبيعة الساحرة

جمهورية التشيك "تشيكوسلوفاكيا سابقا"
موسكو ـ ريتا مهنا

تعدّ جمهورية التشيك "تشيكوسلوفاكيا سابقا" مثالا بارزا وجليا ومثيرا على ثقافة وسط أوروبا، والتي وُلدت من جديد بعد انهيار الاتحاد السوفييتي والجدران التي فرضها بين شرق ووسط أوروبا وبين العالم، ومنذ "الثورة المخملية" وربيع براغ دخلت جمهورية التشيك في حالة تغير كبيرة ومثيرة، تجدر زيارتها وعيشها عن قرب.

رحلة بحرية من هولندا
وتشكل عاصمتها براغ أحد أقدم مدن أوروبا قاطبة، ولحسن حظها فهي لم تتعرض تقريبًا لأي عدوان عسكري تدميري أثناء الحروبات المختلفة، ولذلك فإن قصورها وقلاعها مواقعها العتيقة حُفظت جيدا، لتتحول هذه المدينة إلى وجهة سياحية بارزة على مستوى العالم كله.
وتأخذ رحلة بحرية لمدة يومين من ميناء "هوك هولندا" إلى جمهورية التشيك، وذلك عبر مستردام وهانوفر، وتبدأ المتعة حقًا حين تصل إلى براغ، العاصمة التي تحتوي على أفضل المباني المعمارية، وجسر "فلتافا" الذي يعود إلى القرن الـ14، ويمتد على النهر الأم للتشيك، كل ذلك يعد تجربة لا تنسى".
وتجول في الشوارع القوطية المحيطة بميدان المدينة القديمة "ستارمستكي نامستي" وجرب أواني "نوتا بيني" الموجدة خلف المتحف الوطني، حيث تجدر بك الإقامة في فندق جوزيف، والذي يوجد به موقف سيارات آمن تحت الأرض.

استئجار الدراجات النارية
يمكنك الوصول إلى متجر "دينيم هيدز" لتأجير الدراجات النارية، ومن ثم انطلق على الطرق السريعة للمدينة، حيث من العاصمة إلى جنوب بوهيميا ومدينة تابور، وهي بوابة القلعة القديمة إلى الكنطقة، وستمر على المنازل ذات الأسطح الحمراء الجميلة، وساحة سوق لمدينة التي لديها تاريخ دموي من المقاومة، كما يحكي متحف "هوستي" عن الأناقة والأعمال المحفورة باليد، باعتباره مرتعًا للقرون الوسطى والحماسة الثورية.
وتسلق برج المدينة البوهيمي الريفي، قبل المكوث في فندق "ناوتيلوس" والذي يتميز بوجود مطعم يقدم أشهى المأكولات التشيكية، وهو مطعم "غولدي" أحد أفضل المطاعم في البلاد، والذي يقدم لحم الغزلان مع فطائر فوار وغيلييرري.
وفي اليوم الثالث، اتجه إلى الطريق الثالث السريع، وتناول القهوة في قلعة هلوبوكا، والتي تتميز بالطراز البوهيمي، ومن ثم اتجه غربًا على طول الطريق السريع الكيلو 145، حيث حديقة "سومافا" الوطنية، والمناظر الطبيعية الرائعة، وأشجار الصنوبر التي تتزاحم على جانب الطريق الجبلي، وفي قرية "كيفلدا" إذهب لتناول سمك السالمون والفطر البري الللذيذ.

التوجّه إلى التسوّق وموطن صناعة البيرة
ويوجد العديد من وجهات التسوق في جمهورية التشيك، حيث تكون معظم المتاجر مفتوحة سبعة أيام في الأسبوع، وعادة تظل أبوابها مفتوحة حتى الساعة التاسعة مساء أو العاشرة، وعادة ما تبقى المتاجر الصغيرة مفتوحة حتى الساعة الخامسة مساء أو السابعة مساء، ومن مراكز التسوق في التشيك، مركز البلاديوم لكن يكون هذا المركز مزدحما في عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى ازدحامه في عطلات الأعياد الحصول على مزدحمة في عطلة نهاية الأسبوع، وبخاصة خلال عطلة الأعياد.
ويعد متحف الدراجات النارية في المدينة من أفضل المتاحف على الإطلاق، حيث الدراجات النارية الكلاسيكية القديمة، وبعد ذلك اذهب إلى مخيم "كيمب برانا" على منحنى النهر، واستمتع بالنجوم وهي تضيء السماء بجانب النيران المشتعلة.
وفي اليوم التالي، توجه إلى موطن صناعة البيرة، وهو مصنع "بودفايسر بودفار" الأفضل على مستوى العالم، وبعدها قم بالتنزه في "ماسني كرامي" وهو سوق اللحوم الذي يعود إلى القرن الـ14، والذي تم تحويله إلى مطعم يقدم لحم الغولاش

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمهورية التشيك جوهرة الغرب ودليلك للتمتّع بالطبيعة الساحرة جمهورية التشيك جوهرة الغرب ودليلك للتمتّع بالطبيعة الساحرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday