السياحة السعودية تمكن إسكان المرأة في الفنادق من دون محرم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألغت شرط إثبات القرابة للأسر في مرافق الإيواء

"السياحة" السعودية تمكن إسكان المرأة في الفنادق من دون محرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السياحة" السعودية تمكن إسكان المرأة في الفنادق من دون محرم

إسكان المرأة في الفنادق من دون محرم في السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

مكنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية المرأة من السكن في مرافق الإيواء السياحي في البلاد من دون محرم، وفقاً لحزمة تعديلات أقرتها على اللائحة مع شرط تقديم المرأة أصل إثبات الهوية المعترف بها نظاماً (الهوية الوطنية - سجل الأسرة - الإقامة للأجنبيات) وجواز السفر في الحالات التي لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

كما ألزمت التعديلات، المرخص له، بعدم إسكان المرأة التي لا يتوفر لديها إثبات هوية إلا إذا كانت برفقة أحد أقاربها؛ حيث يتم الاكتفاء بتسجيل جميع بيانات قريبها، بينما ألغت الهيئة شرط إثبات تحقيق الشخصية أو سجل الأسرة «إذا كانت برفقته عائلته» عند القدوم للتسجيل في سجلات الاستقبال وتعبئة بطاقة التسجيل المعتمدة، وشمل ذلك السعوديين والمقيمين والزائرين الأجانب والسياح.

كما شملت التعديلات التي أقرها أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة على لائحة مرافق الإيواء السياحي إضافة فقرتين إلى البند (ثانياً: متطلبات مرحلة إصدار الرخصة) من المادة (الرابعة) من لائحة مرافق الإيواء السياحي؛ ليكون نصها: «يلتزم المرخص له بالربط المباشر مع الهيئة لتزويدها بالبيانات والمعلومات من خلال المنصة الوطنية للرصد السياحي»، بينما نصت الفقرة الثانية على أنه «يلتزم المرخص له بتزويد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عند طلب أي معلومات أو بيانات إضافية من خلال أي وسيلة تراها مناسبة، خلال مدة لا تزيد على (48) ساعة حداً أقصى من وقت طلبها».
كما تضمن قرار الهيئة تعديل الفقرة (22) من المادة (العشرين) من لائحة مرافق الإيواء السياحي؛ بإلزام مرافق الإيواء السياحي بالتنبيه على طالب الحجز (رجلا كان أو امرأة) بإبراز أصل إثبات تحقيق الشخصية (الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للمواطنين، والإقامة للمقيم، وجواز السفر للزائر الأجنبي أو السائح».
كما تضمنت عدم الامتناع عن إسكان المرأة من دون محرم، بعد مراعاة تقديم المرأة أصل إثبات الهوية المعترف به نظاما (الهوية الوطنية - سجل الأسرة - الإقامة للأجنبيات) وجواز السفر في الحالات التي لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

في حين ألزمت التعديلات المرخص له بعدم إسكان المرأة التي لا يتوفر لديها إثبات هوية إلا إذا كانت برفقة أحد أقاربها فإنه يكتفى بتسجيل جميع بيانات قريبها، وإلغاء الفقرة (3) من المادة (الحادية والعشرين) والتي تنص على «التنبيه على طالب الحجز بإبراز أصل إثبات تحقيق الشخصية (الهوية الوطنية للمواطن - الإقامة للمقيم - جواز السفر للزائر الأجنبي، أو السائح) وتقديم سجل أو تحقيق شخصية الأسرة (إذا كان برفقته عائلته) عند القدوم للتسجيل في سجلات الاستقبال، وتعبئة بطاقة التسجيل المعتمدة.
بينما جاءت التعديلات التي أقرها مجلس إدارة الهيئة؛ نظراً للحاجة إلى تطوير آلية العمل، على الإحصاءات والبيانات السياحية حسب متطلبات المرحلة الحالية، إضافة إلى تعديل الضوابط المتعلقة بإسكان المرأة.

قد يهمك أيضا : 

 الهيئة العامة للسياحة السعودية تُصدر العدد 91 مِن مجلة "ترحال"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة السعودية تمكن إسكان المرأة في الفنادق من دون محرم السياحة السعودية تمكن إسكان المرأة في الفنادق من دون محرم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday