خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من مشاهدة الحيتان والمهرجانات إلى سفينة تيتانيك

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

نوفا سكوشا
أوتاوا- خليل شمس الدين

تقع نوفا سكوشا بعيدًا على الساحل الشرقي لكندا، حيث يحيط الماء بها من معظم الجوانب، ما يضعها تحت الرادار عندما يتعلق الأمر بقضاء عطلة ممتعة مع الكثير من المفاجآت، من سكانها المحليين بالغي اللطف، والمأكولات البحرية الطازجة، إلى تاريخ الشعوب الأصلية المبهر، ستجد الكثير من الأسباب لبدء التخطيط لرحلة، وفيما يلي 10 أسباب لتشجعك!

بيجيز كوف (Peggy’s Cove)

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
مع أكثر من 8000 ميل من الخط الساحلي، وموجات المحيط الأطلنطي القوية الشهيرة، لا عجب أن نوفا سكوتي في كندا تفتخر بنحو 160 منارة تاريخية، إحدى أشهر المنارات توجد في قرية الصيد التي لا تزال نشطة "بيجيز كوف"، وهي المنارة الأكثر تصويرًا بيجيز بوينت، التي كانت توجه الصيادين للعودة منذ عام 1868.

مشاهدة الحيتان
أنت لا تبعد أبدًا عن البحر بأكثر من 40 ميلًا في نوفا سكوشا، وكل هذا الماء يعني أنك لديك فرصة لمشاهدة الحياة البحرية الرائعة، فهناك 12 نوعًا مختلفًا من الحيتان الذين يمكنك رؤيتهم يقلبون ذيلهم في خليج فاندي، بما في ذلك الأحدب، والمنك، والزعنفي، والصائب، ستتمكن أيضًا من رؤية الكثير من الطيور البحرية.

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

سفينة التيتانيك
هل تعلم أن مدينة هاليفاكس لديها صلة مذهلة بالحكاية المأساوية لسفينة تيتانيك؟ فبالنسبة لكثير من الذين لقوا حتفهم في البحر في تلك الليلة في عام 1912، انتهت قصتهم في هاليفاكس، ويمكنك معرفة المزيد في المتحف البحري الأطلسي الذي يحتوي على معرض دائري دائم به قطع تذكارية فريدة من نوعها مثل كراسي سطح السفينة، وحذاء مهجور لطفل، وبعض سترات النجاة، وبعض السجلات بما في ذلك قوائم الركاب والصور الفوتوغرافية وتقارير الصحف الأصلية.

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

ونينبورج
مدينة ونينبورج التاريخية هي أحد مواقع التراث العالمي بتصنيف اليونسكو، وتقع على الشاطئ الجنوبي في نوفا سكوشا، لديها مئات السنين من التاريخ الرائع الذي ستستمتع باستكشافه، من معيشة السكان الأصليين بها، إلى تأسيسها كمستعمرة بريطانية في عام 1753، بناها العمال السويسريون والألمانيون في المعظم، وفي الوقت الحاضر مدينة ونينبورج هي بلدة محمية ذات مناظر خلابة محاطة بالتلال الصغيرة، مع البيوت الخشبية متعددة الألوان المصطفة على طول ساحل المياه.

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
 
خليج فاندي
خليج فاندي واحد من عجائب الطبيعة السبع في أميركا الشمالية، ويقدم فرصة مبهجة لرؤية أعلى مد وجزر في العالم، إذ يندفع مرتين يوميًا 160 مليار طن من مياه البحر داخل وخارج الخليج، في المد المنخفض يمكنك المشي على سطح البحر تنظر إلى الأعمدة المنحوتة بالمياه، وفي المد العالي يمكنك التجديف عبر المياه في الزوارق.

كيب بريتون
تقع جزيرة كيب بريتون في الطرف الشرقي من نوفا سكوشا، وتقدم الفرصة لزيارة أكبر مجتمع لقبائل ميغماك الأصلية، ومعرفة المزيد من ثقافتهم الغنية، توجه إلى إسكاسوني حيث بحيرة براز دور، وهي إحدى محميات المحيط الحيوي في تصنيف اليونسكو، انطلق في رحلة ثقافية حول جزيرة جوت، وشارك في حفل "تلطيخ"، واستمع لقصص الصيد وتقنيات الصيد التي تداولتها أجيال لا تعد، لا بد أن تذهب للقيادة على مسار كابوت مع مناظره الساحرة والمناظر الطبيعية فوق المرتفعات، أو تنزه على مسارر سكاي لاين، أحد أشهر المسارات في نوفا سكوشا، لتحل على نظرة شاملة للساحل.

جروف جوغنز الأحفورية
عد في الزمن إلى قبل 100 مليون سنة حين كانت الديناصورات تجوب الأرض في جروف جوغنز الأحفورية ، وهو أحد مواقع التراث العالمي في تصنيف اليونسكو، ويحمل سجلًا فريدًا من أقدم النباتات واللافقاريات والفقاريات التي عاشت على الأرض.
 
الأطعمة البحرية
عندما تذهب إلى نوفا سكوشا، يكون الغوص في المأكولات البحرية اللذيذة أمرًا إلزاميًا، من جراد البحر الشهي إلى سرطان البحر الحلو، والمحار وبلح البحر، ويمكنك الحصول على وليمة من المأكولات البحرية من الصباح حتى الليل، وإذا كنت تريد أن تذهب أبعد من مجرد تناول الطعام، والمشاركة في عمليات الصيد، جرب البحث عن المحار على الشاطئ، أو اخرج إلى المياه العميقة لصيد أسماك التونة زرقاء الزعنفة العملاقة.

السماء الداكنة، والحدائق الوطنية

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
بالنسبة لمقاطعة صغيرة، تُعد نوفا سكوشا أعلى بكثير من المتوسط ​​عندما يتعلق الأمر بجمال الطبيعة، إذ تضم الغابات المورقة في حديقة كيب بريتون هايلاندس الوطنية، والممرات المائية البكر في حديقة كيجيمكوجيك الوطنية والموقع التاريخي الوطني، الذي يضم محمية للسماء الداكنة، انطلق في نزهة مع إرشاد سياحي للتعلم المزيد حول جمال السماء الداكنة والنجوم اللامعة.

المهرجانات الممتعة
على مدار العام، يحب سكان نوفا سكوشا الاحتفال وأنت دائمًا مدعو للانضمام، فاستعد للحصول على المتعة! هناك مهرجان الأفلام والغذاء، الذي يمزج بين الأفلام مع جولات لتناول الطعام اللذيذ، وفعاليات الطهي وتذوق النبيذ كل خريف في بلدة وولفيل، يمكنك الاستمتاع بمهرجان الجاز في هاليفاكس، وهو أقدم مهرجان لموسيقى الجاز والأكبر في منطقة المحيط الأطلسي، أو شارك في الاستمتاع بمهرجان  "البيرة على الرصيف" في الميناء البحري بهاليفاكس، وتلك عينة من مجموعة متنوعة من الاحتفالات التي تحدث في نوفا سكوشا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday