ماهي تتميز بالرمال ذات اللون الوردي وصخور الجرانيت والمياه اللازورديَّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرحلة إليها مُكلفة وتتمتع ببنية تحتية سياحية مُتطوِّرة

"ماهي" تتميز بالرمال ذات اللون الوردي وصخور الجرانيت والمياه اللازورديَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ماهي" تتميز بالرمال ذات اللون الوردي وصخور الجرانيت والمياه اللازورديَّة

"ماهي" الجزيرة الأكثر كبرًا في سيشل أرخبيل
فيكتوريا - فلسطين اليوم

سيشل دولة في أفريقيا مكوَّنة من جزر عدة، وعاصمتها مدينة فيكتوريا؛ هي تتمتَّع ببنية تحتيَّة سياحيَّة مُتطوِّرةـ وعلى الرغم من أنَّ الرحلة إليها مُكلفة، إلا أنَّها تستحقّ الأمر، خصوصًا عند الرغبة في الغوص، كما يزخر هذا العنوان السياحي بمناطق الجذب، سيشل أرخبيل يضمُّ 115 جزيرة، ومنها:

1. "ماهي"
"ماهي" الجزيرة الأكثر كبرًا في الأرخبيل، ومن الأماكن الأكثر زيارةً فيه، وقوامها، غابات خضر وسلاسل جبال، مع تنوُّع كبير في النبات والحيوان، وأكثر من 65 شاطئًا، تشتهر الجزيرة أيضًا بضمِّ شاطئ "بو فالون"، والعديد من مناطق الجذب السياحي في العاصمة فيكتوريا – التي تُعدُّ من عواصم العالم الأكثر صغرًا، وهناك، تحلو الرمال ذات اللون الوردي، وصخور الجرانيت الجميلة، والمياه اللازورديَّة.

2. "براسلين"
تشتهر مدينة "براسلين" بحضن "فالي دي ماي"، الموقع المُدرج على لائحة مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وتضمُّ "براسلين" أيضًا الشواطئ الأكثر جاذبيَّةً في العالم، ومنها "آنس جورجيت" و"آنس لاتسيو"، وهناك، يحلو حجز فندق بالقرب من الشاطئ. وفي المكان أيضًا، أنواع نادرة من الببغاوات.

3. "لا ديج"

تشتهر الجزيرة بصخور الجرانيت على شواطئها، ومنها شاطئ "آنس سورس دارجان"، وهي توفِّر أماكن إقامة جذَّابة ووسائل نقل تقليديَّة، ومنها: العربات التي تجرُّها الثيران، والدرَّاجات.

4. "اريد"
تعدُّ الجزيرة المذكورة من الأماكن المُفضَّلة لعشَّاق الطبيعة، فهي تحضن محميَّة طبيعيَّة، والأخيرة موطن لأزهار بالجملة ولـ18 نوعًا من الطيور البحريَّة، فضلًا عن وفر في السحالي.

أماكن الجذب السياحي
أماكن الجذب السياحي في سيشل وافرة، وفي الآتي لمحة عن بعضها:
• "آنس لاتسيو": صُنِّف هذا الشاطئ الواقع في جزيرة "براسلين" بأنَّه من شواطئ العالم الأكثر جمالًا وفق المسوحات الدوليَّة المتعددة، وهو معروف بأشجار الـ"تاكاماكا"، والرمال ذات اللون الأبيض، والمياه المتلألئة، ويوفِّر فرصتي العوم والغطس.

• "بو فالون بيتش": إلى فرصة ممارسة الرياضات المائيَّة، مثل: التزلُّج على الماء، يحظى الشاطئ المذكور على ساحل جزيرة "ماهي" الغربي بمناظر خلَّابة، وهناك يمكن للسائح الإقامة في أحد الفنادق الرائعة، وأثناء التنزُّه على الشاطئ، يبدو طعم الرمَّان لذيذًا، وكذا هو الـ"آيس كريم".

• حديقة "فالي دي ماي" الوطنيَّة: هذا الموقع في جزيرة "براسلين" مُدرج على لائحة اليونسكو للتراث الإنساني، وهو عبارة عن غابة ترجع إلى أزمان غابرة، وتستوطنها مجموعة من النباتات، النخيل العملاق (كوكو دي مير) منها، والحيوانات، كالببغاء الأسود - طائر سيشل الوطني.

• متحف سيشل للتاريخ الطبيعي: يقع في مدينة فيكتوريا، ويعرض التاريخ الجيولوجي للأرخبيل، ويرفع الوعي حول المشكلات البيئيَّة الرئيسة. يفتتح المتحف أبوابه، يوميًّا، ما عدا الأحد.

النشاطات
 الرحلة  بالقارب تحلو، عندما تشمل جزيرتي "كوريوز" و"كازن"
• رحلة بالقارب، تشمل جزيرة "كوريوز" الصغيرة حيث يجذب المشي في غابات المانجو المحفوظة، وأيضًا جزيرة "كازن" الصغيرة التي تُقدِّم قصَّة نجاح في الحفاظ على البيئة، فقد تعاونت مجموعة من المنظَّمات غير الحكوميَّة للحفاظ عليها، حيث الزواحف والعقعق المهدَّد بالانقراض. علمًا بأنَّ الزيارة لا تتمّ سوى رفقة دليل، مع ضرورة تطبيق مستحضر طارد للحشرات على البشرة. الرحلة تشمل أيضًا الغطس في جزيرة "سانت بيير".

• المشي لمسافات طويلة على مسار "كوبوليا"، الذي يخدع المشَّائين في انحداره الأوَّلي باتجاه غابات القرفة وأشجار المطَّاط، ولكنَّ هذا المسار سرعان ما يرتفع، وفي نهايته صخرة "اجلاسيس" الجرانيتية. يبدأ مسار المشي في "مورن بلان" فوق مزرعة الشاي، التي تحجز جزءًا من شمال وسط ماهي (وهي في حد ذاتها تستحق الوقوف فيها لإلقاء نظرة على أساليب تجفيف الشاي وتجهيزه وتعبئته)، ومع الصعود في المسار، يتقدَّم كلٌّ من السرخس على شجيرات الشاي، وتكثر الطحالب التي تختبئ فيها الضفادع الأكثر صغرًا في العالم!.

• ركوب طائرة الـ"هليكوبتر"، نشاط مميَّز يسمح بالتعرُّف إلى الأرخبيل من علٍّ، ولا سيَّما الجزر البكر في المحيط الهندي.

وقد يهمك أيضًا:

تعرّف على أهم نقاط الجذب السياحية في بودابست "باريس الشرق"

"سان سيباستيان" واحدة من أفضل الوجهات شمال إسبانيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماهي تتميز بالرمال ذات اللون الوردي وصخور الجرانيت والمياه اللازورديَّة ماهي تتميز بالرمال ذات اللون الوردي وصخور الجرانيت والمياه اللازورديَّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday