استكشف جمال الطبيعة الساحر في مدينة لاهتي في فنلندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحتوي على أكثر من 180 ألف بحيرة

استكشف جمال الطبيعة الساحر في مدينة لاهتي في فنلندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استكشف جمال الطبيعة الساحر في مدينة لاهتي في فنلندا

مدينة لاهتي في فنلندا
لندن كاتيا حداد

قام المحرر في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، مارك بورتر، بجولة قصيرة في لاهتي، العاصمة الفنلندية، والتي تقع على بعد  ساعة بالسيارة من المطار، وهي  مدينة ساحرة على ضفة البحيرة، استضافت بطولة العالم للتزلج السريع في عام 2016 للاحتفال بالذكرى المئوية لاستقلال فنلندا.

وقد توجه المحرر من مطار هلسنكي إلى عاصمة لاهتي في وينترسبورتس في زيارته الأولى إلى أرض عيد الميلاد و187888 بحيرة، والتي  تصدرت الزيارات السياحية مؤخرًا مع شعار: "لا أحد سيأتي إلى هلسنكي في نوفمبر. إلا أنت"، ويقول: "أنا مندهش لاكتشاف مدى روعة السائقين، نظرًا لأن فنلندا هي موطن لأسرع سائقي الراليات في العالم".

وأضاف المحرر: "فسيارة فولفو S60 T4 الرياضية الرائعة تستحضر صور القديس روجر مور، لقد كنت في الواقع أحلق إلى هونغ كونغ مع فينير، والذي ينطوي على ذلك تغيير الطائرة في هلسنكي، ولم يكن بورتر متوجهًا إلى فنلندا بالتحديد، ولكن ذلك كان في أثناء رحلته إلى هونغ كونغ، متابعًا إن "هذا يبدو وكأنه عذر جيد للتوقف في بلد كنت أريد القيام بزيارته منذ الوقوع في الحب مع المطربة والشاعرة الفنلندية تاريا تورونن، الفتاة الفنلندية الجميلة، عندما كنت في الـ 16 من عمري، وقد شجعت الخطوط الجوية "فينير" والقائمين على الرحلة القيام بهذه الجولة القصيرة".  

وواصل المحرر: "كان أنو، مرشدي، ينتظر في الفندق حيث سيأخذني في جولة للتعرف على القفز والتزلج المرعب التي تشتهر به المدينة، وعلى شاطئ بحيرة فيسيجارفي توجد قاعة سيبيليوس الرائعة، ودار أوركسترا لاهتي السيمفونية الشهيرة، وهو واحد من أعظم أماكن الحفلات على هذا الكوكب، حيث الردهة الواسعة لهذه الدار مصنوعة  من الخشب، مع الطوب الأحمر ، ويدعمها أعمدة عالية من الصنوبر تبلغ 50 قدمًا، ورسمت على سقفها مجموعة النجوم".

وتعتبر نزهة لطيفة في أشعة شمس الصيف، كما توجد في منتصف المبنى حديقة رائعة مع نافورة موسيقية، وواصل المحرر: "في صباح اليوم التالي من رحلتي القصيرة أخذنا سيارة فولفو S60 حتى بحيرة بايجان، في نهاية الطرق المتعرجة عبر غابات البتولا التي لا نهاية لها من حديقة بايجان الوطنية. وتبلغ مساحة البحيرة 80 ميلًا وهي ثاني أكبر بحيرة في البلاد، ويمر طريقنا من وإلى مجاري البحرية لعبور الغابات والقنوات والأنهار حتى نتوقف عن محطة مارينا كيواسنيمي بالقرب من باداسجوكي".

وتعتبر سيارة S60 هي محاولة صناعة السيارات السويدية لمنافسة سلسلة بمو 3، ومرسيدس الفئة C وأودي A4، وأكمل المحرر "تناولنا الغداء مع ماركو نومالا، الذي يدير المراسي ومنازل العطلات هنا، وقد جاء من البحيرة، فشركة عطلة كيواسنيمي لديها بعض المنازل الذكية جدا على الشاطئ المحلي، وتوفر القوارب من أسطولها، وبعد جولة على البحيرة، قمنا بزيارة اثنين من الجزر الهادئة بينما نتجه نحو لاهتي، عبر قناة فاكسي، وعدنا إلى الطريق المؤدي إلى أسيكالا، على بعد نحو 20 ميلًا من لاهتي، لقضاء ليلة في مقصورة لوغ".

واختتم المحرر: "ولم تكتمل رحلتي إلى هلسنكي دون زيارة قلعة سومينلينا البحرية، وهي صخرة تعود إلى القرن الثامن عشر بناها السويديون على إحدى الجزر في الخليج، لإبقاء الروس بعيدًا عن المدينة، وهناك الكثير مما يمكن أن يقال عن الجولات الرائعة، وخاصة إذا كانت مع تناول الغداء في مطعم من فئة فينكيلي، حيث المطبخ الأوروبي الكلاسيكي،   وينتهي يومي على متن رحلة طيران فينير إلى هونغ كونغ". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكشف جمال الطبيعة الساحر في مدينة لاهتي في فنلندا استكشف جمال الطبيعة الساحر في مدينة لاهتي في فنلندا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday