شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن لجأت إلى وقف تشغيل أغلب الرحلات الجوية جراء الأزمة

شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب "كورونا"

الرحلات الجوية
لندن ـ فلسطين اليوم

حذرت هيئة رقابية في قطاع الطيران المدني البريطاني، شركات الخطوط الجوية من أنها مطالبة بموجب القانون البريطاني برد قيمة التذاكر للعملاء الذين أُلغيت رحلاتهم الجوية بسبب فيروس كورونا، حيث ينص القانون في المملكة المتحدة على أن الشركات المشغلة لرحلات الطيران يجب أن تعيد للعملاء الأموال التي دفعوها خلال سبعة أيام حال إلغاء الرحلات الجوية.

لكن مع إقلاع ما لا يتجاوز 10 في المئة من الرحلات الجوية التي كان من المقرر تشغيلها، تواجه الشركات صعوبة في التعامل مع طلبات استرداد أموال التذاكر الخاصة بالرحلات الملغاة، فيما قالت هيئة الطيران المدني البريطاني إنها قد تتخذ إجراء ضد شركات طيران المتخلفة عن الدفع.

وقالت الهيئة في بيان صادر في هذا الشأن: "نراجع في الوقت الحالي كيف تتعامل شركات الخطوط الجوية مع رد قيمة التذاكر الملغاة أثناء انتشار فيروس كورونا، وسوف ندرس إذا كان هناك أي إجراء ينبغي اتخاذه لضمان حماية حقوق المستهلك". وأكد موقع "ويتش" الإلكتروني لحماية المستهلك الشهر الماضي أنه تلقى آلاف الشكاوى من عملاء يعانون من أجل استرداد قيمة تذاكر الطيران بعد إلغاء رحلاتهم. وأشار إلى أن الشركات تعرض على العملاء قسائم شراء تتضمن خصومات يستفيدون منها بعد انتهاء الإغلاق.

"إنكار ممنهج للحقوق"
وقال موقع "ويتش" إن ما قيمته 7 مليارات جنيه إسترليني من أموال العملاء تأثرت بإلغاء الرحلات الجوية، فيما قالت هيئة الطيران المدني: "بموجب القانون، للعملاء الحق في استرداد أموالهم المدفوعة مقابل الرحلات الجوية الملغاة رغم الصعوبات التي تواجهها شركات الطيران في المرحلة الراهنة".

وأضافت: "ندعم عرض الشركات قسائم شراء وبدائل لإعادة الحجز في حال كانت تلك البدائل ذات قيمة بالنسبة للعملاء"، موضحة: "لكن يجب أن تُقدم خيارات واضحة للعملاء لاسترداد أموالهم دون معوقات غير ضرورية".

وأشارت الهيئة إلى أنها لم تكن تتوقع أن تمارس شركات الخطوط الجوية "إنكارا ممنهجا لحقوق العملاء في استرداد الأموال"، قائلة: "نتوقع من شركات الطيران رد قيمة الرحلات الملغاة إلى العملاء في أقرب وقت ممكن، وذلك مع تقديرنا لتحديات التشغيل التي تواجه هذه الشركات في ظل الأوضاع الراهنة".

وقال مايكل أوليري، رئيس شركة رايانأير، إن الأمر سوف يستغرق ستة أشهر حتى تتمكن شركات الطيران من رد قيمة تذاكر الرحلات الجوية الملغاة بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن شركته تصارع من أجل تأمين نحو 25 مليون جنيه إسترليني متراكمة ينبغي ردها للعملاء علاوة على معاناة أخرى أدت إلى خفض العمالة.
واضطرت شركات الطيران لوقف تشغيل أغلب الرحلات الجوية بسبب الأزمة الحالية التي تسببت في انهيار الطلب على السفر جوا، وترتب على ذلك إعلان الخطوط الجوية للمملكة المتحدة، وفيرجين أتلانتيك للخطوط الجوية، ورايانأير للخطوط الجوية إلغاء آلاف الوظائف.

إضافة إلى ذلك، قالت شركات طيران إن فرض حجر صحي على من يصلون إلى المملكة المتحدة من خارج البلاد، باستثناء القادمين من جمهورية أيرلندا، لمدة 14 يوما سوف يلحق ضررا بالغا بالطلب على الطيران، حيث ترى المطارات في المملكة المتحدة أن الحجر الصحي "لن يكون له أثر مدمر على قطاع الطيران في المملكة المتحدة فقط، بل على الاقتصاد بصفة عامة".
وقالت كارين دي، من اتحاد مشغلي المطارات البريطانية الذي يمثل أغلب مطارات البلاد: إن "هذا الإجراء ينبغي أن يتخذ على أسس علمية انتقائية حتى يمكن التقليل من حدة الأثر السلبي الذي يتوقع أن تجابههه قطاعات اقتصادية أساسية".

قد يهمك أيضا :   

   الخطوط الجوية الجزائرية تعلق الرحلات إلى ميلانو خشية كورونا

تصاميم جديدة تكشف توزيع مقاعد الطائرات بعد أزمة فيروس "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب كورونا شركات الطيران في بريطانيا مطالبة برد قيمة التذاكر الملغاة بسبب كورونا



GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 09:25 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أبرز الوجهات السياحية في البلقان لشهر كانون الثاني

GMT 11:34 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل رحلات سفاري في العالم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة

GMT 21:08 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

التنانير المفضلة للفاشينيستا فرح الهادي ..

GMT 16:02 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

أبرز تصاميم المجوهرات من وحي ثلوج الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday