تشيلي وجهتك المُفضَّلة للاستمتاع بالشواطئ الذهبية والطبيعة الساحرة
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

تُعدّ واحدة مِن أفضل أماكن المراقبة الفلكية في العالم

تشيلي وجهتك المُفضَّلة للاستمتاع بالشواطئ الذهبية والطبيعة الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشيلي وجهتك المُفضَّلة للاستمتاع بالشواطئ الذهبية والطبيعة الساحرة

مدينة تشيلي
تشيلي - فلسطين اليوم

رغم شواطئها الذهبية الخلابة وطبيعتها الساحرة فإن تشيلي تعد واحدة من أفضل وجهات المراقبة الفلكية في العالم، إذ تجذب مزارع الكروم والنباتات والحيوانات ومصانع البيسكو ولوحات النجوم المميزة المئات من السياح الذين يستمتعون بالمناظر الطبيعية الخضراء التي تقع في الجبال.

يقع وادي إلكوي في قلب منطقة دي كوكيمبو موطن الكثير من الظواهر الطبيعية والسماوية، وستشهد موطن المراصد في 2 يوليو المقبل كسوفاً كلياً للقمر، ويكتمل سحر الوادي بالمسارات الطبيعية الجميلة المحاطة بجبال الأنديز المهيبة، ويبعد نحو 450 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة سانتياغو دي تشيلي.

وتعدّ المدينة الرئيسية في الوادي فيكوينا من أهم المعالم السياحية لكونها مسقط رأس الشاعرة التشيلية الحائزة على جائزة نوبل غابرييلا ميسترال، كما أنها تتألق بآثارها وأبراجها الصامدة التي تعود للقرون الوسطى، وتحتوي المدينة الملونة على الكثير من المقاهي الجميلة والمطاعم الرائعة، كما يوجد في الوادي أيضاً سوقان للحرفيين، حيث يمكن الحصول على أجمل التذكارات.
وفي عمق الوادي توجد بلدة صغيرة تسمى هوركون مع سوق متواضعة مليئة بالمنسوجات والمجوهرات ومستحضرات التجميل الطبيعية، وتشمل النشاطات في الوادي على ركوب الخيل والاستمتاع بأشعة الشمس والسماء الصافية بين مزارع الكروم الخضراء، كما لا يمكن تفويت زيارة مصانع التقطير القديمة في مدينة بيسكو إلكوي الجذابة.

يشهد الوادي على صفاء السماء وينظم حركة المجرات على مدار 365 يوما في السنة، وتنتشر فيه أقوى التلسكوبات في العالم، كما يوجد أكثر من عشرة مراصد على طول طريق النجوم الذي يبدأ في بلدة لا سيرينا وينتهي في قرية ألكواز الأنديزية. ويتيح التخييم في الوداي الفرصة لمشاهدة حركة درب التبانة التي تظهر بوضوح عندما تختفي أضواء القمر الساطع الساحرة.
وتوجد بلدة فيلا سيكا التي تتلألأ تحت أشعة الشمس التي يستخدمها السكان المحليون لطهي الطعام، ولذلك تكثر فيها المطاعم الشمسية الفريدة من نوعها، ويتميز المطبخ في شمال تشيلي بمجموعة متنوعة من البقوليات والحبوب بسبب المناخ الجاف، وتستخدم الكينوا في أطباقهم بكثرة لأنها عن ثقافة الأنكا العريقة.

ينصح بزيارة الوادي إلكوي في التشيلي خلال فترة الصيف التي تمتد من ديسمبر إلى فبراير حيث تكون السماء صافية ومزينة بالنجوم، في حين تقل خلال فصل الشتاء فرص رؤية درب التبانة والاستمتاع بجولات النجوم بسبب الغيوم التي قد تملأ الأجواء.

قد يهمك ايضا: 

"السياحة الحلال" تجذب اهتمام دول العالم بمعاييرها الإسلامية

أعداد السيَّاح في مصر ترتفع بعد 8 سنوات من الركود الناجم عن الأوضاع الأمنية

 

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلي وجهتك المُفضَّلة للاستمتاع بالشواطئ الذهبية والطبيعة الساحرة تشيلي وجهتك المُفضَّلة للاستمتاع بالشواطئ الذهبية والطبيعة الساحرة



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday