فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية
آخر تحديث GMT 14:19:17
 فلسطين اليوم -

تعتبر العنوان المثالي لمن يبحث عن الثقافة والترفيه والاسترخاء

فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية

فيينا
فيينا - فلسطين اليوم

في قلب أوروبا، على ضفاف نهر الدانوب، تقع مدينة رومانسية جميلة هي إحدى أروع المدن الأوروبية وأكثرها سحرا، بعمارتها، ومناظرها الطبيعية، وتاريخها، وفنونها .. تقدّم العاصمة النمساوية فيينا التي كانت سابقا عاصمة الإمبراطورية النمساوية-المجرية لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والنشاطات التي تجعلها العنوان المثالي لمن يبحث عن تجربة ثقافية أو ترفيهية أو ببساطة عن إجازة استرخاء.

لوحة عمارة وطبيعة

صحيح أن فيها أحد أفضل أنظمة النقل العام في أوروبا، لكن تجربة استكشاف فيينا سيرا على الأقدام لا تضاهى، للاستفادة القصوى من تحفها المعمارية الإمبراطورية كالقصور الباروكية، ومساحاتها الخضراء وحدائقها العامّة التي تغطي نحو نصف مساحتها وتجعلها المدينة الأوروبية الأكثر خضرة. من أشهر حدائقها، "شتادبارك" التي فيها تمثال "يوهان شتراوس" الذهبي الشهير، وحدائق قصر "شونبرون" الإمبراطوري الضخم الذي يعتبر من أهم معالم البلاد الأثرية. فيينا التي تصدّرت مرارا وتكرارا قوائم أفضل مدن العالم من حيث جودة العيش تتنفس عطر تاريخ غنيّ عظيم، وتجري في عروقها طاقة عصرية شابّة، عبر حياتها الليلية وأسواقها الأسبوعية ومتاجرها وفعالياتها ونشاطاتها وفنونها الحديثة. في كل موسم، لها طابع خاص، فهي ساحرة في شتائها البارد، ومزهرة ابتداء من إبريل، وحيّة في الصيف مع مهرجانات وحفلات الهواء الطلق.

اقرا ايضاً:

بلغراد أقدم المدن الأوروبية والوجهة المثالية لإجازة شهر العسل

تحمل فيينا لقب "مدينة الأحلام"، لأنها كانت مسقط رأس مؤسس علم التحليل النفسي "سيغموند فرويد". لكنها بلا شك أيضا مدينة الموسيقى لأنها لعبت دورا أساسيا عبر التاريخ باعتبارها أحد أهم المراكز الموسيقية في أوروبا. فصدّرت عددا هائلا من المؤلفين الموسيقيين الكبار مثل "شوبرت" و"شتراوس" و"موزارت" و"بيتهوفن" و"هايدن". تجدين فيها اليوم خمسين مسرحا وأربع دور أوبرا، وتقام فيها على مدار السنة الكثير من مهرجانات الموسيقى والرقص، كما تفتخر المدينة بإحدى أهم فرق الأوركسترا في العالم "أوركسترا فيينا". فيينا أيضا مدينة الثقافة والفنون بروائعها الهندسية والمعمارية، وبمتاحفها، وصالات عرضها، ومعارضها الفنية. من بين متاحف فيينا المئة والخمسين، متحف الفنون الجميلة الذي يضم أكبر مجموعة في العالم من أعمال الرسام "بروغل"، وقصر "بيلفيدير" الباروكي الرائع الذي يشمل أعمالا فنية لأسماء مثل "غوستاف كليمت" و"إيغون شيلي" ويستضيف معارض فنية متنوّعة بانتظام، ومتحف "ألبيرتينا" الذي يضم واحدة من أكبر وأهم غرف المطبوعات في العالم.

بفضل موقعها الجغرافي في قلب أوروبا، تأثر مطبخ فيينا بتقاليد الطهي في بوهيميا والنمسا والمجر وإيطاليا والبلقان، وأصبح عبر التاريخ معروفا بأنه أحد أهم وأشهى المطابخ الأوروبية. وتشكّل المقاهي المنتشرة حول المدينة والمعروفة بأجوائها المميزة وقهوتها اللذيذة جزءاً أساسياً من طريقة العيش الفيينية.

من أشهر الأطباق الفيينية التي لا تفوّت، فطيرة "كايزرشمارن" التي كان يعشقها الإمبراطور فرانز جوزيف الأول، وطبق "تافلشبيتز" باللحم المسلوق في المرق الذي يقدّم مع فجل الخيل الحار والتفاح المفروم، وشريحة اللحم المكسوة بفتات الخبز "شنيتزل"، وطبعا كعكة الشوكولاته الأسطورية "زاخرتورته" ذات الوصفة السرية التي تعود إلى سنة 1832 . كما أن المدينة أعطت اسمها لمعجنات صارت معروفة حول العالم باسم "فيينوازري" وتشمل الكرواسان والبريوش.
"غراند هوتيل فين" .. رفاهية راقية في مبنى تاريخي

من أجمل فنادق فيينا الفاخرة وأعرقها، فندق "غراند هوتيل فين" Grand Hotel Wien المعروف حول العالم بخدمة الضيافة الممتازة وتجربة الرفاهية الراقية. يقدّم الفندق الذي صممه المهندس المعماري "كارل تييتز" وفتح أبوابه سنة 1870 مجموعة رائعة من الأجنحة والغرف الفاخرة المصممة بديكور فخم والمجهّزة بأحدث التقنيات، لضمان راحة الضيف التامّة. كان منذ افتتاحه مركزا للحياة الاجتماعية الفيينية، ولا يزال عنوانًا محبوبًا ومقصودًا مع خمسة مطاعم تقدّم مطابخ محلّية وأوروبية ويابانية. كما تجدين في المبنى التاريخي منتجع السبا "غراند سبا" الذي يقدّم في ديكور تاريخي وعصري ساونا، وحماما بخاريا، ومنطقة خاصّة للنساء، ومنطقة استرخاء، وقاعة رياضية، ولائحة واسعة من تقنيات التدليك والعلاجات الجمالية. الفندق الفاخر الذي يبعد بضع خطوات عن دار أوبرا فيينا خيار مثالي لإجازة رومانسية سريعة، أو زيارة سياحية بحيث ينظم لك الفندق برنامجاً سياحياً مفصّلاً لك، أو رحلة أعمال مع ما يقدّمه من خدمات لسيدات ورجال الأعمال.

قد يهمك ايضاً:

تعرف علي أرخص المدن الأوروبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

تمتع بشهرعسل متميز في أقدم المدن الأوروبية

 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 11:24 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 فلسطين اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 00:47 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 فلسطين اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 05:02 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

الأردن يستضيف اجتماعات غرب آسيا لكرة الطاولة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

رانيا يوسف تقضي أجمل الأوقات في دبي مع بناتها

GMT 04:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

GMT 10:33 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

هل تعلمون فوائد تعدد الزوجات لصحتكم؟

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 04:41 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طفلة روسية تحصد لقب "أجمل فتاة في العالم" وتبهر الجميع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday