فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتبر العنوان المثالي لمن يبحث عن الثقافة والترفيه والاسترخاء

فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية

فيينا
فيينا - فلسطين اليوم

في قلب أوروبا، على ضفاف نهر الدانوب، تقع مدينة رومانسية جميلة هي إحدى أروع المدن الأوروبية وأكثرها سحرا، بعمارتها، ومناظرها الطبيعية، وتاريخها، وفنونها .. تقدّم العاصمة النمساوية فيينا التي كانت سابقا عاصمة الإمبراطورية النمساوية-المجرية لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والنشاطات التي تجعلها العنوان المثالي لمن يبحث عن تجربة ثقافية أو ترفيهية أو ببساطة عن إجازة استرخاء.

لوحة عمارة وطبيعة

صحيح أن فيها أحد أفضل أنظمة النقل العام في أوروبا، لكن تجربة استكشاف فيينا سيرا على الأقدام لا تضاهى، للاستفادة القصوى من تحفها المعمارية الإمبراطورية كالقصور الباروكية، ومساحاتها الخضراء وحدائقها العامّة التي تغطي نحو نصف مساحتها وتجعلها المدينة الأوروبية الأكثر خضرة. من أشهر حدائقها، "شتادبارك" التي فيها تمثال "يوهان شتراوس" الذهبي الشهير، وحدائق قصر "شونبرون" الإمبراطوري الضخم الذي يعتبر من أهم معالم البلاد الأثرية. فيينا التي تصدّرت مرارا وتكرارا قوائم أفضل مدن العالم من حيث جودة العيش تتنفس عطر تاريخ غنيّ عظيم، وتجري في عروقها طاقة عصرية شابّة، عبر حياتها الليلية وأسواقها الأسبوعية ومتاجرها وفعالياتها ونشاطاتها وفنونها الحديثة. في كل موسم، لها طابع خاص، فهي ساحرة في شتائها البارد، ومزهرة ابتداء من إبريل، وحيّة في الصيف مع مهرجانات وحفلات الهواء الطلق.

اقرا ايضاً:

بلغراد أقدم المدن الأوروبية والوجهة المثالية لإجازة شهر العسل

تحمل فيينا لقب "مدينة الأحلام"، لأنها كانت مسقط رأس مؤسس علم التحليل النفسي "سيغموند فرويد". لكنها بلا شك أيضا مدينة الموسيقى لأنها لعبت دورا أساسيا عبر التاريخ باعتبارها أحد أهم المراكز الموسيقية في أوروبا. فصدّرت عددا هائلا من المؤلفين الموسيقيين الكبار مثل "شوبرت" و"شتراوس" و"موزارت" و"بيتهوفن" و"هايدن". تجدين فيها اليوم خمسين مسرحا وأربع دور أوبرا، وتقام فيها على مدار السنة الكثير من مهرجانات الموسيقى والرقص، كما تفتخر المدينة بإحدى أهم فرق الأوركسترا في العالم "أوركسترا فيينا". فيينا أيضا مدينة الثقافة والفنون بروائعها الهندسية والمعمارية، وبمتاحفها، وصالات عرضها، ومعارضها الفنية. من بين متاحف فيينا المئة والخمسين، متحف الفنون الجميلة الذي يضم أكبر مجموعة في العالم من أعمال الرسام "بروغل"، وقصر "بيلفيدير" الباروكي الرائع الذي يشمل أعمالا فنية لأسماء مثل "غوستاف كليمت" و"إيغون شيلي" ويستضيف معارض فنية متنوّعة بانتظام، ومتحف "ألبيرتينا" الذي يضم واحدة من أكبر وأهم غرف المطبوعات في العالم.

بفضل موقعها الجغرافي في قلب أوروبا، تأثر مطبخ فيينا بتقاليد الطهي في بوهيميا والنمسا والمجر وإيطاليا والبلقان، وأصبح عبر التاريخ معروفا بأنه أحد أهم وأشهى المطابخ الأوروبية. وتشكّل المقاهي المنتشرة حول المدينة والمعروفة بأجوائها المميزة وقهوتها اللذيذة جزءاً أساسياً من طريقة العيش الفيينية.

من أشهر الأطباق الفيينية التي لا تفوّت، فطيرة "كايزرشمارن" التي كان يعشقها الإمبراطور فرانز جوزيف الأول، وطبق "تافلشبيتز" باللحم المسلوق في المرق الذي يقدّم مع فجل الخيل الحار والتفاح المفروم، وشريحة اللحم المكسوة بفتات الخبز "شنيتزل"، وطبعا كعكة الشوكولاته الأسطورية "زاخرتورته" ذات الوصفة السرية التي تعود إلى سنة 1832 . كما أن المدينة أعطت اسمها لمعجنات صارت معروفة حول العالم باسم "فيينوازري" وتشمل الكرواسان والبريوش.
"غراند هوتيل فين" .. رفاهية راقية في مبنى تاريخي

من أجمل فنادق فيينا الفاخرة وأعرقها، فندق "غراند هوتيل فين" Grand Hotel Wien المعروف حول العالم بخدمة الضيافة الممتازة وتجربة الرفاهية الراقية. يقدّم الفندق الذي صممه المهندس المعماري "كارل تييتز" وفتح أبوابه سنة 1870 مجموعة رائعة من الأجنحة والغرف الفاخرة المصممة بديكور فخم والمجهّزة بأحدث التقنيات، لضمان راحة الضيف التامّة. كان منذ افتتاحه مركزا للحياة الاجتماعية الفيينية، ولا يزال عنوانًا محبوبًا ومقصودًا مع خمسة مطاعم تقدّم مطابخ محلّية وأوروبية ويابانية. كما تجدين في المبنى التاريخي منتجع السبا "غراند سبا" الذي يقدّم في ديكور تاريخي وعصري ساونا، وحماما بخاريا، ومنطقة خاصّة للنساء، ومنطقة استرخاء، وقاعة رياضية، ولائحة واسعة من تقنيات التدليك والعلاجات الجمالية. الفندق الفاخر الذي يبعد بضع خطوات عن دار أوبرا فيينا خيار مثالي لإجازة رومانسية سريعة، أو زيارة سياحية بحيث ينظم لك الفندق برنامجاً سياحياً مفصّلاً لك، أو رحلة أعمال مع ما يقدّمه من خدمات لسيدات ورجال الأعمال.

قد يهمك ايضاً:

تعرف علي أرخص المدن الأوروبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

تمتع بشهرعسل متميز في أقدم المدن الأوروبية

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية فيينا تُقدم لزوارها مجموعة هائلة من المعالم والمزارات السياحية



GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 09:25 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أبرز الوجهات السياحية في البلقان لشهر كانون الثاني

GMT 11:34 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل رحلات سفاري في العالم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday