10 مناطق سياحية تنوعت أفكارها بإبداع خلاب اقترب من الخيال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نسخة طبق الأصل لسفينة نوح ومزار من زجاجات البيرة

10 مناطق سياحية تنوعت أفكارها بإبداع خلاب اقترب من الخيال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 مناطق سياحية تنوعت أفكارها بإبداع خلاب اقترب من الخيال

أكثر المناطق السياحية غرابة في العالم
روما ـ ريتا مهنا


شهد العالم إبداعات مميزة شيدت بفنية واحترافية عالية جدًا عبر التاريخ، ومن أكثر المناطق السياحية غرابة في العالم، 10 مناطق تتنوع بين نسخة طبق الأصل لسفينة نوح إلى مزار مصنوع من زجاجات البيرة، على النحو الآتي:
بنى يوهان هويبرس فلكًا على شكل سفينة نوح، في هولندا التي تتعرض للفيضانات باستمرار، وبدأ ببناء السفينة في العام 1992، عندما حلم بالطوفان العظيم، وفي العام 2007، افتتح نموذج أصغر يصل طوله 70 مترًا، أما في العام 2012 فافتتح للجمهور سفينة طولها 135 مترًا، وتحتوي على مجموعة من الحيوانات، من بينها الأرانب والخيول وحيوانات الكنغر.


أما عن "فورفرترون ويسكونسن"، في الولايات المتحدة، فصنع توم ايفري إبداعات خيالية من الخردة منذ العام 1983، والأمر مستوحى من بناء المركبات الفضائية، ويصل وزن المنحوتة إلى 300 طن تحتوي على كبسولة زجاجية مع بقايا من مصانع العصر الصناعي وغرفة إزالة التلوث من بعثة الفضاء "أبولو".


 أما ساحة "لعب بيوبي"، مونتيلو، في إيطاليا، فعبارة عن منتزه مثير للإعجاب حتى لو كان مرهقًا للأعصاب قليلًا، لكنه محلي الصنع في منطقة خلف مطعم عائلي في شمال إيطاليا، وافتتح صاحب المنتزه برونو المطعم في العام 1969، قبل أن يقضي العقود الأربعة التالية في تدشين المشروع الترفيهي.


ودشنت متاهة "غوسيب بوغويلا أرغيلاغير"، في أسبانيا على نحو جميل ومخيف وأسسها غوسيب بوغيولا في جوار نهر فلوفيا في كاتالونيا، وبدأ في تدشينها خلال العام 1980، قبل الاضطرار إلى هدمها في العام 2002؛ لافساح الطريق السريع؛ لكن إعادة بنائها، ويمكن للزوار الآن أن يهيموا على وجوههم من خلال الممرات الأنبوبية مصنوعة من الخرسانة والمواد المعاد تدويرها، والحجر والخشب.


واستمرت المعركة مع السلطات على وجودها حتى تشرين الأول/اكتوبر 2014، عندما وافقت الحكومة المحلية في النهاية وتم اعتبارها من التراث المحلي، ومرشحة للجائزة الدولية للفن في العام الجاري.


وبنيت قلعة "المرجان" في العام 1920 على يد قبل إدوارد ليدسكالنين، في الولايات المتحدة، الرجل الأقل حظًا، حيث تركته خطيبته البالغة من العمر 16 عامًا وأصيب بالسل؛ لكنه تمكن من التعافي والبدء في بناء القلعة من كتل من الحجر الجيري المرجانية، وقضى 28 عامًا في بنائها؛ لتكون مصدر إلهام حتى وفاته في العام 1951.


 أما عن "البيت المجنون"؛ فيشبه الجبن بعد ذوبانه، منزل بني على نحو رائع على يد المهندس المعماري دانغ نام نغا الذي لم يتبع الخطط التقليدية عند تأسيسه، من خمس طوابق يحتوي على 10 غرف مسماة بأسماء الحيوانات المختلفة، وممرات تشبه الأنفاق، وأصبح المنزل من المعالم السياحية الشهيرة منذ فتحه للزوار في العام 1990.


ومن أبرز المعالم أيضًا حديقة حيوان أسمنت، نورثمبرلاند، في بريطانيا، وتشمل تماثيل الحيوانات الملونة المصنوعة يدويًا وعدد قليل لتماثيل البشر، أسسها جون فيرينجغتون، نجار متقاعد، كان يبلغ من العمر 80 عامًا عندما بدأ العمل على هذا المشروع مع زوجته ماري، من أجل الترفيه عن ابنه من متحدي الإعاقة، في الستينات من القرن الماضي، وتضم حوالي 300 من التماثيل، بما في ذلك منحوتات للحمار الوحشي ووحيد القرن والتماسيح.


 "وات لان خود"، داخل مقاطعة سيساكيت، في تايلاند، استغرق الأمر مليون و500 ألف من زجاجات البيرة؛ لإنشاء هذا المزار بالقرب من الحدود التايلاندية مع كمبوديا، وبنيت على يد مجموعة من الرهبان.


وأسس جيم بيشوب، قلعة "بيشوب"، في الولايات المتحدة، بعد أن اشترى والداه قطعة صغيرة من الأرض في كولورادو، وبدأ في عمر الـ 25 بتأسيس هذا المبنى، وكان ذلك في العام 1969، والآن يعتبر المبنى قلعة محلية الصنع تشمل أبراج وتنين ينفث النار وتعتبر تحفة من الحجر والحديد.


 أما بالنسبة إلى "فريدوم كوف"، في كولومبيا البريطانية، فعمل فني عائم مصنوع من مجموعة من المراكب في العام 1992، ويتكون من 12 منصة عائمة، وأستوديو ومعرض ويعيش سكانها على الخضروات التي تنمو هناك، فضلًا عن الأسماك التي يتم صيدها، ويمكن للزوار الوصول إليها عن طريق قوارب "الكاياك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مناطق سياحية تنوعت أفكارها بإبداع خلاب اقترب من الخيال 10 مناطق سياحية تنوعت أفكارها بإبداع خلاب اقترب من الخيال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday