تقرير يكشف أن مطاعم ألمانيا تئن في زمن انتشار كورونا
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

لا تزال تنتظر حشود الزبائن التي كانت تقصدها قبل الحظر

تقرير يكشف أن مطاعم ألمانيا تئن في زمن انتشار "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يكشف أن مطاعم ألمانيا تئن في زمن انتشار "كورونا"

أجمل المطاعم
برلين ـ فلسطين اليوم

لا يزال مطعم «زن كيتشن» ينتظر حشود الزبائن، التي كانت تقصده قبل تدابير الحجر، التي فرضت لمكافحة تفشي فيروس «كورونا» المستجد، فيما يتوزع رواد قليلين على الطاولات المصفوفة على رصيفه. يقول فو، الذي يدير هذا المطعم الآسيوي الصغير القريب من جادة «أونتر دن ليندن» الشهيرة في وسط العاصمة الألمانية «بالكاد استرجعنا 20 إلى 30 في المئة من روادنا منذ إعادة فتح المطعم».

وتعد ألمانيا من الدول الأوروبية الأقل تضرراً جراء تفشي فيروس «كورونا» المستجد، وكانت من البلدان الأولى التي رفعت تدابير الإغلاق والحجر، وأنفقت أكبر قدر من الأموال لدعم اقتصادها. وهذا ما يحمل باقي القارة على متابعة عن كثب تعافي هذا المريض «النموذجي». وتبقى النتيجة متباينة، فبعد نحو شهرين من بدء رفع القيود، ما زالت عجلة الاقتصاد بطيئة، وقطاع المطاعم ليس سوى الجزء البارز من جبل الجليد.

وتتوقع حكومة أنجيلا ميركل عودة النمو «بعد التوقف الصيفي» وتحديداً «اعتباراً من أكتوبر المقبل على أبعد تقدير»، بحسب ما أوضح وزير الاقتصاد بيتر ألتماير لصحيفة «بيلد»، أمس. وينطبق الأمر نفسه على البطالة، إذ توقع الوزير أن تستمر في الارتفاع إلى مستويات قياسية حتى أكتوبر قبل أن تنخفض من جديد اعتباراً من الشهر ذاته. وأوضح سيلكي أوهلر الأربعيني صاحب مطعم «ألتي زيكي» أن «إيراداتنا لا تزال في انهيار».

وأعلن الاتحاد الألماني للعاملين في قطاع الفنادق والمطاعم «الوضع خطير». ويتوقع أصحاب المطاعم الألمان تراجع إيراداتهم الشهر الماضي بمعدل 60 في المئة بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي. وقال شاهين تشيفتشي صاحب مطعم البيتزا «تسويس» في حي فريدريكسهاين الراقي والمزدحم عادة «الزبائن يعودون بالطبع، ولكن ببطء شديد».

وأضاف وهو واقف في وسط مطعمه الذي لا يزال فارغاً، رغم أن الوقت أوشك على الظهر «ما زال الناس يخشون الجلوس في الداخل». في المقابل، فهو يتكبد نفقات إضافية ناجمة عن قيود التباعد الاجتماعي والتدابير الصحية الجديدة. وبالتالي يخشى قطاع المطاعم موجة إفلاس غير مسبوقة، وحذر الاتحاد بأنه «من دون دعم جديد من قبل الدولة، فإن نحو 70 ألف مؤسسة على شفير الإفلاس».

قد يهمك ايضا :  

   شواطئ مميزة في جنوب أفريقيا تمنحك عطلة سياحية رائعة

   تعرف على أفضل المطاعم في "جدة" وضعها في قائمة زياراتك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف أن مطاعم ألمانيا تئن في زمن انتشار كورونا تقرير يكشف أن مطاعم ألمانيا تئن في زمن انتشار كورونا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday