النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعترافًا من أوسلو بفضل بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية

النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار

شجرة التنوب الضخمة باسم العلاقات البريطانية النرويجية
لندن ـ كاتيا حداد

يُخيّم الضباب والجليد على المكان، والحطّاب يعمل في منطقة مرتفعة ويتسلّق شجرة التنوب الضخمة باسم العلاقات البريطانية النرويجية، وأنا الآن متواجد في منطقة "أوسلوماركا" وهي عبارة عن شبكة من الغابات الصنوبرية التي تقع على حافة مدينة "أوسلو" ويتم قطع هذا النوع من الشجر كل عام منذ عام 1947 ليتم شحنها إلى لندن ويتم تقديمها كشجرة الكريسماس في ميدان "ترافالغار" حيث سيتم تنصيبها هناك تعليق الزينة عليها حسب النمط النرويجي التقليدي حتى السادس من يناير/كانون الثاني، ويتم منح الشجرة لقب "ملكة الغابة" كما يطلق عليها السكان المحليون كنوع من الامتنان على مساعدة بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار
 
 ويبلغ طول شجرة هذا العام 27 مترًا ويصل وزنها إلى 4 أطنان أما عمر الشجرة فهو 94 عامًا، وتحاط مدينة "أوسلو" بالجمال الطبيعي ويوجد على أطراف المدينة غابة ومضيق بحري وغالبًا ما يتم وصف هذه المنطقة بـ "الأزرق والأخضر وما بينهما مدينة" وهو شعور حقيقي بالبرية التي توجد فيها أنواعًا مختلفة من الحيوانات حتى الذئاب وتقول عمدة مدينة "أوسلو" ماريان بورغن "لا يزال يوجد ذئاب هنا حتى الآن ولا نصطادهم ولكنهم مرحّب بهم في المدينة".

ويحب السكان المحليون القرب من المناطق الريفية حيث تقول بورغن "يمكنك أخذ زلاجاتك في فصل الشتاء واستقلال الترام والذهاب إلى المنحدرات في غضون 20 دقيقة والعودة بسهولة إلى حياة المدينة في المساء مرة أخرى" حيث ندفئ أنفسنا بتناول أكواب من القهوة النرويجية وتضيف "يمكنك التجول لساعات دون أن تلتقي أي شخص".
كما يمكنك تجربة مجموعة من الأنشطة خلال فصل الشتاء مثل السير لمسافات طويلة في عدة مسارات وركوب الدراجات على الجبال والتزلج على الجليد والصيد والتنزه وغيرها من الأنشطة، وإذا لم تكن تود العودة مرة أخرى إلى "أوسلو" يمكنك إذن البقاء في أحد الكبائن الرياضية التابعة للبلدية وبأسعار معقولة جدًا وهي منتشرة في جميع أنحاء الغابة.

النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار
ويقول رئيس الغابة جون كريستيانسين إن أكثر من 80% من سكان مدينة "أوسلو" يزورون الغابة ويعلق "كان أبي يستخدم الغابة وكذلك جدي وجدي الأكبر" وينظف فريق كريستيانسين المنطقة ويبحثون عن الشجرة المثالية لإرسالها إلى لندن وبعدها يتم تصفية الأشجار التي وجدوها مناسبة ليصلوا إلى الشجرة المثالية من بينهم ويشرح جون هذه العملية قائلًا "نقوم بوضع علامة على الشجرة ونتابعها على مدار السنين" ويضيف "الشيء الأكثر أهمية هو تنظيف المكان المحيط حتى تحصل الشجرة على الضوء من جميع الاتجاهات". ونحن الآن محاطون بالأشجار والثلوج في مكاننا هذا كما توجد نصف بحيرة مجمدة توجد بها شقوق وتصدر صريرًا وتبرز من الأرض أشكال من الصخور التكعيبية وتنتشر أشجار الصنوبر في كل الاتجاهات وتختفي بين الضباب الأبيض.

النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار

وبالابتعاد عن الغابات والثلوج قطعت رحلة إلى المدينة مدتها 20 دقيقة لأحتمي من المطر في المعرض الوطني حيث أجد هناك أشكال وتراكيب مألوفة من الصخور التي تغطيها الطحالب وأرى أيضًا بعض اللوحات المائية التي تعود إلى القرن الـ19 للفنانين الرومانسيين يوهان كريستيان دال وأوغست كابيلين، وكانت الغابة هي الملهمة للفنان إيفارد مونش في لوحاته والذي رسم نقوش ولوحات لمصاصي الدماء.

وبعدها ركبت القطار متوجهًا إلى الشمال وكان الأمر مثل الانتقال من "ستراند" إلى "كيرنغورمس" خلال 10 أنفاق ووصلت إلى فندق "هولمينكولين بارك" والذي يقع شمال غرب مدينة "أوسلو" والبوابات غير الرسمية إلى الغابة، وقد بني الفندق في عام 1894 باعتباره مصحة ويتخذ المبنى الطراز الأسطوري للتنانين وهو الطراز الذي يمزج بين عمارة العصور الوسطى للكنيسة والنحت على الخشب.

وفي صباح اليوم التالي كانت السماء زرقاء والهواء شديد وطلبت وجبة الإفطار المكونة من الخبز المحمص والجبن البني الحلو، وتوجد خلف الفندق منصة إطلاق يصل ارتفاعها إلى 200 قدم فوق الأرض وبدا المنظر رائعًا يطل على الغابات الخضراء المنتشرة في المكان، كما يوجد متحف التزلج والذي يوفر مقدمة جيدة حول الرياضة الوطنية النرويجية كما توجد مزلاجات تعود إلى 600 وأحذية الثلج وآلة الرياح التي يمكنها أن تحاكي تأثير سباق التعرج كما يضم المتحف أيائل وهي عبارة عن تحف محنطة.

وتركت "هولمينكولين" وذهبت لأتنزه على بعد ميلين نحو "فروجينرسيتيرن" والتي كانت ذات يوم مزرعة لألبان الجبل وهي الآن عبارة عن مطعم شعبي وهذا المكان هو المعنى الحقيقي للغابة والأمر يستوجب أحذية مناسبة للمشي وجوارب سميكة ولم أقابل سوى عدد قليل من المتنزهين يلعبون رياضات خطيرة، وبالوصول إلى "فروجينرسيتيرن" عدت بذاكرتي إلى قمم الأشجار في مدينة "أوسلو" والمنازل النائية، وهناك ضغط مستمر من المطورين العقاريين للتأثير على هذه الغابة ولكن عمدة المدينة بورغن لم تحدد بعد ما الذي سوف يتم حيث قالت "لا أريد أن أقيم أية مبان" والأمر ببساطة هو "أننا نريد تأمين الشعب".

الأساسيات
تتكلّف رحلة الطيران من لندن إلى  أوسلو 59 جنيه إسترليني للعودة  (norwegian.com) وتبدأ أسعار الغرف في فندق "هولمينكولين بارك" من 89 جنيه إسترليني لليلة ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع التالي (holmenkollenparkhotel.no)، كما يفتح المعرض الوطني أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد وثمن تذكرة الدخول هو 9 جنيه إسترليني، ويفتح متحف التزلج أبوابه يوميًا وثمن تذكرة الدخول هو 12 جنيه إسترليني، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة (visitoslo.com).
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار النرويج تبحث عن شجرة الكريسماس المثالية لوضعها في ميدان ترافالغار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday