أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون فيران الفرنسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميَّز كاتدرائية نوتردام بتصميمها القوطي المهيب

أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون فيران الفرنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون فيران الفرنسية

أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون
باريس - فلسطين اليوم

تشتهر مدينة كليرمون فيران، عاصمة إقليم بوي دي دوم الذي يقع في الجزء الجنوب الشرقي من فرنسا، بأنها واحدة من أقدم المدن الفرنسية، حتى أنها وجدت قبل أن يوجد الرومان الغاليون في فرنسا في القرن الثاني الميلادي، وتشتهر المدينة بموقعها المميز بالقرب من منطقة بووي دو دوم البركانية الشهيرة، والتي تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية الطبيعية ووجهة مفضلة لهواة الرحلات الاستكشافية، وإلى جانب ذلك تشتهر المدينة بأنها موطن للعديد من الوجهات السياحية الثقافية والتاريخية إلى جانب مجموعة من المعالم المعمارية المبهرة، وإذا كنت من محبي المهرجانات والفعاليات الاحتفالية والشعبية، فستجد أن كليرمون فيران وجهة مثالية، تعالوا معنا لنتعرف على المزيد عن السياحة في كليرمون فيران الفرنسية:
متحف "مغامرة ميشلان"

يوجد مقر شركة ميشلان ذات الشهرة العالمية في كليرمون فيران، لذلك ليس من الغريب أن تختار هذه الشركة العريقة أن يوجد متحفها الخاص في نفس المدينة، وهو متحف "مغامرة ميشلان" ويشتهر المتحف بتوفيره لأهم المعلومات بشأن ابتكارات وإبداعات شركة ميشلان المتخصصة في مجال النقل، المتحف يحتوي أيضا على مجموعة من أفضل وأشهر المنتجات التي قامت ميشلان بتصنيعها على مدار تاريخها العريق.
إقرأ أيضــــا:  مدينة لوي البريطانية وجهة سياحية مفضلة لدى الأسر والعائلات

منطقة بووي دو دوم البركانية
توجد منطقة بووي دو دوم البركانية في غرب مدينة كليرمون فيران، وهي عبارة عن مجموعة من البراكين قمة بووي دو دوم توجد على ارتفاع 4,806 أقدام من سطح الأرض، وفي حين أن منطقة بووي دو دوم البركانية الشهيرة لا توجد في قلب مدينة كليرمون فيران، وإنما تبعد أميال قليلة عن غرب المدينة إلا أنها لا تزال واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب في رحلة إلى كليرمون فيران.

ساحة جوديه
تشتهر ساحة جوديه العامة في مدينة كليرمون فيران بأنها المركز الثقافي للمدينة وجهة مفضلة لدى الكثيرين من زوار المدينة، كما تشتهر أيضا هذه الساحة العامة الجميلة والتي تزينها النوافير وأحواض الزهور بأنها موطن للعديد من المقاهي والمطاعم والفنادق ومراكز التسوق الرائعة إلى جانب تمثال البطل الشعبي الغالي الشهير فرسن جتريكس، وتمثال لبطل شعبي فرنسي آخر هو جنرال لويس شارل أنطوان دوزيه.

كاتدرائية كليرمونت فيراند
تعرف أيضا باسم كاتدرائية نوتردام الافتراضية، وتشتهر بأنها واحدة من أشهر المعالم التاريخية والمعمارية في مدينة كليرمون فيران وتتميز الكاتدرائية بتصميمها القوطي المهيب والمصنوع بالكامل بالحجارة البركانية السوداء، توجد هذه الكاتدرائية التاريخية في المركز التاريخي للمدينة وتم البدء في بنائها في عام 1298، أهم ما يميز هذه الكاتدرائية هي برجها المزدوج الشاهق وهو بارتفاع 108 أمتار.

منتزه "Parc de Montjuzet"
منتزه رائع الجمال يوجد على قمة تل في مدينة كليرمون فيران، ويوفر إطلالة خلابة على المدينة ويشتهر هذا المنتزه الذي يمكن الوصول إليه من خلال درج يصل إلى أعلى التل بمساحته الكبيرة حيث يشغل مساحة 26 فدانا، ويحتوي على مساحات ممتدة من المروج الخضراء إلى جانب حديقة رائعة مصممة على طراز حدائق منطقة البحر المتوسط وهي مليئة بأشجار السرو والزيتون، وزهور الخزامى، والنباتات العشبية ذات الفوائد الطبية مثل إكليل الجبل.

متحف "Musee d’Art Roger Quillot"
متحف ومعرض فني شهير في مدينة كليرمون فيران يشغل مساحة 6 آلاف مار مربع، ويتميز بتصميمه المميز الذي يجمع ما بين العمارة الحديثة والعمارة التاريخية المميزة للأديرة في القرن السابع عشر، والذي يتضمن أتريوم مركزي في السقف الزجاجي للمتحف للسماح للضوء الطبيعي بالمرور وزيادة وضوح الرؤية في داخل المتحف، ويوفر المتحف مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تنتمي إلى عصور مختلفة وتتنوع ما بين الرسم والنحت والتصوير.

أشهر الفعاليات والمهرجانات السنوية في مدينة كليرمون فيران:
مهرجان الأفلام القصيرة الوطنية والدولية (فبراير).
مهرجان "Europavox" للموسيقى الأوروبية (مايو).
مهرجان "Les arts en balade" للفنون والمعارض الفنية (مايو).
مهرجان "Trans’Urbaines" للموسيقى والهيب هوب (يوليو ونوفمبر).
مهرجان "Les Contre plongées de l’été" لعروض السيرك والموسيقى والرقص والمسرح والقراءات والسينما في الهواء الطلق (يوليو وأغسطس).
مهرجان "Jazz en tête" لموسيقى الجاز (أكتوبر).
مهرجان "Travel notebook" السياحي (نوفمبر).
السياحة في كليرمون فيران الفرنسية وهي عاصمة إقليم بوي دي دوم وواحدة من أقدم المدن الفرنسية تعد من أشهر الوجهات السياحية الطبيعية والوجهات السياحية الثقافية والتاريخية.
قد يهمـــك أيضــــا: 

مصر على رأس الوجهات السياحية للمسافرين من الأثرياء في 2019

إقليم كشمير واحدٌ مِن أجمل الوجهات السياحية في القارة الآسيوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون فيران الفرنسية أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون فيران الفرنسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday