تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا
آخر تحديث GMT 19:54:47
 فلسطين اليوم -

بأسعار تبدأ من 200 دولار أميركي في الليلة الواحدة

تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ "أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ "أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا"

مخيم "انجاما مارا" كينيا
نيروبي - كارلا أبو شقرا

تشعرك أثناء زيارة المكان بظاهرة "ديجا فو"، ذلك لأنه شهدت من قبله على الشاشة الفضية في الأفلام الأجنبية. واسم الفندق المستمد من اللغة الساخلية  يعني "معلق في الهواء"، ويطل على غابة "مارا" نفس المكان الذي ظهر في فيلم "خارج أفريقيا أوت اوف  أفريقيا" عام 1985 فيلم خارج أفريقيا بطولة روبرت ريدفورد و ميريل ستريب.

و هذا المخيم الجديد، الذي تم افتتاحه العام الماضي، على حافة وادي "الجرف العظيم"، يعد تتويجا لعمل قدامى العاملين في نزل السفاري نيكي وستيف فيتزجيرالد، الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة في الضيافة الأفريقية، ويتكون المكان من معسكرين اثنين بهما 15 خيمة، أعدهم أفضل صانعي الخيام في القارة بنظرة معاصرة، وحد أدنى من الإناقة، بارتفاع 33 قدم، ونوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف. كما يتميز النزل السفاري بالطابع المحلي أيضا، حيث عديد من المزايا مثل ورشة عمل حرفية، إذ تصنع النساء الماسيات مجواهرت مطرزة.

كما يوجد بها محمية صيد ماساي مارا هي وبلا شك جوهرة تاج رحلات السفاري فيكينيا، وهي امتداد طبيعي لمحمية سيرينجيتي الوطنية في تنزانيا, التي تتشارك معها هجرة سيرينجيتي الشهيرة.

ويمكن الحجز أو التواصل مع المخيم من خلال رقم الهاتف00 254 20660 6001 أو الموقع angama.com ، ويبدأ سعر الغرفة المزدوجة للفرد من 825 دولار، شاملة الإقامة.
 
مخيم روكوميشي، زيمباوي
أعاد هذه المخيم زيمبابوي إلي خريطة رحلات السفاري، حيث استراق النظر لأظلال أشجار السنط والماهوجني، على يمين ضفاف نهر زامبيزي. وتم إعادة افتتاح الغرف الـ10 في وقت لاحق من هذا الشهر بشكل جديد.

ويقام المخيم في حديقة "مانا بول" الوطنية، ويضم هذا الجزء من البلاد أعداد كبيرة من الفيلة والجاموس وفرس النهر وإلاند، يمكن رؤيتها في الحياة البرية المفتوحة، عندما تركب رحلات القوراب بعد ظهر اليوم خلال النهر. ففي يوليو المقبل، سيتم افتتاح مخيم "ستالايت" الصغير (ليتل روكوميشي) سيتم افتتاحه عند المصب مع 3 غرف على هيئة خيام فقط.

وحسب الصحيفة، يمكن التواضل مع المخيم من خلال رقم الهاتف 00 27 2 1702 7500 أو الموقع wilنُزل ماكاني، جنوب أفريقياderness-safaris.com ، ويبدأ سعر الغرفة المزدوجة للفرد 702 دولار مع الإقامة الشاملة.

ويعد من الأحدث على ساحة رحلات السفاري في جنوب أفريقيا، وهو نزل مكون من 7 أجنحة في محمية "تيمبافاتي" الخاصة، على حافة حديقة "كروجر" الشاسعة. وتتألف هذه الوجهة من قسمين متجاورين: حديقة كروجر الوطنية, و المحميات الخاصة. و تمتتلئ المحميات بالنزل الفاخرة و المخيمات.

وتنتشر حيوانات الأسد والفهد ووحيد القرن والفيل والجاموس هنا وهناك، بالإضافة إلي مراقبة الطيور، و النجوم الموجهة والتصوير الفوتوغرافي في رحلات السفاري. وصُممت كل غرفة في النزل على أسلوب ريفي يناسب السفاري، ويعتبر المكان المثالي للاستراحة بعد رحلة متربة.

ويمكن التواصل مع النزل من خلال الهاتف والموقع 00 27 15 793 2663; makaynilodge.com، ويبدأ سعر الغرفة المزودجة للفرد من 8 آلاف راند جنوب أفريقي (عملة البلد) مع الإقامة الشاملة والألعاب.

 نزل "ليماليمو"، أثيوبيا

ويعد نزل "ليماليمو"في حدقة "جبال سايمن" بإثيوبيا المدرجة ضمن قائمة اليونسكو، أحد أبرز المناظر الطبيعية في البلاد، وكذلك الأمر بالنسبة لمستعمرات "جيلادا" التي تعج بالقرود. وتم افتتاح النزل الجديد في يناير الماضي، ويتكون من 12 غرفة شيدت على الطراز العامي باستخدام الخشب والقش. ويمكن للضيوف قضاء أيامهم بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة ورؤية النمور والذئاب الاثيوبية.

ويمكن التواصل مع المكان من خلال الهاتف أو الموقع الآتي 00 251 9 3168 8062; limalimolodge.com، ويبدأ سعر الغرفة للفرد بـ200 دولار مع الإقامة الشاملة.

 

تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا

.      هاي لاند، تنزانيا

تقع هذه المنطقة ضمن منطقة "نجورونجورو" كريتر أحد المواقع المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لـ"اليونسكو" والتي تقع على بعد 180 كم (110 ميل) غرب أروشا في منطقة مرتفعات كراتير في تنزانيا. وتقع نجورونجورو كرايتر، وهي عبارة عن فوهة (كالديرا) بركانية كبيرة،  داخل المنطقة تشكلت قبل مليونين إلى ثلاثة ملايين سنة.

تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا

وتمر هجرة الحيوانات ذات الحواف السنوية عبر منطقة محمية نجورونجورو، مع تحرك الحيوانات البرية والحمار الوحشي جنوبًا إلى المنطقة في ديسمبر والتحرك شمالاً في يونيو. وهذه الحركة تتغير موسميًا مع هطول الأمطار، ولكن الهجرة تجتاز تقريبًا السهول بأكملها بحثًا عن الطعام. وتتمتع منطقة محمية نجورونجورو بمجموعة صحية من معظم أنواع الحياة البرية: لا سيما، منطقة بحيرة ندوتو التي تقع في الغرب حيث إنها تضم أعداد كبيرة من الفهود والأسود.

ويمكن التواصل مع هذا النزل من خلال الهاتف أو الموقع 00 27 21 418 0468; highlandsngorongoro.com، ويبدأ سعر الغرفة المزودجة  الفرد بـ700 دولار مع الإقامة الشاملة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا تصنيف هاي لاند في تنزانيا كـ أحد أفضل 5 نزل سفاري في أفريقيا



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday