جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دولة لاوس في جنوب شرق آسيا سحر الشرق الأقصى

جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ

جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب
فيينتيان - مازن الأسدي

حدد  وجهتك المقبلة إلى دولة لاوس في جنوب شرق آسيا، لتعيش السحر الأسيوي الخالص للطبيعة، وإليك بعض المعلومات عن تلك الدولة المنسية من خيال المسافرين حول العالم.على جبال فانغ فينغ، يمكنك أن تحتسي خمر التوت العضوي على نهر نام سونغ في لاوس، حيث تنتج مدينة تانونغسي، المعروفة باسم السيد تي، حوالي ثلاثة أطنان من التوت كل عام، و 80 لترا من حليب الماعز في الأسبوع، بالإضافة إلى الأفوكادو والبابايا والمانغو في مزرعة لاو العضوية، وسوف يكلفك سرير النوم من 3 استرليني، والغرفة الخاصة وأكواخ الطين من 13 استرليني، على 2.5 ميلا إلى الشمال من مدينة فانغ فانغ. ويوجد أيضا مطعم ودار ضيافة، مدرسة للطبخ، وبرنامج للمتطوعين، ومشروع التعليم المحلي في المزرعة.

جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ

وعندما أنشأ المشروع في عام 1996، كان القصد منه المكسب السياسي لساسة فانغ فينغ، وهي بلدة فوضوية على نهر البازلاء الخضراء مع خلفية من جبال الحجر الجيري، بعد يوم من العمل في المزرعة، فإن متطوعي السيد تي يسترخون حول نهر نام، والعبث حول غابات الخيزران، والانزلاق في النهر، وقبل اجتماع لرؤساء جنوب شرق آسيا في لاوس في عام 2012، قال السفراء الأجانب للسلطات أن ارتفاع عدد القتلى أمر غير مقبول، وأغلقت الحكومة في النهاية معظم الحانات الماجنة النهر، اليوم، هناك اثنين من المطاعم التي مازالت تقدم الفودكا في الدلاء، ولكن هناك عدد أقل من البارات على طول ضفة النهر.

وتحاول فانغ فينغ اعادة تصنيف نفسها من خلال تشجيع السياحة الأكثر صحية، حيث توفر أعلى مستويات الطبيعة الصحية في الفنادق المحلية والمطاعم والمشاريع التطوعية، والاستفادة من الشيء الذي لفت زوار فانغ فينغ في المقام الأول، الطبيعة، والمدينة نفسها، أعلى الجبال الشمالية، 150 كم شمال فينتيان العاصمة

جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ

وتوجد لافتات دعائية على مهبط مهجور في ليما، التي كانت موقعا ل6 مدرجات مستخدمة من قبل الولايات المتحدة لتشغيل حرب سرية في لاوس. فبين عامي 1964 و 1973، شنت الولايات المتحدة (في تحالف مع حكومة لاوس الملكية) حملة قصف سرية في المنطقة في محاولة لوقف تقدم الشيوعيين في شمال فيتنام ولاوس، واكتسبت لاوس لقب البلد الأكثر قصفا على الأرض، لكن المناطق الريفية المحيطة بها مذهلة، مثل نهر نام سونغ وجبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب، قمم حادة تصل إلى السماء. عند غروب الشمس، الصور الظلية تأخذ الأنفاس، إلى جانب الهواء الباطني الأثيري، وتتلاشى من لوحة نابضة بالحياة من الأخضر إلى اللون الرمادي في لوحة مائية حالمة.

وإذا كنت حريصا على استكشاف المكان، يمكنك عبور النهر والتسلق إلى مصب ثام فو خام، حيث يوجد كهف يتعلق بأسطورة هناك، حيث يعيش سرطان البحر الذهبي في الظلام الصخري، أما في المدينة، هناك اتجاه نحو قوائم النمط الغربي، حيث أن آخر العائدين للاو من كندا وزوجته الاسترالية اميغو، افتتح مطعم مع حديقة جميلة، ويبيع أطباق ضخمة من الأكلات المكسيكية والسانجريا، كما يوجد مطعم يقدم الأكل الإيطالي، وتوفر لك المدينة الكثير من المغامرات، مثل تسلق الجبال، السباحة في النهر والقفز من أعلى الشلالات.

إنها حقا تجربة فريدة تستحق أن تعد لها العدة، لقضاء عطلة لا تنساها ما حييت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ جبال الحجر الجيري بالسجاد المعشب من أهم مميزات فانغ فينغ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday