برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هي موطن الفنون والتاريخ لتستحق بجدارة لقب "أرض السماء"

برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي

نجحت أشفيل في التغلّب على كل الكوارث والمعوقّات التي ضربتها
نيويورك ـ سناء المرّ

نجحت أشفيل في التغلّب على كل الكوارث والمعوقّات التي ضربتها وجعلتها في موقف اقتصادي متردٍ لتكون على قمة الوجهات السياحية الأميركية، فآشفيل تطلق على نفسها اسم "أرض السماء"، وتحمل تلك المدينة ما يزيد قليلا عن 87 ألف شخص، وتقع بين "بو ريدج" وجبال سموكي العظمى، وهي أيضا أرض الفنون والتاريخ، الهواء الطلق، الإلهام الأدبي والمطبخ الرائع. أشفيل، التي تضررت من إعصار ماثيو، ارتدّت من أدنى مستوياتها الاقتصادية في العقود الأخيرة، لتصبح الآن أحد أهم الوجهات السياحية في جنوب ولاية كارولينا الشمالية. وفيما يلي برنامج متكامل لقضاء 36 ساعة من المتعة في "أرض السماء".

برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي

الجمعة

1- المعالم الأدبية: 2 مساءً

من الحقائق الممتعة أن أشفيل هي مصدر الوحي لواحدة من أكثر الروايات شهرة في الأدب الأميركي فرواية "أنت لا تستطيع الذهاب للوطن مرة أخرى"، لـ توماس وولف صوّرت الفترة التي عاش فيها منبوذا في أشفيل، مسقط رأسه، وتحول منزل وولف إلى متحف رائع عن حياته وتاريخ المدينة في أوائل القرن العشرين، ويكلف الدخول إليه 5 دولار للبالغين، و 2 دولار للأطفال.

ويمكن لعشاق الأدب أيضا العودة للماضي من خلال "مونتفورد أفينو"، حيث توفيت زيلدا ساير فيتزجيرالد في حريق بمصحة عام 1948، أو حجز جناح "فيتزجيرالد" في بستان "بارك"، ويمكنك أيضا الخروج في رحلة إلى إحدى المكتبات الضخمة وسط المدينة، والتمتع بتبادل الكتب، الشمبانيا بار، لتحتسي النبيذ الخاص بك وأنت تتصفح طبعة خاصة لأحد الكتب النادرة.
 
2- بيرة أشفيل: 4 مساءً

تدعو أشفيل نفسها أيضا "مدينة البيرة في الولايات المتحدة"، ولا يمكن الجدال في تلك النقطة، فأشفيل لديها أعلى معدل لعدد مصانع الجعة للفرد الواحد على مستوى المدن الأميركية، وهي 23 في آخر إحصاء. في كل مكان وحين، ستجد "جولات البيرة"، كل ما تحتاجه هو أحذية مخصصة للمشي، ويمكنك زيارة أفضل مصانع البيرة في أشفيل. ومن أشهر مصانع البيرة في أشفيل "Burial Beer Co." صاحبة الجعة البلجيكية الرائعة، ويمكنك الحصول على العينات مقابل 3 دولار، "Green Man" المتخصصين في الأنماط الإنجليزية، وتبدأ أسعاره من 4.50 دولار، "Funkatorium" ، "Twin Leaf"، "Hi-Wire"، "Catawba"، و"Asheville Brewing Company".
 
3- من المزرعة.. إلى الشيف.. إليك: 7 مساءً

تطبّق أشفيل سياسة "من المزرعة إلى المائدة" من قبل أن تكون وجهة سياحية، والمطاعم رفيعة المستوى مثل "Cúrate"، "Bouchon"، "Tupelo Honey Cafe" تحوّلت إلى وجهة لتناول الطعام بفضل تلك السياسة الغذائية. وتعتمد قائمة الطعام الموسمية في أشفيل على المكونات المحلية، مثل شرائح اللحم مع البطاطا والفاصوليا وافطر (36 دولار)

السبت

4- زيارة للمرتفعات: 9 صباحا

غرب ولاية كارولينا الشمالية هي جنة المرتفعات، مع مجموعة من الجبال والشلالات، يمكنك قضاء ساعة من المغامرة في أشفيل. وليس عليك مغادرة المدينة للحصول على المناظر الطبيعية الخلابة، فهناك مشتل بولاية كارولينا الشمالية، على بعد ما يقرب من 10 أميال باتجاه الجنوب الغربي من وسط المدينة، حيث الحدائق الموسمية الخصبة على مساحة 434 فدان.
 برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي
5- تناوَل طعامك في حاويات الشحن: الظهيرة

ننصحك بالذهاب إلى "Smoky Park Supper Club" لتناوُل وجبة الغداء، حيث يتكوّن المطعم من حاويات شحن رتبت بدهاء، واحرص على تجربة الوجبات الخفيفة مثل الروبيان المدخن الخاص في كارولينا الشمالية (10 دولار).
 
6- النهر والفنون: 2 مساءً

في منتصف 1980، بدأ الفنانون في تحويل أكثر من 20 مبنىً صناعيًا على امتداد ميل واحد من النهر إلى خليط من الاستديوهات. وتستضيف منطقة نهر الفنون الآن نحو 200 فنان، يعملون في استديوهات مفتوحة للزوار. ويمكنك الحصول على مشروب بارد من مقهى كلينغمان مقابل 3.50 دولار، ثم تهيم لرؤية اللوحات والمنحوتات وقطع الخزف في مركز أوديسي للفنون. وفي شارع ليمان، هناك استديوهات تقدّم المنسوجات، المجوهرات، واللوحات.
 
7- النهر والفنون والوجبات الخفيفة: 4 مساءً

هناك مصنع " Wedge Brewing Co" المتخصّص في صنع البيرة المحلية، أو تناوُل وجبة خفيفة مثل الباذنجان المشوي مع اللبن والنعناع (12 دولار).
 
8- نخب الغروب: 6 مساءً

يمكنك مراقبة الغروب من خلال منصات من الصلب مشيّدة فوق الجبال، وتمتلئ تلك المدرجات بهواة مشاهدة غروب الشمس، حيث تقدم خدمة المشروبات التقليدية (البيرة المحلية 4.50 دولار)، أو ويسكي الشعير مع المكسرات (10 دولار).
 
الأحد

9- عش مثل "فاندربيلت": 9 صباحا

"بليتمور" من الأماكن الأكثر شهرة في آشفيل، وزيارتها مكلفة (55 دولار للبالغين)، وهي غالبا مزدحمة، لكنها أيضا رائعة. وتم تصميم البيت الرئيسي في "بليتمور" بحيث يتألف من 250 غرفة من الحجر الجيري بطراز مستوحى من قصور النهضة الفرنسية، من قبل ريتشارد موريس هانت لجورج واشنطن فاندربيلت، أحد الذين سقطوا في حب الريف الجبلي، لذا قام بشراء 125 الف فدان.

ويعتبر المنزل المقام على 8000 فدان، والذي تم إنشائه عام 1895، أكبر مكان إقامة خاصة في الولايات المتحدة، والذي لايزال يملكه أحفاد فاندربيلت على الرغم من أنها أصبحت مفتوحة للجمهور منذ عام 1930. ويمكن للزوار رؤية المفروشات في القرن الـ16، والتنزه في حدائق مفصلة من قبل فريدريك أولمستيد.
 
الإقامة

- فندق انديغو 151 Haywood Street; ashevilleindigo.com)) على حافة وسط المدينة، وزينت غرفه المشمسة بألوان للجداريات وأعمال فنية محلية، مع إطلالة رائعة على المدينة والجبال، كلفته تبدأ من 159 دولار.

- فندق هايوود بارك (1 Battery Park Avenue; haywoodpark.com) في وسط المدينة في مبنى منذ عام 1920، وكان المقر السابق لبون مارشيه وآيفي، أحد المعالم المحلية لعقود. وهايوود بارك يقع بالقرب من أفضل المطاعم والمحلات التجارية في آشفيل، وغرفه واسعة بشكل غير عادي بالنسبة لفندق في المناطق الحضرية، ويبدأ سعر الحجز من 249 دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي برنامج متكامل لجولة سياحية مميّزة في أشفيل والتمتُّع بجبال سموكي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday