شركات ألمانية تسعى لتقديم أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليصبح أكثر موائمة للمستقبل التكنولوجي المتقدم

شركات ألمانية تسعى لتقديم أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركات ألمانية تسعى لتقديم أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي

شركات الطيران
القاهرة - فلسطين اليوم

شهدت ألمانيا خلال الأيام الماضية تنافساً قوياً بين شركات الطيران، الأسبوع الماضي، في معرض Aircraft Interiors Expo، حيث قدمت كل شركة أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي، ليصبح أكثر موائمة للمستقبل التكنولوجي المتقدم. وشارك في المعرض المقام في هامبورج، وافدون من 21 دولة مختلفة، ما بين شركات الطيران والجامعات والشركات المصنعة للطائرات، الذين قدموا كثيرا من المفاهيم، التي يمكن أن يتم تنفيذها في الطائرات في المستقبل القريب.

وتوصل المصممون المبدعون إلى مفاهيم تهدف لتحويل الطيران الاقتصادي التقليدي إلى متطور ومنخفض التكاليف، وتم إدراج 105 من هذه المفاهيم المبتكرة ضمن قائمة جوائز Crystal Cabin Award لعام 2020، والتي تم تقسيمها إلى 8 فئات منفصلة.

ورغم أنه لن يتم الكشف عن الفائزين النهائيين بالجوائز حتى 31 مارس/آذار، في الحفلة الختامية للمعرض، فإن صحيفة The Sun عرضت أبرز 9 ابتكارات للمتنافسين.

Dubai Aviation Engineering Projects

بمجرد أن يتم تزويد الطائرات بجميع معداتها عقب الانتهاء من تصنيعها، فإنه يصبح من الصعب إعادة تصميمها، لكن مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية تريد أن تجعل هذا الاحتمال ممكنا.

لقد ابتكروا تصميما معياريا يعني أن كل شيء بدءا من المنتجعات الصحية إلى المطاعم يمكن تركيبه على متن الطائرة أو تبديله من قِبل الطاقم الأرضي أثناء عملية صيانة الطائرة.

Adient Aerospace

ابتكرت الشركة مفهوما جديدا يمنح الركاب الذين يجلسون عند الحاجز مساحة أكبر من التي تتاح لهم بالفعل في الدرجة الأولى، عن طريق استغلال امتداد المقاعد المتصل بالحاجز، والذي يطوي للخارج لإنشاء سطح مستوٍ، بما يعطي مساحة جيدة تكفي لنوم عائلة كاملة.

لدى Air New Zealand بالفعل منتج مشابه، لكن بالنسبة للمقاعد غير المخصصة.

Airbus

لا يريد أي مسافر أن يتعامل مع مرحاض طائرة قذر، لذلك ابتكرت شركة إيرباص مفهوم "الأرضية الجافة" مما يعني أن المرحاض ينظف نفسه ذاتيا.

ويتم ذلك عن طريق فراغ يتم تثبيته أسفل المرحاض، بالقرب من الأرض، ويمتص أي سوائل منسكبة بشكل فوري، ليترك الأرضيات نظيفة وجافة دائما.

Aircraft Innovations

ترغب الشركة الألمانية في أن يصبح "مقعد الأطفال" أساسيا في كل الطائرات، حتى تتمكن العائلات التي تسافر مع أطفال من الاستمتاع برحلة أكثر أمانا وسلاسة.

ويخلق التصميم امتدادا أمام تلك المقاعد، حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع بمساحة إضافية للساقين وهو أمر سيكون من السهل أن تقوم به شركات الطيران.

ووفقا للتصميم يأتي المقعد مع غطاء قابل للطي، مما يعني أن الأطفال يمكنهم الحصول على قسط من الراحة في المقعد الخاص بهم دون أي معاناة.

The Boeing Company

شركة بوينج أقدمت على تصنيع غطاء مقعد جديد مضاد للفيروسات، للقضاء على مشكلة تلوث مقاعد الطائرات.

وتقترح الأمريكية استخدام الجيل الثاني من طلاء "البوليمر"، والذي يمكن استخدامه على مساند الذراعين، وطاولات الدرج والمقاعد نفسها لمنع انتشار أي ملوثات، لأنها تقتل البكتيريا والفيروسات والجراثيم بشكل أساسي عن طريق "تعطيل القشرة الخارجية للميكروب وتجفيف المنطقة المحيطة بالميكروبات"، كما ستعمل على علاج البق والإنفلونزا.

Bucharest National University

في حين أن فكرة الطائرات بدون نوافذ ليست جديدة، فإن طيران الإمارات قد طبق الفكرة من قبل، ومع ذلك قدمت جامعة بوخارست الوطنية للفنون تصميم SkyCheck، الذي قد يجعل من السهل تطبيق هذه الفكرة في كل الطائرات.

وبدلاً من نافذة حقيقية، سيجلس الركاب بجوار نسخة رقمية، تحتوي على صور حية يتم تغذيتها من الكاميرات الخارجية، ويمكنهم المشاهدة في الوقت الذي يفضلونه.

Ciara Crawford

عادة ما يعاني ذوو الهمم من مستخدمي الكراسي المتحركة أثناء السفر جوا عبر الطائرات، لذلك أرادت Ciara Crawford أن الأمر يسيرا لأقصى درجة لهم، عن طريق استخدام نظام الكراسي المتحركة ROW 1 Airport، والذي يسمح للركاب المعاقين بالبقاء في مقاعدهم من باب المطار إلى الطائرة والعكس.

فبدلاً من الانتقال من الكرسي المتحرك إلى المقعد، يتم ربط كرسي المستخدم المتحرك فقط في المساحة المخصصة، وإعادة فك الكرسي عند الوصول.

Collins Aerospace

تريد Collins Aerospace أن يجرب المسافرون تصميم Circadian، الذي سيسمح لهم بتعديل الإضاءة وفقا لرغبتهم، لمساعدتهم على الراحة في الرحلات الجوية، حتى يتمكنوا من النوم لوقت أطول على متن الطائرة.

Delft University of Technology

دخلت جامعة دلفت للتكنولوجيا بثلاثة تصميمات مختلفة في المنافسة، وجميعها مصممة لمنح الركاب مساحة للنوم.

إحداها عبارة عن كابينة بطابقين تسمح للركاب بالنوم في كبائن يمكن تحويلها إلى مقاعد عادية، والثاني هو سرير قابل للطي، في حين أن الثالث عبارة عن كرسي معلق، ما يعني أن بعض الركاب سيكونون معلقين على الآخرين، لكن ذلك سيعطي مساحة كبيرة للساقين.

قد يهمك ايضا

اكتشفي أفخم المنتجعات السياحية على سواحل تركيا 

البندقية الإيطالية تجمع أفضل المنتجعات السياحية لقضاء عطلة مميزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات ألمانية تسعى لتقديم أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي شركات ألمانية تسعى لتقديم أحدث ابتكاراتها في تطوير الطيران الاقتصادي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان

GMT 04:31 2017 الإثنين ,06 آذار/ مارس

"سراويل تشينو" أبرز 6 قطع ملابس لموسم ربيع 2017

GMT 02:52 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

توماس مونيير يرى أنّ نيمار سيبقى في برشلونة

GMT 04:34 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

منه الله خليل تصدر تصميماتها الجديدة من حلي الشتاء

GMT 16:14 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

700 ألف أميركي يخسرون وظائفهم بسبب وباء كورونا
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday