عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات فوق معابد مدينة الأقصر المصرية
آخر تحديث GMT 08:08:19
 فلسطين اليوم -

شهدت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر نمطًا جديدًا م

عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات فوق معابد مدينة الأقصر المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات فوق معابد مدينة الأقصر المصرية

عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات
القاهرة -فلسطين اليوم

شهدت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر نمطًا جديدًا من أنماط سياحة المغامرات هذا الأسبوع، إذ حلقت مجموعة من الطيارين فوق معابد الفراعنة بالمدينة، وقدمت عروضا جوية باستخدام المظلات. 

وطار المظليون الذين وفدوا من اليابان وهولندا وألمانيا وإسبانيا بجانب مصر للمرة الأولى أمس الأربعاء واليوم الخميس فوق معابد الرامسيوم وحتشبسوت، وأمنحتب الثالث، وتمثالي ممنون، ومقابر نبلاء مصر القديمة في جبانة طيبة غربي مدينة الأقصر (721 كم جنوب القاهرة)، وفق بيان لشركة "سكاي سبورتس" مصر المنظمة للعروض المظلية.

وقالت الشركة إن تلك العروض جرى نقلها للأقصر بعد نجاحها في مناطق أثرية وسياحية مصرية أخرى، مثل أهرامات الجيزة والفيوم والساحل الشمالي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها تلك العروض لمدينة الأقصر بـ"مشاركة طيارين عظام" من أبطال العالم في الطيران بالمظلات.

وأشار البيان إلى استمرار العروض الجوية باستخدام المظلات فوق معالم الأقصر الأثرية والسياحية ونهر النيل حتى 11 من الشهر الجاري، وتمتد من معابد ومقابر الفراعنة في غرب الأقصر، إلى معابد الكرنك ومنتجعات سياحية شهيرة في شرق المدينة التي يقسمها نهر النيل إلى شطرين.

وبدخول تلك العروض المظلية للأقصر، تكون المدينة هي الأولى بمصر في سياحة المغامرات الجوية، حيث تتفرد الأقصر بين المدن المصرية بسياحة البالون الطائر (المناطيد) التي تطير فوق معابد المدينة في كل صباح.

وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميا في معدل رحلات البالون وعدد السياح الذين يستقلون البالون في رحلة يومية فوق معابد الفراعنة ونهر النيل والزراعات وأشجار النخيل والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها مدينة الأقصر.

وبحسب إحصائيات الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر، فإن مدينة الأقصر تشهد قرابة 11 ألف رحلة بالون في سمائها سنويا تقل على متنها قرابة 216 ألف سائح طوال أيام العام.

واكتسبت رحلات البالون فوق معابد الفراعنة في الأقصر شهرة واسعة، حتى جرى إقامة مهرجان دولي للبالون في المدينة التي باتت تشتهر بهذا النمط من السياحة، وباتت محل أنظار عشاق البالون المنطاد في العالم، حيث استضافت المدينة مهرجانا دوليا للبالون بمشاركة 41 طيارا من 9 دول أوروبية.

ويقول الخبير السياحي المصري محمد عبدالحميد إن سياحة المغامرات في الأقصر تزيد من شغف سياح العالم الراغبين في زيارة مصر، وإن معدلات رحلات البالون تضاعفت عدة مرات خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الشركات السياحية تواجه صعوبات في حجز أماكن للسياح في رحلات البالون التي تنطلق فوق معابد الفراعنة في كل صباح، ولكي يتمكن السائح من حجز مكان له في تلك الرحلات عليه حجز رحلته ربما قبيل قدومه لزيارة مصر.

وأشاد الخبير السياحي بعروض المظلات فوق معابد الفراعنة في الأقصر، مطالبا بتقديم الحوافز اللازمة لاستمرارها كونها نمطا سيساعد على جذب أنواع جديدة من السياح الوافدين لمصر.

وطالب عبدالحميد بالعمل على خلق أنماط جديدة من سياحة السفاري في الأقصر، مرحبا بالخطط التي تهدف إلى ربط سياحة السفاري وسط الصحراء بسياحة البالون، وربما دمج سياحة السفاري وسياحة الطيران بالمظلات فوق معابد الفراعنة أيضا.

قد يهمك أيضًا:

قائمة بأفضل المدن والفنادق للإقامة عند زيارة سويسرا من بينها إنترلاكن

أجمل الفنادق الفاخرة للتزلج مناسبة لقضاء شهر العسل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات فوق معابد مدينة الأقصر المصرية عروض المظلات تنعش سياحة المغامرات فوق معابد مدينة الأقصر المصرية



 فلسطين اليوم -

المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 16:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

النجم كريستيانو رونالدو يختار اسمًا مميّزًا لطفلته الرضيعة

GMT 07:47 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا سمير غانم تقدم استعراضات عالمها في "صاحبة السعادة"

GMT 04:18 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

داليا جابر تدخل نشارة الخشب في صناعة الديكور المنزلي

GMT 01:45 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المستشارة أنجيلا ميركل تواجه احتمالات الإطاحة بها
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday