وزارة السياحة المصرية تفصح عن أبرز حدثين يتم تقديمهما للعالم خلال 2020
آخر تحديث GMT 09:36:16
 فلسطين اليوم -

يتمثل في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري

وزارة السياحة المصرية تفصح عن أبرز حدثين يتم تقديمهما للعالم خلال 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة السياحة المصرية تفصح عن أبرز حدثين يتم تقديمهما للعالم خلال 2020

الآثار المصرية
القاهرة- فلسطين اليوم

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، أن أبرز حدثين من المقرر أن تقدمهما مصر للعالم خلال العام الحالي يتمثلان في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

ويتمثل الحدث الثاني في افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي يعد أكبر متحف للآثار المصرية في العالم.

وأوضح وزير السياحة والآثار في مصر، خالد العناني، في تصريحات أمس، أن اللجنة المشكلة لتنظيم حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، اختارت 3 شركات من كبرى الشركات العالمية من بين 24 شركة كانت قد تقدمت لتتولى تنظيم حفل افتتاح المتحف المقرر له في الربع الأخير من العام الحالي، مؤكدا أن الحفل سيحضره ملوك ورؤساء وقادة العالم ويستمر لمدة 12 يوماً.

وبالنسبة لموكب المومياوات الملكية، أشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز قاعة المومياوات الملكية المقر الدائم لمومياوات ملوك وملكات مصر الـ22 المقرر نقلها على أحدث الطرز العالمية، حيث سيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك والتي تحكي تاريخ فترته.

ومن المقرر عقب نقل المومياوات إجراء مجموعة من الفحوص لها ووضعها داخل وحدة النيتروجين بالمتحف لتعقيمها لمدة 21 يوماً ثم البدء في وضعها في الفاترينات وعرضها للجمهور.

العناني أشار إلى أنه بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية سيتم افتتاح قاعة العرض الرئيسية بالمتحف والجاري حالياً تجهيزها ووضع الفتارين بها، و يحكي سيناريو العرض بها عن أهم معالم الحضارة المصرية عبر العصور بداية من حضارات ما قبل التاريخ والحضارة المصرية القديمة واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية والحديث المعاصر.

وقال إن جميع أجهزة الدولة تتكاتف حالياً لتطوير ميدان التحرير ومنطقة سور مجرى العيون وبحيرة عين الصيرة أمام متحف الحضارة، بما يليق بحفل موكب نقل المومياوات الملكية الذي تتولاه إحدى الشركات المتخصصة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

وأوضح أنه جارٍ حالياً توحيد إضاءة العمارات في ميدان التحرير وتوحيد لونها مع إضاءة المتحف المصري بالتحرير والمجمع إلى جانب مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة التي سيتم وضعها في الميدان. ويشارك في مشروع تطوير ميدان التحرير أفضل مكاتب الاستشارات الهندسية وذلك لدراسة تأثير اهتزازات مترو الأنفاق على وضع المسلة وتوفير الأمان والسلامة.

 

الوزير المصري أشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز قاعة المومياوات الملكية المقر الدائم لمومياوات ملوك وملكات مصر الـ22 المقرر نقلها على أحدث الطرز العالمية إلى المتحف المصري الكبير، حيث سيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك والتي تحكي تاريخ فترته.

وخلال الشهر الحالي، سيتم إنشاء أول مطعم وكافتيريا بمنطقة الأهرامات الأثرية، ضمن منظومة متكاملة تحترم البيئة الأثرية للموقع تحت الإشراف الكامل للمجلس الأعلى للآثار، وذلك في إطار مشروع التطوير الذي تنفذه الوزارة حاليا. ولفت إلى أن الوزارة كانت تعاقدت في ديسمبر 2018 مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لتتولى تقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار وحده دون غيره، إدارة المنطقة بالكامل.

وأكد أن توفير مثل هذه الخدمات لأول مرة للزائرين من خلال شركة مصرية متخصصة يعتبر نقلة نوعية للمنطقة بما يضمن وضع نظام متكامل يشعر معه الزائر بالسهولة واليسر، من حيث الدخول والخروج والتنقل بكافة أرجاء المنطقة والتمتع بالخدمات المقدمة وفقا للقوانين واللوائح المنظمة.

قد يهمك ايضاً :

لوفتهانزا تعتزم تعيين آلاف الموظفين في 2020

"FTI" الألمانية تعلن عن تسيير رحلات شارتر من فرنسا إلى مصر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة المصرية تفصح عن أبرز حدثين يتم تقديمهما للعالم خلال 2020 وزارة السياحة المصرية تفصح عن أبرز حدثين يتم تقديمهما للعالم خلال 2020



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 22:37 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من بقاء حيوان الليمور في مدغشقر على قيد الحياة

GMT 11:20 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

الحزن ليس وحده سببًا لذرف الدموع

GMT 17:08 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشباب أصبحوا يفضلون إقامة علاقات عاطفية رومانسية

GMT 18:04 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"القرية النجدية" من أفضل المطاعم في الرياض

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الأساليب لتجديد ديكور المطبخ بشكل رائع

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 12:58 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

صفاء سلطان تتمرد في رمضان وتظهر بأربع شخصيات

GMT 08:39 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

استمتع بطبيعة الريف الهولندي الساحرة في مدينة الدراجات

GMT 09:34 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات عصرية في غرفة المعيشة وأماكن التلفيزون المودرن

GMT 19:04 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

"ساحل تركيا" مقصد الهاربين من حرارة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday