حادثة الطائرة المصرية المنكوبة تسيطر بظلالها على القطاع السياحي ونسبة التراجع تفوق 40
آخر تحديث GMT 23:59:26
 فلسطين اليوم -
دخول حظر التجول في واشنطن حيز التنفيذ ومتطوعون يقومون بتوزيع كمامات وأدوات وقاية على المتظاهرين المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية: الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى 1.8 مليون حالة مصر والإمارات ترحبان بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المسماري: خروج تركيا والإرهابيين من المشهد الليبي بالكامل هو شرط الجيش الوطني الأول للعودة إلى الحوار فرانس برس: حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل تتخطى 30 ألف وفاة وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جو بايدن: يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي جو بايدن: على الرئيس ترامب تزويد حكام الولايات بالموارد اللازمة للتعامل الصحيح مع أية مشكلات وزارة الصحة العراقية: تسجيل 20 وفاة و519 إصابة بفيروس كورونا المستجد السلطات السودانية تمنح العاملين بالوزرات السيادية والوحدات التابعة لها إجازة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا
أخر الأخبار

تعد الدعامة الأساسية للإقتصاد المصري وثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي

حادثة الطائرة المصرية المنكوبة تسيطر بظلالها على القطاع السياحي ونسبة التراجع تفوق 40%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حادثة الطائرة المصرية المنكوبة تسيطر بظلالها على القطاع السياحي ونسبة التراجع تفوق 40%

قطاع السياحة في مصر
القاهرة ـ محمد الشناوي

أثرت حادثة الطائرة المصرية المنكوبة على قطاع السياحة في مصر, وأيًا كانت الأسباب، التي أدت إلى سقوط الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، فإنه من المتوقع أن يكون لهذه الحادثة جوانب سلبية متعددة على عدد من القطاعات إلى جانب السياحة, وكانت السياحة لفترة طويلة الدعامة الأساسية للاقتصاد المصري، الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، بعد المملكة العربية السعودية, لكن بعد سلسلة انتكاسات أخرها سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران في البحر المتوسط قبل عدة أيام، فإن شركات السياحة الأجنبية مترددة في العمل في مصر.

وقبل الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في عام 2011، كان قطاع السياحة يستحوذ على 10% من قوة العمل في مصر، ويساهم بحوالي 12.5 مليار دولار سنويًا في إيرادات الدولة, وفي تلك الفترة كانت مصر تمتلك العديد من المقومات السياحية الجذابة كالأهرامات والمنتجعات السياحية على شواطئ البحر الأحمر. لكن الصورة الآن مختلفة تماما، إذ أن أعداد السائحين تراجعت بنسبة 40% في الربع الأول من عام 2016، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويعود ذلك في جزء كبير منه إلى تحطم طائرة ركاب روسية بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في جنوب سيناء في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا، وذلك جراء عمل إرهابي, وتواجه صناعة السياحة في مصر صعوبات على طريق الانتعاش، وفي ظل ذلك قال وزير السياحة المصري يحيى راشد يوم الأحد 22 مايو/أيار، إنه سيتحتم على بلاده أن تضاعف جهودها عشر مرات لإنعاش قطاع السياحة بعد هذه الأحداث, وسعى الوزير راشد للتقليل من تأثير حادث الطائرة على صورة مصر. ومن المعتقد أن كل من كان على متن الطائرة، وعددهم 66 شخصا، لقوا حتفهم، بينما لم يتضح حتى الآن سبب وقوع الحادث, وأضاف: "ما نحتاج أن ندركه هو أن هذا الحادث (سقوط الطائرة) يمكن أن يحدث في أي مكان. حوادث الطيران تقع بكل أسف".

وفي مارس/آذار الماضي، خطف مصري، زعم أنه يرتدي حزاما ناسفا واتضح فيما بعد أنه غير حقيقي، طائرة تابعة لشركة مصر للطيران إلى قبرص. وقال راشد إن الحوادث هذه ليست مرتبطة ببعضها, ولفت راشد إلى أنه من السابق لأوانه تقييم تأثير حادث الطائرة الذي وقع الخميس الماضي على السياحة، حيث قال: "من المبكر القول، لكنني لا أفترض بأننا سنشهد إلغاء حجوزات".

وفي أعقاب تحطم الطائرة الروسية في سيناء علقت روسيا، التي يعد سياحها شريان الحياة لقطاع السياحة المصري، رحلاتها إلى مصر، وقالت إنها لن تتراجع عن القرار إلا بعد الاطمئنان على إدخال تحسينات على الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية, وأعاق الحظر أي انتعاش للسياحة, ورفض راشد القول بأن تحطم الطائرة التي كانت في رحلة من باريس إلى القاهرة يوم الخميس قد يزيد من تأخر استئناف رحلات الطيران مع روسيا وبريطانيا، التي علقت الرحلات أيضا بعد تحطم الطائرة الروسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حادثة الطائرة المصرية المنكوبة تسيطر بظلالها على القطاع السياحي ونسبة التراجع تفوق 40 حادثة الطائرة المصرية المنكوبة تسيطر بظلالها على القطاع السياحي ونسبة التراجع تفوق 40



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday