السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أسعار الإقامة في الغرف بـ 18 جنيهًا إسترليني في الليلة

السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي

معاناة صناعة السياحة في مصـر إثر سقوط طائرة الخطوط الجوية الروسية Metrojet
تحطم الطائرة المصرية

تعاني مدينة شرم الشيخ بالفعل منذ كارثة تحطم الطائرة الروسية العام الماضي لخطوط طيران متروجيت Metrojet، لكن المنتجع في الوقت الحالي متضرر بشدة إثر تحطم طائرة الرحلة MS804 وفقًا لأحد خبراء السياحة. وتسود حالة من اليأس بين مديري الفنادق في المنتجع المصري؛ ما دفعهم إلى خفض أسعار الإقامة في الغرف إلى أدنى مستوى لها فأصبحت 18 جنيهًا إسترليني نظير الليلة الواحدة بعدما كانت تقدر بالمئات.

السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي

 ويعتقد الخبير في السياحة والمتخصص في العطلات بوب أتكينسون أن السياحة في شرم الشيخ تقترب من الانهيار التام. وفي حديثه إلى صحيفة الديلي ميل أشار إلى أن أسعار الإقامة بالغرف داخل الفنادق متدنية للغاية في الوقت الحالي، في ظل عدم وجود وفود روسية حاليا في المكان التي كانت الأكبر. كما أن جميع الرحلات المباشرة المتجهة من بريطانيا لا تزال متوقفة. وأعلنت ألمانيـا آخرًا إمكان البدء في استئناف رحلاتها مجددًا، لكن المنتجعات في المنطقة شاغرة، وتنخفض بشدة مستويات الإشغال، مع تسريح العمالة. ولم يكن يتم تتبع تكلفة الإقامة في الغرف حتي يمكن التأكد عمن حدوث تغير فعلي، لكن بحثا سريعا يكشف إمكان الحصول على غرفة داخل إحدي الفنادق من فئة 5 نجوم مقابل 18 جنيهًا إسترليني لليلة الواحدة، وعندما تكون شاملة الوجبات جميعها فإنها تكون بسعر 21 جنيهًا إسترليني خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل.

السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي

وعبر موقع Travel Supermarket فإنه يمكن حجز الإقامة بغرفة داخل منتجع راديسون بلو فئة 5 نجوم لمدة 7 ليالٍ بدايةً من 4 حزيران / يونيو مقابل 18,16 جنيهًا إسترليني لليلة شاملة الضرائب. وصرحت دكتورة ياغانيه موراكاباتي من جامعة بورنموث Bournemouth والمتخصصة في إدراك المخاطر في سياق الأحداث العالمية والوطنية الكارثية للقسم الخاص بالسياحة في صحيفة الديلي ميل: أن قطاع السياحة في مصـر لم تعد لديه القدرة على مواجهة المزيد من الأحداث، مشددة على ضرورة توجيه المزيد من الاهتمام من الجانب المصري للنهوض بهذه الصناعة وإعادة بناء الثقة. وأضافت أن خفض تكلفة الإقامة بالغرف داخل المنتجعات السياحية تأتي استجابة لتعثر الطلب. ومع ذلك فإنه ينبغي الأخذ في الاعتبار أيضًا ضرورة شغل هذه الغرف واستقطاب النزلاء. فيعد توفير الإقامة بالغرف مقابل 18,16 جنيهًا إسترليني أفضل من تركها شاغرة.

 وعقب تحطم طائرة الركاب الروسية في تشرين الأول / أكتوبر عام الماضي علقت الخطوط الجوية البريطانية والروسية رحلاتها إلى شرم الشيخ حتى استيفاء التحسينات الأمنية اللازمة في المطار. وأحال حظر الطيران دون انتعاش صناعة السياحة في المنتجع، في حين جاء تحطم الطائرة يوم الخميس الماضي لرحلة مصر للطيران التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة إثر سقوطها في البحر الأبيض المتوسط، ومقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 66 راكبًا - ليكون ضربة أخرى لقطاع السياحة في مصـر رغم عدم التوصل بعد إلى السبب وراء الحادث.

السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي

 وشهدت مصـر في عام 2010 توافدا يزيد على 14,7 مليون سائح من الباحثين عن شمس الشتاء، وانخفض العدد إلى 9,8 مليون في عام 2011. وتبقي شرم الشيخ مقصدًا سياحيا مفضلًا، ولكن الخبير السياحي فرانك بريهاني مدير خدمة العملاء فيHoliday Travel Watch يحذر المصطافين بضرورة توخي الحذر وقراءة الكتيبات بتمعن بشأن البلد والمنتجع عند اتخاذهم قرار قضاء عطلة، مع عدم الانجرار إلى تكلفة الإقامة المتدنية. ونجحت مصـر في جذب 346,500 سائح في شباط / فبراير لعام 2016 بانخفاض عن ذات الوقت من العام الماضي الذي بلغت فيه أعداد السائحين 640,200 وفقًا للأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء؛ ليكون بذلك الانخفاض في أعداد الزائرين بنسبة 45,9%، مع انخفاض متوسط عدد الليالي أيضًا التي يقضيها السائحون في مصـر بنسبة 67,2% في شباط / فبراير هذا العام مقارنةً بعام 2015 لتصبح 5,5 ليلة بعد أن كان المتوسط 9,2.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي السياحة في شرم الشيخ تعاني منذ تفجير الطائرة الروسية العام الماضي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 10:31 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات "تويوتا هايلكس" 2017 البيك اب

GMT 19:49 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تعرّف على أهم قواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

GMT 21:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

جوكو ويدودو يلتقي وزير الخارجية التونسي

GMT 19:55 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم عكرا تعرض مجموعتها الجديدة من فساتين الزفاف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday