صخرة ال بينون دي غاتاب في كولومبيا معلم للسياح من أجل مشاهدة الجزر
آخر تحديث GMT 19:43:46
 فلسطين اليوم -

تحتاج إلى صعود 650 درجة من أجل تسلقها والإستمتاع بالمناظر الطبيعية

صخرة "ال بينون دي غاتاب" في كولومبيا معلم للسياح من أجل مشاهدة الجزر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صخرة "ال بينون دي غاتاب" في كولومبيا معلم للسياح من أجل مشاهدة الجزر

صخرة "ال بينون دي غاتاب" تزن 10 طن في كولومبيا لديها شق طولي كبير عليه درجات تصل الى أعلى
بوغوتا - ندى جابر

تمتد 650 درجة في صدع صخرة بارتفاع 650 قدم في كولومبيا، كي تصل الى أعلى الصخرة لمشاهدة أجمل المناظر التي لا تصدق من أعلى، وثبتت الدرجات في شق كبير في الصخرة التي تزن عشرة طن والتي تسمى "ال بينون دي غاتاب" في كولومبيا، وتطل الصخرة ذات المنظر الغريب على مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الفاتنة, ويعتبر الدرج هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى قمة الصخرة، والتي تعرف أيضا بامس بيدرا دي بينول أو لا بيدرا، ولكن بمجرد أن يصل السياح الى أعلى القمة يحظون بمنظر رائع للطبيعة الخلابة والتي تستحق عناء الصعود, وأصبحت تجربة زيارة الصخرة شعبية وتجذب السياح، مع الضيوف الذين يزوروها لصعود الدرج المتعرج للوصول الى أعلى كي يحظوا بنظرة على الجزر الجميلة التي تقع في البحيرات المحيطة بها، وهناك عدد من الاثار والتذكارات الدينية على القمة الى جانب برج مراقبة من ثلاث طوابق وعدد قليل من منافذ بيع الطعام.

صخرة ال بينون دي غاتاب في كولومبيا معلم للسياح من أجل مشاهدة الجزر

وأصبحت الدرجات أكثر امانا اليوم، ولكن في الخمسينات قضى مجموعة من الأصدقاء خمسة أيام في تسلقها باستخدام ألواح من الخشب وضعوها في الشق الذي يمد من قاعدتها الى طرفها، واستبدل الخشب فيما بعد بالدرج المبني القوي الموجود اليوم، ويبدو الدرج على الصخرة العلاقة من بعيد مثل الغرز الطبية.

وحظيت هذه الصخرة التي تصيب الانسان بالدور على تقييم على موقع السفر "تريب أدفايزور" وكتبت السائحة أماندا بي " كانت تجربة ممتازة، كنت خائفة من الصعود بسبب التعب، ولكنها كانت تجربة قابلة للتحقيق، والمناظر المحيطة كانت رائعة الجمال، فيشعر الانسان ان 360 درجة من الجمال النقي تمتد حوله، وهناك عدد من المرافق مثل المطاعم والمحلات التجارية التي يستطيع المرء أن يتجول بها."

وذكر اليكس من لندن " رائعة المناظر رائعة من أعلى، يتطلب الامر بعض الجهد للوصول الى أعلى، وعلى الجميع أن يحذر أثناء الصعود وخصوصا الذين لا يشعرون بالراحة مع الأماكن المرتفعة."

ويقال أن الصخور المتجانسة في كولومبيا تشكلت منذ ملايين السنين، وكان هنود تهاميز الذين يعيشون في المنطقة يعبدونها، وسيلاحظ زوارها أن نقوش على الوجه الشمالي للصخرة تحمل حروف U  و G باللون الابيض، ووفقا لويكيبديا, نقشت هذه الحروف بسبب خلاف على من يملك الصخرة سواء كان غاتابي أو ال بينول، ويحاول سكان يغتابي المطالبة بالمعلم وكتبوا أسمهم عليها، ولكن سرعان ما فعل سكان ال بينول نفس الشيء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صخرة ال بينون دي غاتاب في كولومبيا معلم للسياح من أجل مشاهدة الجزر صخرة ال بينون دي غاتاب في كولومبيا معلم للسياح من أجل مشاهدة الجزر



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:54 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بريانكا شوبرا تطل بتصاميم "كاجوال" تخطف الأنظار

GMT 01:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي بإطلالة جريئة من ظلال جفون "هدى بيوتي" الجديد

GMT 11:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة سالي جونز بعد أن أصبحت الأكثر طلبًا في بريطانيا

GMT 01:39 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال صيني يلتقط صورة "سيلفي" مع الرئيس الفرنسي

GMT 06:00 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

شعر صناعي يجعل "شاميام" الباكستانية سعيدة

GMT 06:20 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

آلاف الخفافيش "تحترق" في سماء أستراليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday