بي دبليو سي تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

51% من فنادق دبي ضمن الفئة المتوسطة مقابل 89% في نيويورك

"بي دبليو سي" تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي دبليو سي" تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا

تطوير فنادق الفئة المتوسطة
دبي ـ فلسطين اليوم

تناولت جلسة خاصة استضافتها شركة "بي دبليو سي" اليوم في المسرح العالمي للملتقى خلال معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2016"، تنامي الطلب على فنادق الفئة المتوسطة مع ظهور علامات فندقية جديدة صديقة للتقنيات تقدم خدمات متميزة، وأهمية تنوع الخيارات الفندقية المتاحة في أبرز الوجهات السياحية بالمنطقة.
أدار الجلسة فكرام لومبا، مدير الضيافة والترفيه في شركة "بي دبليو سي"، وحملت عنوان "النقاش الكبير حول فنادق الفئة المتوسطة"، وسلطت الضوء على واقع المشهد الفندقي في دبي الذي بات يشهد تنامي فئة المساكن المتوسطة، وأبرز التحديات التي تصاحب الدخول للسوق، ومجالات الفرص المتاحة.
وقالت ناديج نوبليت-سيجر مديرة معرض سوق السفر العربي: "من المتوقع أن تحتضن دبي نحو 20 ألف إلى 35 ألف غرفة فندقية من الفئة المتوسطة بحلول عام 2020، وهي التوقعات التي تعزز نتائج دراسة "بي دبليو سي" التي تعرض التوجه العالمي المتزايد بين مختلف فئات الناس بما يشمل أصحاب الميزانيات الكبيرة، للابتعاد عن العلامات الفندقية الفاخرة وتفضيل خيارات الفنادق المتوسطة ذات التكاليف المناسبة".
وأضافت: "تتمثل الدوافع الرئيسية لتنامي هذا التوجه في الزيادة المستمرة في أفراد الطبقة المتوسطة من سكان أسواق آسيوية رئيسية، واقتراب موعد استضافة دبي لفعاليات معرض اكسبو 2020، واستضافة قطر لكأس العالم 2022. كما أن فئة السوق الوسطى باتت من أسرع الفئات تنامياً في الطلب وفي المشاريع قيد التنفيذ". 
ووفقاً للدراسة الصادرة من "بي دبليو سي" فإن تفضيل المسافرين للإقامة في فنادق الفئة المتوسطة يرافقه تطلع وبحث عن صفات محددة تتمثل في الموقع المميز، والغرف النظيفة، وتوفر الاتصال بشبكة الإنترنت، وتوفر تطبيقات ووسائل تواصل عبر مختلف المنصات الإلكترونية. 
وتحدث في الجلسة كل من مارك علاف، المدير العام للوحدات في فنادق "هيلتون" العالمية، وأولفر غرانيت، المدير الإداري والمدير التنفيذي للعمليات في فنادق "أكور" الشرق الأوسط، وكريس نيومان، مدير العمليات في "إعمار للضيافة".
واستخدمت دراسة "بي دبلو سي" نموذج دبي كدراسة حالة إقليمية، واستعرضت موقعها كوجهة حالية فاخرة، ومدينة تتجه نحو النضج السوقي، نجحت في استقطاب أعداد متزايدة ومتنوعة من الزوار بفضل تنوع وتميز منتجاها السياحية.
واستعرضت الدراسة المعروض المتاح في دبي من فنادق الفئة المتوسطة مقارنةً بوجهات سياحية عالمية أخرى، حيث كشفت أن نسبة الفنادق المتوسطة في دبي من اجمالي المعروض تبلغ 51% وذلك أقل من مدن عالمية، حيث يبلغ المعروض في لندن 88%، وفي نيويورك 89%، وفي لوس أنجلوس 90%، وفي باريس يبلغ حجم المعروض من المساكن المتوسطة 66%، وفي هونغ كونغ 76%. 
فيما أوضحت  فكرام لومبا، مدير الضيافة والترفيه في شركة "بي دبليو سي"  : "مع تنامي أعداد السياح الصينيين والهنود القادمين إلى المنطقة، ونشاط الهيئات السياحية في دبي وأبوظبي لاستهداف هؤلاء السياح بشكل رئيس، وتطوير مشاريع سياحية ضخمة على نطاق واسع، وتوجهات الجيل الجديد من السياح، وانخفاض تكاليف السفر الاقتصادي، فإن الأسواق ذات التكاليف المناسبة باتت مهيئة لاستقبال استثمارات وأعمال تطويرة جديدة".
ووفقاً لدراسة "بي دبليو سي" فإن دبي تمتلك حالياً حوالي 98،333 غرفة تتوزع بين فندقية وشقق فندقية، مع توقع تنامي المعروض حتى عام 2020 لإضافة 20،363 غرفة فندقية جديدة يشكل 56% منها فنادق الخمس نجوم، ما يفتح المجال أمام فنادق الثلاث والأربع نجوم لدخول السوق.
كما سلطت الجلسة الضوء على أبرز التحديات التي تواجه تطوير قطاع الفنادق المتوسطة، والتي تشمل أرتفاع تكاليف الأراضي وأعمال الإنشاء، وعدم جدوى تطوير الفنادق المتوسطة في مناطق الفنادق ذات النجوم الخمس نظراً لارتفاع التكاليف مقابل العائدات المتوقعة.
ومع ذلك، يعتقد معدو الدراسة أنه وبالرغم من ارتفاع أسعار فنادق الخمس نجوم، ونسب الإشغال المرتفعة التي يتمتع بها السوق حالياً في دبي، فإن الفرص الاستثمارية الجذابة مازالت متاحة، وأن تطوير فنادق من الفئة المتوسطة في نفس الموقع يمكن أن يحقق العوائد المرجوة للمطورين أو الملاك، وذلك نظراً لاختلاف متطلبات تجهيز الغرف الأصغر، وقلة تواجد المناظر التجميلية الخارجية، وعدم الحاجة لتقديم مرافق ترفيهية مثل تلك المتاحة في فنادق الخمس نجوم. ويمكن لمساحة الأرض القادرة على احتصان 250 غرفة فندقية من الخمس نجوم، أن تحتضن أكثر من 500 غرفة فندقية من الفئة المتوسطة، حيث يمكن أن تبدأ التكاليف من 80 الف دولاراً للغرفة.
وتناولت الجلسة كذلك قضية نقص خدمات المواصلات العامة بالقرب من مناطق تواجد الفنادق المتوسطة، والتصور السلبي لدى المطورين والتوقع بتحقيق عائدات كبيرة.
يذكر أن التوقعات تشير لتحقيق الدورة الحالية من سوق السفر العربي "الملتقى 2016" نجاحاً متميزاً على مختلف المستويات. وكانت دورة عام 2015 قد شهدت زيادة في أعداد الزوار بلغت 15% لتستقطب 26 ألف زائر، وتحقق صفقات تجارية بقيمة أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي على مدى أربعة أيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي دبليو سي تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا بي دبليو سي تؤكد ضرورة مواكبة الطلب على فنادق الفئة المتوسطة وتطويرها سريعا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday