إيران واحدة من الوجهات السياحية والثقافية الأكثر جمالًا في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحتوي على معالم تمزج بين الحداثة والحياة الفارسية

إيران واحدة من الوجهات السياحية والثقافية الأكثر جمالًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران واحدة من الوجهات السياحية والثقافية الأكثر جمالًا في العالم

إيران إحدى البلاد التاريخية والثقافية
طهران - مهدي موسوي

أعادت السفارة البريطانية فتح مكتبها في طهران على إثر التوصل لاتفاق نووي في لوزان بين إيران ودول "الخمسة + 1"، وتستعد إيران لفتح أبوابها للسياح، وبناء عليه قدمت مجلة "التلغراف" البريطانية جملة من النصائح عن زيارة إيران كأفضل مكان لقضاء رحلة العمر.

واعتبرت المجلة أن إيران واحدة من المنابر التاريخية والثقافية في العالم، والتي همشت لفترة طويلة بسبب العقوبات الاقتصادية وعزلها دوليًا، ويحاول مراسلو السفر في المجلة تقديم النصائح للقراء لتسلط الضوء على تعقيدات البلد وأعماله الداخلية.

وتنصح المجلة السياح البريطانيين، بزيارة أصفهان وهي واحدة من أقدم المدن الإيرانية، وكانت بمثابة عاصمة بلاد فارس من 1598 إلى عام 1722، وكان تعرف باسم "نصف العالم" لأنها مكان لتجمع الدبلوماسية الدولية، وتحتوي المدينة على أروع مجموعة من العمارة الإسلامية، واشتهرت بكونها على طريق التجارة القديم.

إيران واحدة من الوجهات السياحية والثقافية الأكثر جمالًا في العالم

ويعتبر موقع برسبوليس الإيراني الأثري واحدًا من الأماكن المهمة والتي تستحق الزيارة، وهو عبارة عن موقع أثري مدرج على قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، ويجسد التراث المعماري للإمبراطورية الفارسية القديمة، مع سلالم و أعمدة وبوابات ضخمة ومهيبة، ونحت أغلب الموقع الأثري بالصخر.

وتحتوي إيران مجموعة من المساجد والقلاع والحدائق والمقاهي الميزة التي تمزج بين الحداثة والثقافة الفارسية، وتشتهر مدينة شيراز الإيرانية وهي عاصمة سلاسة زاد في القرن الثامن عشر، كمكان يجتمع فيه الفنانون والعلماء، وكانت المدينة رافدًا للشعر والأدب الفارسي، وتتميز شيراز أيضًا بطبيعتها الخلابة فهي تحتوي على سلسلة من الحدائق الجميلة والمعالم التاريخية والمساجد الملفتة للنظر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران واحدة من الوجهات السياحية والثقافية الأكثر جمالًا في العالم إيران واحدة من الوجهات السياحية والثقافية الأكثر جمالًا في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday