السياحة المصرية تنظم حفل أوبرا عايدة على سفح الهرم في كانون الأول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن فعاليات معرض "TTG ICONTRI" في ريمني

السياحة المصرية تنظم حفل أوبرا عايدة على سفح الهرم في كانون الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السياحة المصرية تنظم حفل أوبرا عايدة على سفح الهرم في كانون الأول

وزير السياحة هشام زعزوع
القاهرة – محمود حماد

يشارك وزير السياحة هشام زعزوع في فعاليات معرض "TTG ICONTRI" في دورته الواحدة والخمسين الذي يعقد في المدينة الإيطالية "ريمني" خلال الفترة من 9 إلى 12تشرين الأول/ أكتوبر 2014 وهو معرض دولي مهني متخصص، ويعد من أهم المعارض الدولية المخصصة للمهنيين "B2B"، كما أنه نقطة التقاء رئيسية لكل العاملين في القطاع السياحي حيث يشارك فيه سنويًا عدد كبير من منظمي الرحلات وأنظمة الحجز وشركات الطيران والفنادق.

واكتسبت المشاركة المصرية هذا العام أهمية خاصة، حيث اُختيرت مصر لتكون "الدولة الشريك" للمعرض.

وبدأت فعاليات المعرض بمؤتمر الإفتتاح الذي شارك فيه وزير السياحة الإيطالي ورئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية ""ASTOI ورئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية ومدير المكتب السياحي المصري في روما.

وأعلنت وزارة السياحة صباح اليوم الجمعة، أنه ألقى الوزير هشام زعزوع كلمة، أكد فيها بدء تعافي السياحة المصرية منذ تموز/ يوليو وآب/أغسطس 2014 وتحسن نسب الإشغال الفندقي في مقاصد البحر الأحمر، كما أعرب عن تفاؤله بأن يكون النصف الثاني من 2014 جيد جدًا بالنسبة للسياحة المصرية، وذلك بعد الإنتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد واتجاه الأوضاع السياسية في مصر إلى الإستقرار وبدء مشروعات تنموية كبرى مثل شق قناة السويس الجديدة المزمع الإنتهاء منه خلال عام واحد وتحسين شبكة الطرق وزيادتها، فضلاً عن مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية للزراعة، وذلك بهدف بعث رسالة طمأنة لشركات السياحة ووسائل الإعلام الإيطالية عن استقرار الأوضاع في مصر الجديدة بعيدًا عما يعصف في المنطقة العربية من اضطرابات سياسية.

وأكد زعزوع، أهمية السوق السياحي الإيطالي بالنسبة إلى مصر حيث احتل المركز الأول لعدة سنوات، كما أنه أول سوق يتخطى حاجز المليون سائح وأنّ أعداد السائحين الإيطاليين في تزايد مستمر منذ تموز/ يوليو الماضي غير أنّ نسبة الزيادة أقل من أسواق آخرى مثل روسيا وألمانيا، وعزى ذلك إلى الهبوط الاقتصادي التي تعاني منه إيطاليا وأنّ هناك تركيزًا على المقاصد الشاطئية في البحر الأحمر وانخفاض الطلب على المقاصد السياحة الثقافية في وادى النيل.

أشار إلى أنّ الوزارة بصدد تنظيم عددًا من الأحداث خلال الشهور الثلاثة المقبلة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمنتج السياحة الثقافية وتهدف مباشرة لاستعادة الرحلات الكلاسيكية، حيث ستشهد نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر إقامة احتفالية لإطلاق منتج "رحلة العائلة المقدسة في مصر" في المتحف القبطي في القاهرة، ومن المزمع أن يحضر الحفل كبار رجال الدولة والبابا تواضروس ومدعوين من الفاتيكان، كما سيشهد شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل احتفالية مرور 110عامًا على اكتشاف مقبرة نفرتاري التي اكتشفتها بعثة أثرية إيطالية وذلك بالتنسيق مع سفارة إيطاليا في القاهرة.

وأضاف أنه سيقام في كانون الأول/ ديسمبر المقبل على سفح الهرم حفل أوبرا عايدة فردي والذي يشارك فيه كوكبة من الشخصيات الهامة دوليًا وعربيًا ويحيه فنانون إيطاليون ومصريون ويتزامن مع الإحتفال بمرور 145عامًا على حفر قناة السويس ويعد بمثابة رسالة واضحة إلى العالم أنّ مصر آمنة وبدأت عهدًا جديدًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة المصرية تنظم حفل أوبرا عايدة على سفح الهرم في كانون الأول السياحة المصرية تنظم حفل أوبرا عايدة على سفح الهرم في كانون الأول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday