جزيرة ماجولي في ولاية أسام الهندية حياة بدائية وسط كفاح مواطنيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قد تختفي في غضون 20 عامًا إثر التآكل والإهمال

جزيرة ماجولي في ولاية أسام الهندية حياة بدائية وسط كفاح مواطنيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة ماجولي في ولاية أسام الهندية حياة بدائية وسط كفاح مواطنيها

جزيرة ماجولي في نهر براهمابوترا
نيودلهي ـ عدنان الشامي

تقع جزيرة ماجولي في نهر براهمابوترا في ولاية أسام النائية في شمال شرقي الهند، يستغرق الأمر أكثر من 24 ساعة للوصول من كولكاتا إلى متن السفينة التي تنقلك إلى تلك الجزيرة.

للأسف لا تحمل السفينة أي نمور أو فيلة على متنها، فقط الدرجات النارية والألواح الخشبية، والسيارات وعجلات الغزل في الرمال، بالإضافة إلى 150 راكبًا.

لم يكن هناك أي سائح غربي على متن السفينة المتجهة إلى الجزيرة، يوجد هناك أكواخ الضيافة المصنوعة من الخيزران. على حافة القرية، كان هناك كهرباء، ولكن لا مياه جارية صالحة للشرب، لذلك كانت تأتي المياه من خلال مضخات حديد تعمل يدويًا، كما أن الماء الساخن يأتي من نار الخشب في الكوخ، زينت الأقمشة المحلية غرفة النوم بالإضافة إلى ملصقات لاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام.

ماجولي مسطحة مثل شاباتي، ما يجعلها مثالية للاستكشاف باستخدام الدراجة، وسط أشجار الخيزران والقرى العشبية والمجموعات القبلية، فخلال وقت حصاد الأرز والتجفيف تقف أطنان من الخنازير، كما أنَّ المرأة هناك تعمل بالنول اليدوي، ويركض الأطفال خلف السياح.

الحياة في هذه الجزر يصعب التنبؤ بها نظرًا للرياح الموسمية والفيضانات التي تبتلع المنازل، ومنذ العام 1979، يكافح رجل يدعى اداف مولاي بايينغ في جزيرة ماجولي، وسط بحيرة براهمابوترا بساعديه فقط لزراعة غابة في الجزيرة منعا لتآكلها وانجرافها، حتى تحولت اليوم بفضله إلى واحة خصبة وغنية، تضم في أرجائها، فضلا عن الثروة النباتية، مجموعة من الحيوانات، كالأفيال والنمور وحيوانات وحيد القرن، بالإضافة إلى النسور النادرة. مستعينا لسنوات طويلة بعيدان خشب الأشجار التي كان يصادفها في طريقه، تمكن بايينغ من حفر فجوات صغيرة في الأرض، ورمى على مدار الأيام.

كانت الجزيرة تنافس على أنَّها أكبر جزيرة نهر في العالم، ولكن وسط ذلك الإهمال قد تختفي في غضون 20 عامًا، لذلك يجب خلق مشاريع لوقف التآكل في أسرع وقت.

ليست فقط المنازل التي تقع في خطر ولكن أيضًا مقر الثقافة الخاص بالهندوسية وفروع توحيدها، حيث يوجد العديد من المعابد الخاصة بالهندوس والتي تقام بها الصلاوات وسط ارتفاع أصوات الصنج من خشخشة تحطم السقف.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة ماجولي في ولاية أسام الهندية حياة بدائية وسط كفاح مواطنيها جزيرة ماجولي في ولاية أسام الهندية حياة بدائية وسط كفاح مواطنيها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday