دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تكشف المدينة المغربية عن جمالياتها وأروع مكنوناتها في الربيع والخريف

دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات

مدينة مراكش المغربية
مراكش - كمال السليمي

تشتهر مدينة مراكش المغربية بعيدًا عن طبيعتها الخلابة وسحر جمالها بمجموعة من الفنادق والمطاعم والمتاجر، فضلًا عن المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لقضاء أجمل الأوقات فيها.

وتعد مراكش وجهة مثالية على مدار العام، ويعتبر الربيع والخريف من أفضل الأوقات التي تكتشف من خلالهما روعة المدينة وسحرها حيث الشمس المشرقة ودرجات الحرارة المناسبة للجميع، إذ تكون في النهار دافئة ولا تصل للبرودة الشديدة عند قدوم الليل.

وتصل درجات الحرارة في ذروة فصل الصيف إلى ثماني وثلاثون درجة مئوية، والمحلات والمطاعم في الغالب تكون مغلقة أثناء شهر رمضان، وفصل الشتاء في المدينة يكون دافئًا وخاليًا من التكدس ولكن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير عند قدوم الليل.

وأفضل وسيلة للذهاب إلى مراكش تتمثل في رحلات الطيران التي تنظمها الفنادق وشركات السياحة، وإذا كان الزائر على علم بمسارات الطريق داخل المدينة فإنَّ وسيلة التنقل الداخلية مثل السيارات الأجرة من المطار ستكلف 15 دولارًا كحد أقصي.

ويمكن الاستفادة من عروض الكثير من الرحلات البحرية التي تتجه نحو كازابلانكا ومن هناك يتم ركوب القطار حتى مراكش وتنطلق هذه القطارات من محطة كازا فوياجيرز وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وثلاثون دقيقة.

أما القطارات فهي الطريقة الأنسب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة خلال الرحلة، التي تبدأ مثلًا بقطار يوروستار فائق السرعة حتى باريس ومن ثم قطار النوم عبر إسبانيا وبواسطة عبارة حتى طنجة ثم قطار إلى مراكش من خلال كازابلانكا.

 وحينما الوصول إلى محطة القطارات في مراكش، فإنَّ سيارات الأجرة تكلف ما يقرب 3 دولارات أميركية، وأفضل وسيلة للتجول داخل المدينة ليست السير على الأقدام وإنما باستخدام العربات التي تجرها الخيول والتي ما زالت تستخدم كوسيلة تنقل عامة متزينة بما يعبر عن تراث المدينة وتبلغ تكلفة التنقل بواسطتها 10 دولارات نظير الساعة.

وتعتبر سيارة الأجرة إحدى وسائل التنقل التي تعد في متناول الجميع والتي تقطع الطريق من مدينة وحتى المدينة الجديدة على أنَّ تكلفة الرحلة داخل مراكش تتكلف من 0,75من دولار إلى 3 دولارات.

وفي حال الرغبة في القيادة داخل مراكش والتوجه نحو إحدى الأماكن الجبلية أو الصحراوية، من الممكن  استئجار سيارة بالحجز من خلال إحدى الشركات الكبرى مثل "هيرتز" و"ناشيونال" أو "بادجيت، وتكلفة استئجار السيارة الصغيرة تبدأ من 50 دولارًا لليوم الواحد، بينما السيارات ذات الدفع الرباعي تبدأ من 140 دولارًا.

ويلزم على زوار مراكش معرفة الأشياء الأساسية، مثل أنّ العملة هي الدرهم، واللغات: اللغة العربية المغربية هي اللغة الدارجة بينما اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية التي يستخدمها البربر.

ومن الآداب الواجب الالتزام بها تغطية الأكتاف والركبتين للنساء وهذا يسري على الرجال أيضًا، وبالنسبة إلى الحجاب فهو ليس فرضًا، بالنسبة إلى المرأة فليس هناك قيود تفرض عليها بحيث تلعب دورًا محوريًا في العائلة وفي الحياة المدنية، كما أنَّ القوانين المغربية تحظر ممارسة الجنس من دون زواج، وتناول المشروبات المسكرة في الأماكن العامة وكذلك تدخين الحشيش.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات دليل مراكش السياحي يختصر المسافات أمام الزوار ويجيب عن كل التساؤلات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday