رحلة لاكتشاف عجائب الطبيعة وسحرها في جزيرة دومينيكا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحدى أكثر الجزر جمالًا في منطقة البحر الكاريبي

رحلة لاكتشاف عجائب الطبيعة وسحرها في جزيرة دومينيكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة لاكتشاف عجائب الطبيعة وسحرها في جزيرة دومينيكا

جزيرة دومينيكا
لندن ـ ماريا طبراني

تعد جزيرة دومينيكا البالغ عدد سكانها المحليين 70,000 مواطن وتقع علي مساحة 289 ميل مربع وتغطيها الغابات الاستوائية المطيرة، إحدى العجائب الطبيعية التي تتميز بالجمال البكر.

ودعت السلطة في دومينيكا صناع السينما الناشئة من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالجزيرة وإعطاء وجهة نظر فريدة خاصة بهم كجزء من تحدي دومينيكا السينمائي لعام 2015، من خلال ثلاثة مجموعات من المغامرين وقوام كل مجموعة شخصين الذين تم اختيارهم من جميع أنحاء العالم للقيام ببعثة مدفوعة النفقات حول الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي.

وتستمر رحلة الاستكشاف لمدة أسبوع يتم فيها التفاعل مع السكان المحليين وتقديم تقرير فريد عما تتمتع به المدينة من مناظر خلابة من خلال فيلم قصير، وبعد إتمام تصوير الأفلام القصيرة سيتم اختيار الأفضل منها عبر التصويت من خلال موقع Dominicachallenge.com والذي يغلق باب التصويت في الـ30 من شهر حزيران/يونيو.

واختار بعض صانعي الأفلام مثل الثنائي الأميركي المقدم أليسون تيل، والمصورة سارة لي، ممارسة السباحة برفقة الخيول في المحيط والوصول إلى المواقع والمعالم السياحية الطبيعية، وقد وصف تيل الجزيرة بأنها "ديزني لاند من واقع الحياة" إضافة إلى أنها تعد جزيرة خيالية واقعية بما تتمتع به من شواطئ وشلالات وتجربة ركوب الخيل أثناء البكيني.

واتجه آخرون لاختيار استمداد الإلهام من كتاب المحليين إلى جانب التعمق في الحياة البرية في الجزيرة، مثل إتحاد إنتاج الشركة الإبداعية التي تتخذ من فانكوفر مقرًا لها، حيث التجول بين المناظر الطبيعية الخلابة بواسطة القوارب مع التقاط الابتسامة المصاحبة لوجوه السكان المحليين.

ويتشارك الغواصون والمتنزهون على حد سواء عشق دومينيكا التي هي موطن 1200 نوع من النباتات التي توجد علي ضفاف الشواطئ المنعزلة، إلى جانب الينابيع الجوفية الساخنة والشلالات وهو ما يجعلها بالفعل تعرف باسم الجزيرة الطبيعية، ولا ينبغي الخلط بين سكان دومينيكا والناطقين بالإسبانية من جمهورية الدومينيكان المجاورة لهاييتي (الجزيرة الصغيرة التي تقع بين غوادلوب و مارتينيك في الأرخبيل شرق البحر الكاريبي).

وأكد المنتج التنفيذي ضمن برنامج التحدي مايكل كرابيل، أن جزيرة دومينيكا هي سر جنة الكاريبي التي كنا نحلم بها، فهي موقع مثالي لمزيج انتقائي من المخرجين ورواة القصص من أجل تجربة شيء غير عادي، ومن ثم توثيق التجربة للعالم لكي يراها الجميع، وعلي جانب آخر فقد قال المخرج كولين بيبر بأنهم يرحبون بفرصة عرض تجربة عن الطبيعة الموجودة في الجزيرة من خلال عدسات وكلمات مكتوبة من الفرق الاستكشافية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة لاكتشاف عجائب الطبيعة وسحرها في جزيرة دومينيكا رحلة لاكتشاف عجائب الطبيعة وسحرها في جزيرة دومينيكا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday