شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم قلة عدد البريطانيين الذين يزورون إيطاليا للاستمتاع بالمصيف

شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة

جزيرة سردينيا الإيطالية
روما - مارك سعادة

طرحت صحيفة بريطانية دليلًا سياحيًا للاستمتاع بأروع العطلات الصيفية، على أفضل شواطئ جزيرة سردينيا الإيطالية، فضلًا عن أفضل المطاعم والفنادق التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة.

 وتقدم إيطاليا عادة الكثير من المغريات لقضاء العطلات الصيفية، حيث تتنوع الخدمات بين الطعام والنبيذ والفن والهندسة المعمارية، والقمم العالية وتلال مقاطعة توسكانا، إلا أن عددًا قليلًا من البريطانيين يزورون إيطاليا للإستمتاع بأشعة الشمس والرمال، وذلك لأن إيطاليا لا تقدم خدمات البحر والشاطئ بطريقة تناسب أذواق المملكة المتحدة، وهو الأمر الذي يختلف في جزيرة سردينيا، جنوب إيطاليا، حيث تقدم قوائم من أفضل الشواطئ في الجزيرة التي تصل إلى المئات، وهناك العديد من الخلجان التي لا تحمل اسمًا، وتحيط بها مساحات واسعة من الرمال التي تمزج بين اللون الفضي والذهبي والأبيض على مساحة ألف كيلو من الساحل، وشبه الجزر والجزر.

وتضم جزيرة سردينيا بعض الشواطئ التي تتمتع بشعبية واسعة والتي تم تخصيصها، ولكن هناك الكثير من الشواطئ الحرة التي لم يتم تخصيصها بعد، كما تتضمن مجموعة من الشواطئ البرية، والتي تضم معظمها أكواخًا لبيع المشروبات، والآيس كريم والوجبات الخفيفة.

شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة

 ولا تعتبر سردينيا مكلفة على الإطلاق، حيث تضم منطقة " كوستا سميرالدا" في الشمال الشرقي حول مدينة بورتو سيرفو، التي أنشأها الآغا خان في ستينات القرن الماضي، والتي توفر العديد من الخدمات الترفيهية مثل اليخوت وملاعب الغولف، والتنمية المرفهة بالملايين في منطقة بالاو في الشمال والجنوب نحو مدينة أولبيا.
 

وتقدم سردينيا أروع السواحل من الشمال الغربي، وحتى الكثبان الرملية البيضاء إلى الجنوب، من الشرق الصخري إلى الغرب حيث يمكن ركوب الأمواج، والتمتع بسواحل سردينيا  من خلال مساحات شاسعة وأسعار منخفضة بشكل مدهش، وذلك على الرغم من أن تكاليف السكن تقفز في آب/أغسطس، كما تستقبل ضيوفها بحفاوة وترحيب بالغين خاصة وسط الأزمات التي تعصف بمنطقة اليورو، ويقل عدد الايطاليين الذين يزورون سردينيا، والتي توفر رحلات منخفضة التكلفة لعدة قرى مثل لالغيرو، وكالياري وأولبيا، ونوراغي، حيث يمكن تناول البيتزا، والمثلجات والبيرة الحرفية، التي تجعل من سردينيا جزيرة مثالية لقضاء العطلات.

 وفيما يلي بعض المناطق الساحلية المفضلة، التي توفر أماكن للنوم وتناول الطعام.

وتعاني الشواطئ في شرق العاصمة من قربها من المدينة والطريق الساحلي، إلا أنه يمكن القيادة لمدة ساعة بالسيارة للوصول إلى الغرب والجنوب، حيث يمكن مشاهدة البحر الأزرق على اليسار، ومجموعة بحيرات فلامنغو على اليمين، ويدعم الشواطئ شريط من الكثبان المحمية، لذلك فإنه بالكاد يمكن رؤية مبنى من الشاطئ، حيث تقع معظم منازل العطلات والفنادق على أحد التلال على بعد ميل.

وينحدر الشاطئ المركزي، كامبانا، بلطف في المياه النقية ، وتضم العديد من الحانات مع أسرّة الشمس، فضلًا عن إمكانية ركوب الأمواج وتأجير قوارب الكاياك، ولكن زيارة منطقة "جودو" هو من أكثر الأشياء إثارة للإهتمام التي تقع في الغرب، والتي تفصل بين البحيرة والبحر، ويضم هذا الشاطئ مساحة واسعة من الرمال الناعمة.

ويمكن الإستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق في مخيم "توري شيا"، في منطقة شيا، حيث تتراوح سعر البيتزا من 4 جنيه استرليني، وأطباق الأسماك الرئيسية من 10 جنيه استرليني، ويمكن الوصول إليها عن طريق شارع "ديل بورتو"، وزيارة موقع "campeggiotorrechia.com" للتعرف على تفاصيل أكثر .

 ويقع هذا المطعم وراء شاطئ "سو بورتو" الذي يقدم أسعارًا مناسبة للميزانية، ولا تركز مطاعم الجنوب على تقديم مجموعة من الأطباق الرئيسية الغنية بالكربوهيدرات، مثل المنطقة الرئيسية، حيث يمكن القفز مباشرة من المقبلات إلى وجبات اللحم أو السمك الرئيسية، كما يوفر مجموعة من مقبلات السمك المقدمة على ست أطباق صغيرة بسعر 9 يورو، والتي تعطي نفس الشعور بتناول الوجبة الرئيسية.

ويمكن البقاء في فندق "سبارتيفينتو" في سيا، حيث تتراوح أسعار الغرف الزوجية من 130 يورو شاملة الإفطار والإقامة، ويضم مباني منخفضة الارتفاع تقع على منحدر أخضر، يطل على الحقول التي تؤدي إلى شاطئ "سو جودو"، وتطل غرف النوم على التلال، وبعضها عبارة عن مصاطب حجرية صغيرة مع شجيرات إكليل الجبل اليدوية لتجفيف ملابس السباحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday