شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

رغم قلة عدد البريطانيين الذين يزورون إيطاليا للاستمتاع بالمصيف

شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة

جزيرة سردينيا الإيطالية
روما - مارك سعادة

طرحت صحيفة بريطانية دليلًا سياحيًا للاستمتاع بأروع العطلات الصيفية، على أفضل شواطئ جزيرة سردينيا الإيطالية، فضلًا عن أفضل المطاعم والفنادق التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة.

 وتقدم إيطاليا عادة الكثير من المغريات لقضاء العطلات الصيفية، حيث تتنوع الخدمات بين الطعام والنبيذ والفن والهندسة المعمارية، والقمم العالية وتلال مقاطعة توسكانا، إلا أن عددًا قليلًا من البريطانيين يزورون إيطاليا للإستمتاع بأشعة الشمس والرمال، وذلك لأن إيطاليا لا تقدم خدمات البحر والشاطئ بطريقة تناسب أذواق المملكة المتحدة، وهو الأمر الذي يختلف في جزيرة سردينيا، جنوب إيطاليا، حيث تقدم قوائم من أفضل الشواطئ في الجزيرة التي تصل إلى المئات، وهناك العديد من الخلجان التي لا تحمل اسمًا، وتحيط بها مساحات واسعة من الرمال التي تمزج بين اللون الفضي والذهبي والأبيض على مساحة ألف كيلو من الساحل، وشبه الجزر والجزر.

وتضم جزيرة سردينيا بعض الشواطئ التي تتمتع بشعبية واسعة والتي تم تخصيصها، ولكن هناك الكثير من الشواطئ الحرة التي لم يتم تخصيصها بعد، كما تتضمن مجموعة من الشواطئ البرية، والتي تضم معظمها أكواخًا لبيع المشروبات، والآيس كريم والوجبات الخفيفة.

شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة

 ولا تعتبر سردينيا مكلفة على الإطلاق، حيث تضم منطقة " كوستا سميرالدا" في الشمال الشرقي حول مدينة بورتو سيرفو، التي أنشأها الآغا خان في ستينات القرن الماضي، والتي توفر العديد من الخدمات الترفيهية مثل اليخوت وملاعب الغولف، والتنمية المرفهة بالملايين في منطقة بالاو في الشمال والجنوب نحو مدينة أولبيا.
 

وتقدم سردينيا أروع السواحل من الشمال الغربي، وحتى الكثبان الرملية البيضاء إلى الجنوب، من الشرق الصخري إلى الغرب حيث يمكن ركوب الأمواج، والتمتع بسواحل سردينيا  من خلال مساحات شاسعة وأسعار منخفضة بشكل مدهش، وذلك على الرغم من أن تكاليف السكن تقفز في آب/أغسطس، كما تستقبل ضيوفها بحفاوة وترحيب بالغين خاصة وسط الأزمات التي تعصف بمنطقة اليورو، ويقل عدد الايطاليين الذين يزورون سردينيا، والتي توفر رحلات منخفضة التكلفة لعدة قرى مثل لالغيرو، وكالياري وأولبيا، ونوراغي، حيث يمكن تناول البيتزا، والمثلجات والبيرة الحرفية، التي تجعل من سردينيا جزيرة مثالية لقضاء العطلات.

 وفيما يلي بعض المناطق الساحلية المفضلة، التي توفر أماكن للنوم وتناول الطعام.

وتعاني الشواطئ في شرق العاصمة من قربها من المدينة والطريق الساحلي، إلا أنه يمكن القيادة لمدة ساعة بالسيارة للوصول إلى الغرب والجنوب، حيث يمكن مشاهدة البحر الأزرق على اليسار، ومجموعة بحيرات فلامنغو على اليمين، ويدعم الشواطئ شريط من الكثبان المحمية، لذلك فإنه بالكاد يمكن رؤية مبنى من الشاطئ، حيث تقع معظم منازل العطلات والفنادق على أحد التلال على بعد ميل.

وينحدر الشاطئ المركزي، كامبانا، بلطف في المياه النقية ، وتضم العديد من الحانات مع أسرّة الشمس، فضلًا عن إمكانية ركوب الأمواج وتأجير قوارب الكاياك، ولكن زيارة منطقة "جودو" هو من أكثر الأشياء إثارة للإهتمام التي تقع في الغرب، والتي تفصل بين البحيرة والبحر، ويضم هذا الشاطئ مساحة واسعة من الرمال الناعمة.

ويمكن الإستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق في مخيم "توري شيا"، في منطقة شيا، حيث تتراوح سعر البيتزا من 4 جنيه استرليني، وأطباق الأسماك الرئيسية من 10 جنيه استرليني، ويمكن الوصول إليها عن طريق شارع "ديل بورتو"، وزيارة موقع "campeggiotorrechia.com" للتعرف على تفاصيل أكثر .

 ويقع هذا المطعم وراء شاطئ "سو بورتو" الذي يقدم أسعارًا مناسبة للميزانية، ولا تركز مطاعم الجنوب على تقديم مجموعة من الأطباق الرئيسية الغنية بالكربوهيدرات، مثل المنطقة الرئيسية، حيث يمكن القفز مباشرة من المقبلات إلى وجبات اللحم أو السمك الرئيسية، كما يوفر مجموعة من مقبلات السمك المقدمة على ست أطباق صغيرة بسعر 9 يورو، والتي تعطي نفس الشعور بتناول الوجبة الرئيسية.

ويمكن البقاء في فندق "سبارتيفينتو" في سيا، حيث تتراوح أسعار الغرف الزوجية من 130 يورو شاملة الإفطار والإقامة، ويضم مباني منخفضة الارتفاع تقع على منحدر أخضر، يطل على الحقول التي تؤدي إلى شاطئ "سو جودو"، وتطل غرف النوم على التلال، وبعضها عبارة عن مصاطب حجرية صغيرة مع شجيرات إكليل الجبل اليدوية لتجفيف ملابس السباحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة شواطئ جزيرة سردينيا تتمتع بشعبية واسعة لتقديمها الخدمات الترفيهية المتنوعة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:40 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنباء عن مقتل 3 أشخاص بحرائق أستراليا

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

العثور على نوع جديد من الديناصورات في اليابان

GMT 03:05 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 02:32 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

عرض قصر ذو طابع ملكي بقيمة 6.25 مليون دولار

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

شذى حسون تتحدّث عن خفايا أغنيتها الأخيرة "أيخبل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday