منطقة الغارف البرتغالية وجهة سياحية فريدة ورائعة الجمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضم مجموعة من القرى والبحيرات والجزر شبه المهجورة

منطقة "الغارف" البرتغالية وجهة سياحية فريدة ورائعة الجمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منطقة "الغارف" البرتغالية وجهة سياحية فريدة ورائعة الجمال

منطقة الغارف جنوب البرتغال
مدريد ـ لينا العاصي

وتضم منطقة "الغارف" جنوب البرتغال، مجموعة رائعة من القرى الرائعة والجزر شبه المهجورة والبحيرات الرائعة، وتحتوي مجموعة رائعة من أفضل الحانات والفنادق والمطاعم.

وتضم "الغارف" ثلاث مناطق وهم منطقة الشرق الصوفي "Mystic East"، ومنطقة الوسط الميتة أو "Dead Centre"، ومنطقة الغرب المتوحش "Wild West"، وينتهي المطاف بمعظم السائحين المسافرين جوًا إلى مطار مدينة فارة، إلى المنتجعات الشعبية في منطقة الوسط مثل فيلامورا، والبوفيرا ولاغوس، ما يترك مساحات شاسعة من منطقة "الغارف" خالية نسبيا من الزوار، ولذلك تقترح القيادة لمدة 20 دقيقة بالسيارة للوصول إلى أكثر السواحل والمناطق الريفية غير المأهولة ذات المناظر الطبيعية الرائعة والروائح العطرة جنوب أوروبا.

وتعتبر منطقة الشرق منطقة حدودية، حيث يفصل نهر جواديانا "الغارف" عن حدود أسبانيا، ويمكن التنزه فيها لأميال عبر الوديان الساحرة وسماع أصوات العصافير ورؤية القليل من الناس والبحث عن السلام، وتتزين سواحل الشرق والمحيط بالجزر الرملية، وأحواض الملح والبحيرات الزرقاء التي تميز متنزه "ريا فورموزا" الطبيعي، حيث طيور النحام والدلافين الكثيرة.

وطورت الحكومة البرتغالية ساحل الغارف المركزي لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم، الذي بات بإمكانهم زيارة الحدائق الغناءة التي كانت تميز البرتغال قديما، حيث أشجار الخروب والتين واللوز، والاستمتاع بوقت هادئ وبطي،، حيث يوفر السكان المحليين جميع متع الحياة.

وتعتبر منطقة الغرب بالنسبة للعرب الذين حكموا البرتغال لأفضل 900 عام، نهاية العالم، حيث تتميز هذه المنطقة الساحرة بخلجان السباحة الرائعة والمسارات الهضبية التي تمر بها الرياح، وإذا توجهنا شمالاً إلى منطقة "كابو دي ساوفيسنتي" يمتد الشاطئ لأميال حيث يمكن ركوب الأمواج، وتتميز المناطق الداخلية منها بوجود القرى البيضاء التي تمتلئ بمزارع الأغنام والغابات القديمة.

ويعد خليج قادس الذي يطل على المحيط الأطلسي، من بين أكثر المناطق البحرية الخصبة في أوروبا، فضلاً عن المناخ المعطر برائحة المانجو والموز، وتتوفر أفضل المطاعم للزوار لتناول أشهى الأطباق بثمن بسيط، ويتفوق المطبخ "الغارفي"بأطباقه الشهية، والبيرة والنبيذ المحليين من المنطقة، والمناطق المجاورة مثل "الينتيخو"، على الطراز العالمي وغير المكلف أبدًا.

افتتح بعض المبدعون في الأعوام الأخيرة، فنادق صغيرة وأنيقة تبعث على الدفء والراحة، وتقدم أفضل سبل الرعاية والاسترخاء، وفي سبيل قضاء عطلة مشمسة والتمتع بالطرق الممتازة وعمق الضيافة فضلاً عن رحلة رائعة منخفضة التكاليف، يجدر التساؤل ما هي أفضل منطقة في "الغارف" يمكن زيارتها؟

 1.الشرق

يتميز الشرق في منطقة "الكوتيم" الداخلية المبهرة حيث يمكن الوصول إليها عن طريق القيادة، ومنطقة "سيستاس" التي تضم أروع  بساتين الفاكهة والنباتات البرية المرتفعة التي تنتج زيت الخروع وتزين المنازل هامش الطريق، وتقود شوارع "الكوتيم" الضئيلة المرصوفة بالحصى إلى سواحل نهر غواديانا الرائع الهادئ وشواطئه الرملية، كما تضم منطقة الشرق مطعم "O Soeiro" ، الذي يطل على ضفاف النهر ويقع على بعد خطوات من الكنيسة المجاورة، ويقدم أشهى الأطباق مثل الدجاج المشوي، وهو مناسب للأسرة .

ويمكن البقاء في فندق "كوفنتو" الجديد، وتبدأ أسعار الغرف الزوجية من 80 يورو، ويقع في 10 شارع ترافيسا أنطونيوبينتو، ويمكن الاتصال على +351 911 970 167، أو زيارة الموقع conventoolhao.com.

ويتألف هذا الفندق من تسع غرف هادئة، مع حمام سباحة رائع على السطح في قلب مدينة " أولهاو" ، فضلاً عن الديكور الأبيض الفريد، ولا يتسم بوجود أي علامات استرشادية، ويشترط عدم ارتداء الأحذية، ويقدم أروع سبل الراحة لإقامة رائعة.

ويمكن الإقامة في فندق "companhiadas culturas" الصغير في منطقة خلف كاسترو ماريم،  حيث تتراوح فيه الغرف الزوجية من سعر 75 يورو، ويمكن الاتصال على: +351 281 957 062، أو زيارة الموقع companhiadasculturas.com، كما يتسم بأناقة التصميم الداخلي، ومبانيه القديمة مع الأثاث عتيقة، كما سيتم افتتاح مكان لممارسة اليوغا والتأمل.

2.منطقة الوسط

يمكن الوصول إلى جزيرة فارو الوسطية، عن طريق القيادة لمدة خمس دقائق بالسيارة من المطار، حيث الاستمتاع بشاطئها الرملي الطويل ومجموعة من الحانات والمطاعم الشاطئية العتيقة، التي تقدم أروع وأرقي الخدمات وأشهى الأطباق المكونة من شطائر طويلة من التوست، ويعتبر مطعم "O Paquete" " من أفضل المطاعم هناك الذي يقع في 10 شارع أفينيدا ناسوينتي، ويمكن الاتصال على: +351 289 817 760 ، وتعتبر فارو هي مدينة جامعية مزدهرة مع مركز تجاري رائع، حيث يمكن الاستمتاع بالهواء الطلق وتناول المشروبات والوجبات الخفيفة في بار كولومبوس.

ويستطاع الاستمتاع بالإقامة في مدينة السبا في مونشيك، بين غابات الكافور وزيت الزيتون والفلين ويحتوي على الفنادق الجيدة والممتازة، وتوفر العلاجات المائية بأسعار معقولة تبدأ من 15 يورو، ويعد منتجع "فيلا ترمال داس كالداس دي مونشيك" من أروع المنتجعات التي يمكن الإقامة فيها، حيث يبدأ سعر الغرفة الزوجية من 60 يورو، ويمكن الاتصال على +351 282 910910، وزيارة الموقع: monchiquetermas.com

3.منطقة الغرب

تشتهر منطقة الغرب بقرية "غراندي ماكسيل أوييرا" التي تضم مجموعة رائعة من المنازل البيضاء والزرقاء التقليدية مترامية الأطراف، ويمكن الاستمتاع بتناول الطعام في مطعم "فيلا ليزا"، الواقع في 52 شارع "روا فرانسيسكو ريفار"، ويمكن الاتصال على: +351 282 968 478، وبدأ الفنان خوسيه فيلا هذا العمل بطبخ الأطباق الشهية الغاريفية لأصدقائه، الذي تمكن من تطوير إلى مطعم، وكانت تسمح ساعات العمل لخوسيه برسم لوحاته التي تزين الجدران، فضلاً عن أطباقه الشهية التي تقدم ترحيبا حارا بالزوار إلى جانب أعماله الفنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منطقة الغارف البرتغالية وجهة سياحية فريدة ورائعة الجمال منطقة الغارف البرتغالية وجهة سياحية فريدة ورائعة الجمال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday