أمينة محسن تكشف عن شكل جديد وتشجع التصاميم التراثية
آخر تحديث GMT 19:25:46
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" أن الفانوس الصيني "لعبة ناطقة"

أمينة محسن تكشف عن شكل جديد وتشجع التصاميم التراثية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمينة محسن تكشف عن شكل جديد وتشجع التصاميم التراثية

تصميم جديد لفانوس رمضان
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت الفنانة التشكيلية أمنية محسن، عن تصميمها الجديد لفانوس رمضان، مشيرة إلى أنَّه مبادرة لتشجيع الصناعات اليدوية، وإحياء للفن الذي قارب على الاندثار، وتعريف الجيل الجديد من الأطفال أن هناك أشكالًا أصلية للفانوس تختلف عن المستوردة من الصين.

وأكدت محسن في تصريح إلى "فلسطين اليوم" أن الفكرة بدأت بعد قرار وقف استيراد الفوانيس، مضيفة: "فوجئت بأن هناك استمرارًا في انتشار الفوانيس التي ليس لها صلة بالفانوس التقليدي المصري، إذ تحولت الفوانيس إلى لعبة ناطقة بالأغاني الرمضانية فقط".

وذكرت الفنانة التشكيلة أنَّها تشجع الإنتاج المحلي من الفنون اليدوية التي قاربت على الاختفاء والاندثار، مثل فوانيس النحاس والخشب والخيامية والزجاج مع الحديد، منوهة بأن الفوانيس القديمة كانت جميلة ومليئة بالفن والحب والإبداع اليدوي والفكري والفني، وأنها تحولت الآن لعملة نادرة.

وأشارت محسن إلى أن فكرة تصميم الفانوس مختلفة وجديدة، لافتة إلى أنها دمجت فن الكروشية مع فن تشكيل النحاس اليدوي، وقامت بإضافة بعض من أحجار الكريستال والمرمر، مستخدمة الألوان المبهجة من خيوط الكروشية مثل الأصفر والأخضر والبرتقالي.

وبينت الفنانة التشكيلية أن فانوسها يأخذ شكلًا مضلعًا، وله يد من النحاس أعلاه، وهو مزين بالأحجار الكريمة الملونة كذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمينة محسن تكشف عن شكل جديد وتشجع التصاميم التراثية أمينة محسن تكشف عن شكل جديد وتشجع التصاميم التراثية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday