الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث
آخر تحديث GMT 20:10:55
 فلسطين اليوم -

يتميز بخصائص تجعله مختلفًا عن باقي الحمامات حول العالم

الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث

الحمام المغربي
مراكش-ثورية ايشرم

برزت في الآونة الأخيرة مجموعة من الصيحات الراقية في الحمام، والتي يعتبر الحمام المغربي أهمها، حيث لقي الإقبال الكبير عليه من طرف الأفراد الراغبين في نقل الثقافة المغربية إلى داخل بيوتهم عن طريق الحمام المغربي الذي يتميز بمجموعة من الخصائص التي تجعله مختلفا تماما عن باقي الحمامات حول العالم، لا سيما انه يتوفر على تشكيلة من اللمسات التي تجمع بين ما هو تقليدي وعصري وتاريخي. ويعتبر الحمام من المساحات المهمة في المنزل والذي يحتاج بدوره إلى مجموعة من القواعد واللمسات الأساسية حتى يكون أنيقًا ومميزًا يليق بجمالية المنزل وديكوراته.

الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث

ويطبق مجموعة من القواعد والخطوات السهلة والبسيطة التي تخول الفرصة للأفراد في الحصول على حمام بأناقة الحمام المغربي داخل المنزل كيفما كان تصميمه سواء كان عصريا أو تقليديا أو حتى كلاسيكيا يكفي فقط تطبيق مجموعة من القواعد والتي يمكن تحقيقها أولا باعتماد الألوان الخاصة بالجدران والتي غالبا ما تكون في الحمام المغربي من الألوان النارية كالأحمر البركاني أو الأزرق الملكي أو الأخضر البترولي أو حتى البيج والأبيض إلا انه نادرا ما يتم اعتماد هذين اللونين ، ويمكن تنسيق لونين أيضا في الحمام شريطة أن يكونا فريقا مميزا يمنح الإطلالة الساحرة للمكان ويبعده عن الكآبة والشعور بالملل ويزيد من رقة المكان الذي يعتبر مكانا يقصده الأفراد للاستحمام بعد يوم شاق من العمل.

الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث

وتكمن الانطلاقة بعد اختيار الدهان في اعتماد مجموعة من اللمسات الراقية التي توحي إليك بالديكور المغربي كلمسة الخشب المزخرف التي يمكن اعتمادها على الباب والنوافذ ومختلف الخزائن التي توجد في الحمام مع إضافة رفوف مزخرفة وتحتوي على مجموعة من الخامات المغربية كالألوان وتلك النقوش الملونة بألوان متعددة ، إضافة إلى اعتماد خامة النحاس والحديد المنقوش وذلك من خلال الأبواب والمقابض والصنابير والدش أيضا الخاص بالاستحمام ، إضافة إلى استخدام مجموعة من الإطارات التي تشبه الأقواس المغربية والتي قد يتم اختيارها إما من الحديد أو النحاس أو الخشب المنقوش واعتمادها في الحمام كإطارات ديكور جدارية أو إطارات للمرايا أو بعض الصور أو اللوحات الفنية المميزة التي يفضل أن تكون أيضا بلمسة مغربية تحمل في طياتها مجموعة من الخامات والرسومات المستوحاة من الثقافة المغربية دون نيسان لمسة اللوحات المغربية التي تحمل زخارف من الفسيفساء المغربي والتي تزيد من أناقة الحمام التقليدي.

الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث

ويمكن استخدام بوفات من الجلد المزخرف بالزخارف والنقوش المغربية التي تتميز برقة وأناقة تعبر عن الثقافة المغربية إضافة إلى اعتماد صندوق خشبي مميز بنقوشه وزخارفه الراقية التي تخطف الأنظار والتي تكون بلمسة مغربية أيضا واعتماده لتخزين الأغراض التي قد يحتاج إليها الأفراد في الحمام ، كما يمكن اعتماد سلة من السلال المغربية وتثبيتها في احد الأركان واستغلالها في ترتيب المناشف والأغراض الخاصة بالاستحمام أيضا فهي تعطي الحمام أناقة وجمالية في الديكور ورقة وأناقة للمكان ، فضلا عن اعتماد الإضاءة التي تعتبر من العناصر الأساسية كذلك في جعل الحمام متألقا وراقيا وغاية في الجمالية ، مع اعتماد لمسة الفوانيس المغربية المزخرفة والتي تحتوي على مجموعة من الألوان الراقية التي تضفي تغييرا للمكان ، ولإكمال أناقة المكان يفضل تعطيره بمجموعة من العطور العشبية المغربية كالورد أو الخزامى أو القرنفل أو حبات القرفة التي يمكن وضعها في أكياس من قماش الاورغانزا واعتمادها في احد الأركان لتترك رائحتها العطر في الحمام بكل جمالية ورقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث الحمام المغربي خامة الرونق الساحر في الديكور المنزلي الحديث



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday