الديكور المغربي يقتحم الموضة العالمية لتميز تصاميمه وخصائصه الفريدة
آخر تحديث GMT 03:43:23
 فلسطين اليوم -

لتنوع الخامات المستخدمة وبروز الألوان بشدة والإضافات الأنيقة عليه

الديكور المغربي يقتحم الموضة العالمية لتميز تصاميمه وخصائصه الفريدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديكور المغربي يقتحم الموضة العالمية لتميز تصاميمه وخصائصه الفريدة

الديكور المغربي العصري
مراكش - ثورية ايشرم

لم يعد الديكور المغربي يقتصر فقط على البيوت المغربية؛ بل تجاوز ذلك كما تجاوز الحدود المغربية؛ ليصل إلى العالمية، حيث أصبح صيحة جديدة دخلت بقوة، إلى مجال الديكور العالمي، لما يتميز به من خصائص وتصاميم راقية ومميزة جدًا.

كما أنّ خبراء الديكور ينصحون كل من يرغب في تجديد ديكور منزله ومحاولة الحصول على شيء فريد من نوعه على اعتماد الديكور المغربي العصري الذي يجمع في طياته بين التفاصيل واللمسات الراقية المميزة التي تشع بها البيوت المغربية العريقة؛ لكن بلمسة عصرية أكثر ومميزة وتمنح الرونق والجمالية للفضاءات.

وتعددت لمسات الديكور المغربي التي يمكن إضفائها على فضاءات المنزل للحصول على رقة المكان وجماليته التي تختلف وتتنوع كاعتماد الجلد والأقمشة المطرزة والخشب المنقوش في الأثاث والديكورات، فضلًا عن أواني الفخار المزخرفة والطينية بلونها الأحمر.

كما يمكن استخدام الصالون المغربي العصري بلمسته الأنيقة التي تجمع بين الأرائك الطويلة وتأخذ حيزًا مستطيلًا في الفضاء عبر أغطيتها التقليدية المميزة بلمستها المغربية كالتطريز التقليدي أو لمسة الترتر والأحجار التي تتم إضافتها في الآونة الأخيرة في صيحات الصالون المغربي، فضلًا عن لمسة السجاد أو "الزربية" كما تسمى في اللهجة المغربية التي تتنوع ألوانها وأشكالها وزخارفها المختلفة بين التقليدي والعصري.

ولا يقتصر الديكور المغربي فقط على الصالون بلمسته الأنيقة المغربية؛ بل يمكن اعتماد مجموعة من اللمسات الأنيقة كقطع الديكور والإكسسوارات التي تزيد من جمالية الفضاءات، وتجعلها قمة في الجمالية والتألق، منها الأباجورات ذات قاعدة خشب العارعار المنقوش أو ذات السيراميك التقليدي المغربية أو تحمل لمسة من القماش الجلدي المنقوش بلمسة من زخارف الحناء المغربية وبألوانه التي تتنوع بين الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر وتزيد من جمالية الديكور وأناقتها الراقية والساحرة، فضلًا عن اعتماد مجموعة من الديكورات الرخامية بلمسة النحت المغربي والنقوش الجبصية التي يمكن اعتمادها في السقف.

وأيضًا الأواني المنقوشة باللمسات والخامات المغربية التي يمكن تزيين بها مجموعة من الفضاءات؛ لتمنحها الرقة والجمالية من دون نسيان تلك الخامة المميزة التي تمنحها الشموع المغربية ذات النكهات العطرية المختلفة التي يمكن اعتمادها في الحمام أو غرف النوم أو حتى غرف الجلوس.

كما يمكن اعتماد لمسة الفسيفساء التي أصبحت أكثر شهرة وتعتمد في المطابخ والحمامات كما يمكن اعتماد لوحات فنية منها إما في طاولة غرفة الجلوس أو لوحة راقية على احد جدرانها، فهي لمسات تساهم في منح المنزل أينما كان وكيفما كان تلك الشعلة المغربية الراقية والعصرية بجمالها ورقتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديكور المغربي يقتحم الموضة العالمية لتميز تصاميمه وخصائصه الفريدة الديكور المغربي يقتحم الموضة العالمية لتميز تصاميمه وخصائصه الفريدة



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday