المهندسة زها حديد تحاول استعادة عقد إستاد طوكيو الأوليمبي
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

من خلال توحيد قواها مع شركة "نيكن سيكي" اليابانية

المهندسة زها حديد تحاول استعادة عقد إستاد طوكيو الأوليمبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المهندسة زها حديد تحاول استعادة عقد إستاد طوكيو الأوليمبي

إستاد طوكيو الأوليمبي
لندن - كاتيا حداد

سعت المهندسة المعمارية البريطانية العراقية زها حديد إلى توحيد قواها مع شركة "نيكن سيكي" اليابانية لاستعادة مشروع تصميم إستاد طوكيو للأولمبياد الرئيسي عام 2020.
وتحاول زها تقديم التصميم مجددًا بعد أن لم يكتب لها النجاح في التصميم الأول، نظرًا لارتفاع تكاليف البناء وردود فعل الجمهور المتزايدة.
أوضحت الشركتان أنهما ستقدمان خطة تسليم أكثر واقعية من حيث التكلفة لضمان تجهيز الملعب في الوقت المناسب، على الرغم من أنهم يبحثون حاليًا عن مقاول جديد قادر على بناء المكان بتكلفة أقل وتحت قيود أكثر صرامة من حيث الوقت.

في إطار المبادئ التوجيهية المنقحة التي أعلنتها الحكومة، فإن الحد الأقصى لتكلفة الملعب الجديد هو 155 مليار ين ياباني، فيما قدر عرض زها الأول بـ 250 مليار ين، وتم تخفيض عدد المقاعد من 72 ألفًا إلى 68 ألف، على أن يضاف 12 ألف آخرين لاحقًا.
وأفادت زها حديد: "في شراكة مع مقاول بناء ملتزم نتمكن من تقديم خطة تسليم أكثر فعالية من حيث التكلفة من شأنها أن تضمن أن يجهز الإستاد الوطني الجديد في الوقت المناسب من أجل التحضير قبل طوكيو عام 2020.

وأضافت: "عمل لدينا فريق في اليابان وبريطانيا عن كثب مع نيكن سيكي لتطوير تصميم الملعب الوطني الجديد لليابان، والذي يلبي المبادئ الأساسية للحكومة، وإنه لشرف لنا لدعوتنا لتقديم تصميم جنبًا إلى جنب مع نيكين سيكي".
وتم إلغاء فكرة الملعب من قبل، الذي كان أيضًا معدًا لاستضافة مباريات عدة خلال نهائيات كأس العالم لـ "الرغبي" 2019 الذي تستضيفه اليابان في حزيران / يوليو بناء على طلب من رئيس الوزراء شينزو آبي، بعد تضخم تكاليف البناء إلى 1.3 مليار جنيه إسترليني، أي ضعف التقديرات الأولية.

واضطرت الحكومة إلى الاعتذار عن إهدار المليارات من أموال دافعي الضرائب بعد أن أجهضوا تصميم زها حديد الأصلي، ودفعت طوكيو بالفعل 6.2 مليار ين ياباني لحديد والمهندسين المعماريين وغيرها من شركات البناء، عندما ألغت الملعب.
ويفترض بأن يبدأ البناء الآن في أواخر عام 2016، أو أوائل العام التالي، وطالب منظمو كأس العالم لـ "الرغبي" بأن تقدم ضمانات بحلول نهاية هذا الشهر على أماكن بديلة للحدث.
وأبرزت تقارير مغايرة لوسائل الإعلام، أن الحكومة سوف تعقد مسابقة لاختيار التصميم الجديد في وقت لاحق من هذا العام، مع إعلان الفائز بحلول كانون الثاني / يناير المقبل.
وبيّنت شركة "نيكين سيكي" التي تعاونت مع زها حديد على تصميم الملعب منذ أيار / مايو 2013، أن الشركتين استخدمتا خبراتهما لمواصلة تطوير تصميم جديد أكثر فعالة من حيث التكلفة، لتحقيق أفضل إستاد وطني في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندسة زها حديد تحاول استعادة عقد إستاد طوكيو الأوليمبي المهندسة زها حديد تحاول استعادة عقد إستاد طوكيو الأوليمبي



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday