بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج
آخر تحديث GMT 12:23:46
 فلسطين اليوم -

مصممة الديكور آمال المزرياحي لـ"فلسطين اليوم":

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"

تصميمات آمال المزرياحي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الديكور آمال المزرياحي أنّه باستخدام فن "الديكوباج" يمكننا أن نغير ديكور المنزل بالكامل.

وتعرف آمال فن "الديكوباج"، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، بأنه "فن فرنسي من الفنون الجميلة، والسهلة، أصل الكلمة فرنسي، ديكو تعني قص، وباج تعني ورق، وهو فن قديم، عرف باسم (فن الإنسان الفقير)، وذلك لأن الطبقات الفقيرة، في السابق، لم يملكوا القدرة على دفع تكاليف فنانين لتزيين أثاثهم، أو تجديده، فقاموا باستخدام قصاصات الورق، لتزيين أثاثهم البسيط، مما أضفى عليه شكلاً جماليًا".

وأضافت "تعرفت على هذا الفن الجميل عن طريق الصدفة في أحد الأيام اثناء تصفحي أحد المواقع الإلكترونية حيث وجدت صور أعمال فنية رائعة، مصنوعة بتقنية الديكوباج، فبدأت أتساءل ما هو فن الديكوباج، بحثت في مواقع كثيرة و تعلمت شيئًا فشيئًا حتى أتقنته الحمد الله بأدوات بسيطة، وأشياء متوفرة، وغير مكلفة، أنجزت أعمالاً جميلة".

وتابعت "باستخدام فن الديكوباج يمكن أن نغير ديكور المنزل بالكامل، حيث أنني جددت الكثير من الأشياء الموجودة في المنزل، وشعرت بالسعادة بالنتيجة، لأنه بخطوات بسيطة وبإمكانات قليلة أنجزت عملاً يناسب ذوقي وحاجتي من حيث الشكل والتزيين وبالتالي من الممكن أن تقضي ربة المنزل على أوقات فراغها في عمل شيء مفيد ويشعرها بالسعادة".

وأردفت "في البداية قد تواجهون بعض الصعوبات مثل تمزّق المنديل أو تجمع الهواء تحت المنديل مما يجعل الشكل غير مستوي هذه مشاكل عادية في البداية تزول مع الوقت والممارسة".

وعن الأدوات المستخدمة في فن "الديكوباج"، بيّنت آمال "الأدوات بسيطة جدًا، وغير مكلفة، نحتاج فقط إلى غراء الديكوباج وورنيش للحماية، وفرشاة، ومناديل ورقية، أو أي رسم على ورق أعجبنا، مع ملاحظة أنه كلما كانت المادة الورقية المستخدمة خفيفة جدًا تعطينا نتائج مرضية أكثر".

واستطردت "هذه هي المواد الأساسية وتوجد مواد آخرى تضفي جمالاً أكثر، مثل المعجون، الكراكلي، وورق الذهب، ولكن كبداية يفضل استخدام المواد السالفة الذكر ومع الوقت يطور الإنسان نفسه ويكتسب خبرة أكثر".

وأشارت إلى أنه "يمكننا أن نشغل فن الديكوباج على جميع الأسطح وحتى القماش، ومن الأشياء التي صممتها بفن الديكوباج صواني تقديم، وصور معلقة، وجميع مكملات الديكور".

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday