بابريكان ينظم معرضًا لمنتجات شركة إيماز في لندن
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

تعكس السمات الأساسية في حياة تشارليز وراي

"بابريكان" ينظم معرضًا لمنتجات شركة "إيماز" في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بابريكان" ينظم معرضًا لمنتجات شركة "إيماز" في لندن

منتجات شركة "إيماز" في لندن
لندن - كاتيا حداد

احتفل مركز "بابريكان" في لندن بمرور أربعة عقود على التصميم المبدع لمقاعد "إيماز" للاسترخاء، التي لا تزال تحتفظ بشكلها الكلاسيكي على يد المصممين الأميركيين الزوجين، تشارليز وراي إيماز .

ويسلط المعرض المقام في المركز تحت عنوان "The World of Charles and Ray Eames" الضوء على رواد تصميم الأثاث تشارليز وراي، إذ ظل عمل شركتهما "إيماز" نشطاً لأكثر من أربعة عقود، بعد أن عملت في الهندسة المعمارية والأثاث والسينما والنحت.

واشتهر الزوجان الرائعان بمقاعدهما المبدعة للاسترخاء، التي صممت باستخدام مجموعة كبيرة من الأدوات، ولا يعبر تصميمها عن مهارات مهنية فحسب بل عن تجارب حياتية، وأكثر من ذلك فهي تعكس سمة أساسية من حياتهما وفقاً لما أكده مدير شركة "إيمز"، إيمز ديمتريوس.

وأضاف "عمل الزوجان على تحسين التصماميم الأكثر شهرة لتكون على نحو أفضل، ويقدم مركز بابريكان مجموعة غير مسبوقة من الأشياء والقصص التي تخص الزوجين، ليس لمجرد الإعجاب فحسب، ولكن لبث الإلهام في الناس في مجالات متنوعة".
وأشاد كثيرون بتعاون الزوجين مع كبار الشخصيات الفنية في القرن العشرين، وشملت دائرة تعاونهما المباشرة بكمنستر فولر، وألكسندر جيرارد، و سيستر كوريتا كينت، وجورج نيلسون، وإيسامو نوغوشي، وإيرو سارينن و سول شتاينبرغ وبيلي وايلدر.

ويضم المعرض بعض الأعمال التي تسلط الضوء على أهمية هذه العلاقات في حياة وفلسفة وأساليب عمل الزوجين، وهي فرصة لرؤية المصممين المشاهير في سياق شبكة تواصلهم إلى جانب الظروف السياسية والثقافية والاجتماعية التي أثرت في أعمالهم، كما يتناول المعرض تأثير "إيمز"على مفاهيم المعيشة الحديثة للقرن الـ20، ولاتزال رؤيتهم المتمكنة وإتقانهم في مجال التصميم قائمًا حتى الآن.

وينتج مركز "بابريكان" مجموعة من الحقائب ومناشف الشاي، التي تستند في تصميمها إلى أنماط الأقمشة الكلاسيكية التي كان يستخدمها الزوجان، وفضلاً عن ذلك، كشفت شركة "إيمز" عن أرشيفها لإتاحة المنتجات القديمة من تصميم الزوجين للشراء، وجرى عرض بعضها للمرة الأولى

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابريكان ينظم معرضًا لمنتجات شركة إيماز في لندن بابريكان ينظم معرضًا لمنتجات شركة إيماز في لندن



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday