خبراء يكشفون أهمية إجراء تغييرات مستمرة في غرف المعيشة
آخر تحديث GMT 19:20:13
 فلسطين اليوم -

يسعى المراهقون إلى الحصول على قدر أكبر من الاستقلاليّة

خبراء يكشفون أهمية إجراء تغييرات مستمرة في غرف المعيشة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكشفون أهمية إجراء تغييرات مستمرة في غرف المعيشة

غرفة المعيشة
لندن - كاتيا حداد

قدّم الخبراء عددًا من النصائح المهمة للنساء من أجل تحسين تصميمات المنزل وتقديم نظرة جديدة تتمثل في هدم الجدران الداخلية، وربما تكون هذه النصيحة الأهم التي جرى تقديمها خلال الأعوام الأخيرة.

ولكن يبدو أن "خطة تكسير الجدران" تغيرت واستبدلت عضو لجنة حكام جائزة "RIBA"، المهندسة ماري دوغان، مصطلح المنازل بآخر هو " خطة غرف المعيشة المفتوحة" لوصف الاتجاه الجديد في تغيير مستويات غرفة المعيشة، والذي وجدت نفسها تنجذب نحوه في جولتها من أجل الجائزة.

ولاحظت دوغان الحاجة إلى إجراء تغييرات معمارية نظرا إلى تغير نمط حياة الناس في هذا العصر، فالاستخدام الكبير للأجهزة اللوحية يتطلب مساحة هادئة في أنحاء المنزل، خصوصًا وأن الناس الذين يعملون في المنزل يميلون إلى السكن في إستديو، والأطفال الأكبر سنا يريدون قدرا أكبر من الاستقلال داخل منزل العائلة.

وانتبهت رئيس مجلة " ليفنغ"، سوزان إيميري، إلى المزيد من الطلب على شراء منازل بمكتبات، وتصفه بعودة متعة العصر الفكتوري لمنظر الرفوف المكدسة بالكتب والكراسي أمامها كأفضل غرفة.

ولأسباب واضحة، تعتبر مواكبة صيحة العمارة أصعب من الأزياء، وعلى سبيل المثال، في العمارة يتعلق الأمر بإعادة تشكيل المنزل والذي يكلف العميل الكثير من النفقات ويستغرق وقتا أطول من مجرد شراء بنطلون جديد.

وتعلم دوغان ذلك، فمنذ عشر سنوات، استطاعت رفقة شريكها أن تبني منزلًا مفتوحًا فاز بجائرة RIBA، ومنذ ذلك الوقت أصبح من المهم أن يتكيفا مع حاجات أسرتهما الجديدة.

ويتساءل المهندس المعماري تشارلي كستون "نهاية غرفة الجلوس المفتوحة؟ من أين أتيتم بهذه الفكرة؟ لم أسمع أبدا بنهاية هذا التصميم، ولكن إذا كنت تعني مساحة مفتوحة أكثر تعقيدًا فيمكنني أن أفهم وأتفق معكم".

ويمتلك تشارلي طابقًا أرضيًا من دون أبواب ولكن في ظل وجود مناطق منفصلة للمطبخ وغرفة الطعام والصالون، ويعتبر أن كل ما في الأمر هو ربط المساحة مع بعضها، وعدم الاكتفاء بساحة واحدة كبيرة، ويعتبر المزيج هو مفتاح الحل، في ظل وجود المساحات الواسعة والضيقة والأسقف بارتفاعات وألوان وتشطيبات مختلفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون أهمية إجراء تغييرات مستمرة في غرف المعيشة خبراء يكشفون أهمية إجراء تغييرات مستمرة في غرف المعيشة



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday